موقع 24:
2024-07-01@16:55:14 GMT

لماذا تعتبر حقائب "بيركينز" الأغلى في العالم؟

تاريخ النشر: 15th, August 2023 GMT

لماذا تعتبر حقائب 'بيركينز' الأغلى في العالم؟

تحرص العديد من النجمات العالميات، في الأماكن العامة أو المناسبات الرسمية، على التباهي بتنسيق إطلالاتهن مع حقائب "بيركينز"، التي تعتبر من ضمن الأغلى سعراً في العالم، رغم صغر حجمها، ومن بينهن جنيفر لوبيز، كيم كارداشيان وفيكتوريا بيكهام.

شركة "هيرميس" الفرنسية رفعت دعوى بسبب إصدار نسخ رقمية من حقائب "بيركينز"

كلما كانت الحقيبة أصغر كلما زاد الطلب عليها

وعن سبب غلاء سعر هذه النوع من الحقائب، شرحت خبيرة المشاهير دانيال إنغلاندر في تقرير نشرته مجلة "بيج6"، أنها مصنوعة من جلد تمساح نهر النيل النادر، والذي قارب على الانقراض.

وذكرت أن أسلوب صبغها وحياكتها تتم بشكل يدوي، ما يعني أن النسخة الواحدة منها نادرة جداً.
ولفتت الخبيرة إلى أن سعرها يتراوح بين 50 و80 ألف دولار في متاجر "هيرميس"، التي تمنح لعملائها فرصة مرة واحدة في العمر لاقتناء إحدى هذه الإصدارات المحدودة.

بيع حسب "الأولويات"

وقد ينال أحد المشاهير فرصة تقديم الطلب لشراء إحدى هذه الحقائب المحدود إصدراها جداً، لكن لا يتمكن من الحصول عليها، بسبب الأولوية للمشاهير، على ما قالت الخبيرة.
 واعتبرت أن اقتناء المشاهير لحقائب "هيمالايا بيركين" هو بحد ذاته دعاية مجانية لدار أزياء "هيرميس"، خاصة حين يتم تصويرها في يد هذه النجمة أو تلك في جميع أنحاء العالم، ونشرها عبر مواقع التواصل.

      View this post on Instagram      

A post shared by Lori Harvey (@loriharvey)


كلما صغر الحجم ارتفع الثمن

أما بالنسبة لما يتعلق بحجم الحقيبة، وإن كان مهماً نوعاً ما، فإن حقيبة صغيرة مرصعة قد تكون أغلى بكثير من حقيبة كبيرة، إضافة إلى أنه كلما كانت الحقيبة أصغر كلما زاد الطلب عليها، خاصة أن جاي لو وكيم كارداشيان تحملان نسخة منها.
 ولفتت إنغلاندر إلى أن هذه الحقائب يرتفع سعرها أضعافاً مضاعفة، حين يتم إعادة بيعها من قِبل المشاهير، فبدل من أن يتراوح السعر بين 50 و80 ألف دولار، قد يصبح ما بين 100 و500 ألف، إذا كانت تحتوي مجوهرات نفيسة.

أغلى نسخة

وكانت أغلى نسخة مزخرفة من هذه الحقائب قد تم بيعها في مزاد علني عام 2022، بسعر 450 ألف دولار في دار سوذبيز للمزادات، دون أن يتم الكشف عن المالك الجديد أو حتى المالك الأصلي.
 وسبق أن تم عرض واحدة بقياس صغير (25-30) بسعر 500 ألف دولار ضمن منصة Fashionphile العالمية للأزياء، لكن لم يتم بيعها، فجرى سحبها لاحقاً من التداول.

محاربة النسخ الرقمية

والعام الماضي، رفعت شركة "هيرميس" الفرنسية، دعوى قضائية ضد الفنان ماسون روتشيلد، لإنشائه نسخاً رقمية من حقائب "بيركينز"، معتبرة إياه مضارباً رقمياً يسعى إلى الثراء السريع، ما فتح جبهة جديدة في المعركة لوقف النسخ غير المرخصة من السلع الفاخرة.

      View this post on Instagram      

A post shared by MetaBirkins (@metabirkins)

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة ألف دولار

إقرأ أيضاً:

التباهي بالثروة ومعاقبة المشاهير

( ولا تمش في الأرض مرحا إنك لن تخرق الأرض ولن تبلغ الجبال طولا )
تعجّ وسائل التواصل الإجتماعي لدينا، بمجموعة لا همّ لها إلا التفاخر بالمال والثراء، وهو سلوك لايُوصف إلا بالمُشين، فهو بلا شك يؤثّر سلباً على المجتمع، ناهيك على أنه ليس من الإسلام في شيء، وليس من باب شُكر النِعم.

إلى ذلك، نشر موقع “NCBNews” الشهير قبل فترة، مقالاً مثيراً على وسائل التواصل الإجتماعي تحت عنوان, “الصين تحظر سلوك “التباهي بالثروة”.
يُسلِّط المقال الضوء على ظاهرة “التباهي بالثروة” عبر الإنترنت، في وقت أعلنت فيه الجهة الوطنية المنظِّمة للإنترنت، عن حملة ضدّ المشاهير وأصحاب النفوذ الذين يخلقون شخصية “متباهية بالثروة”، ويعرضون عمداً حياة فاخرة مبنية على المال من أجل جذب المتابعين وزيادة حركة الزيارة للحساب.

ذكر المقال أن الصيني “هونغ تشيوان”، قد إدّعى أنه يمتلك سبعة عقارات في العاصمة الصينية بكين، وأنه لم يغادر المنزل مطلقًا ، مرتديًا ملابس تقل قيمتها عن 10 ملايين يوان (1.38 مليون دولار)، وأظهرت مقاطع الفيديو التي نشرها على الإنترنت والتي لا يمكن التحقُّق من صحتها، خادماته، والعديد من حقائب اليد من ماركة “هيرميس”، والسيارات الرياضية باهظة الثمن التي اشتراها، وقد تعذّر على متابعيه البالغ عددهم 4.3 مليون متابع، الوصول إلى حسابه على “Douyin” (النسخة الصينية من “TikTok”)، وأظهرت عمليات البحث، رسالة خطأ تفيد بأنه تم حظره بسبب إنتهاكات لإرشادات مجتمع “Douyin”، كما تم أيضاً حظر حسابات “Douyin” لشخصيات مؤثِّرة أخرى عبر الإنترنت، كانت قد نشرت محتوىً مشابهاً، مثل “Bo Gongzi” (اللورد الشاب الثري باي)، الذي لديه 2.9 مليون متابع، وBaoyu Jiajie (Abalone Sister)، الذي لديه 2.3 مليون متابع.
والسؤال الذي يطرح نفسه هنا هو:ما الفائدة من التباهي و الإسراف في الإنفاق؟

وللاجابة على هذا السؤال، فإن الكثير من ضعاف النفوس من الأسر المتوسطة أو الفقيرة يتأثر بما ينشر، في حين يقود التباهي في الإنفاق إلى الحسد و يفتح باب المقارنات، فيقع ضحيته الأبناء مع آبائهم أو الزوجات مع أزواجهن، ممّن يريدون العيش في صورة طبق الأصل لما يشاهدونه في وسائل التواصل الإجتماعي، ضاربين بعرض الحائط وضعهم الإجتماعي!

ماذا لو طُبِّق هذا القانون لدينا، وأُجبر على من يتباهى بثروته بشكل مبالغ فيه الغاء حسابه؟ أنا متأكد من أن هذا سيكون له أثر إجتماعي إيجابي.
إن المرء لا يُقاس بما يملك من ماديات، فهي نِعمة حباها الله له ليختبر شُكَره للنِعم.
يقول الله عزّ وجلّ في مُحْكَم التنزيل، “واعلموا أن أموالكم وأولادكم فتنة”، علماً بأن شُكر النِعم إنما يكون بالتواضع، وانفاق المال في الوجه الذي أمر الله به، يقول عزّ وجلّ: “لن تنالوا البر حتى تنفقوا ممّا تحبون وما تنفقوا من شيء فإن الله به عليم”.

لا يجب علينا أن نتأثر سلباً بتباهي البعض في وسائل التواصل الإجتماعي، بل علينا أن نكون على يقين أن حرماننا من تلك النعم، إنما لحِكمة لا يعلمها إلّا الله. وعلينا أن نسلِّم بذلك، ونشكر الله على كل النِعم التي أنعمَ بها علينا، فالتذمُّر والشكوى والجحود، نوع من أنواع عدم الرضا بما قسمَ الله لنا.
قال تعالى: ( إن الله لا يحب كل مختال فخور ).

jebadr@

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري: إحباط محاولة لتهريب شحنة أسلحة خفيفة من الأردن إلى إسرائيل (صورة)
  • التباهي بالثروة ومعاقبة المشاهير
  • 807 حاجًا يغادرون ميناء جدة الإسلامي إلى "سواكن" في السودان
  • إجمالي إيرادات فيلم Inside Out 2 بالسينمات المصرية
  • لماذا التردد في تسمية الحكومة في السودان؟
  • يورو 2024.. لماذا تعتبر النمسا أكبر مفاجأة في البطولة؟
  • انفراد لـ "الفجر".. التغيير الوزاري يشمل نحو 20 حقيبة في مقدمتها الالوزلرات الحكومية
  • عاجل| مؤشرات متفائله للاقتصاد المصري.. "هيرميس" تتوقع انخفاض التضخم أسعار الفائدة وزيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة
  • لماذا تعرض واشنطن على ملياردير إسرائيلي ملايين الدولارات لمغادرة الكونغو؟
  • أمريكا تعلن عن مكافأة 5 ملايين دولار لمن يصل ل ”المرأة الأخطر في العالم”..والكشف عن الجريمة المتورطة فيها