يمانيون/ المحويت

اطلع وزير التربية والتعليم يحيى بدرالدين الحوثي اليوم على سير العملية التعليمية في عدد من مدارس محافظة المحويت.

وتفقد الوزير الحوثي ومعه مدير عام مشروع التغذية المدرسية حمود محمد الأخرم، احتياجات مدارس أبو نشوان التربوي والزهراء للبنات بمديرية شبام كوكبان ومجمع الوحدة التربوي ودار الأيتام بمديرية الطويلة والتحديات التي أفرزها استمرار العدوان والحصار الذي استهدف التعليم وتسبب في قطع مرتبات المعلمين.

واستمع من مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة إبراهيم حمود الزين إلى شرح حول سير العملية التعليمية خلال الفصل الدراسي الأول ومستوى انضباط الطلاب والكوادر التربوية والاستعدادات التي تمت لإنجاح خطة الفصل الدراسي الأول للعام 1445هـ.

وفي محاضرة ألقاها بالمدرسة العلمية بمديرية الطويلة، تحدث وزير التربية عن أهمية العلم وتحصيله من منبعه الأساسي كتاب الله وسنه نبيه محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وأشاد بالجهود المبذولة لإنجاح العملية التعليمية وانضباط الكادر التعليمي بالمدارس رغم الظروف الاستثنائية التي فرضها العدوان والحصار.

وأكد وزير التربية الحرص على استمرار التعليم، ما يستدعي تضافر الجهود الشعبية والرسمية لضمان بناء جيل متسلح بالعلم والمعرفة والدفع بعجلة التنمية المستدامة.

وقدّر صمود المعلمين وثباتهم واستمرارهم في أداء مهامهم وواجباتهم، خلال المرحلة الراهنة التي تتطلب تكثيف الجهود لدعم صمود المعلمين والوقوف إلى جانبهم.

# زيارة تفقدية#محافظة المحويت#مدارس المحافظةوزير التربية

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: العملیة التعلیمیة وزیر التربیة

إقرأ أيضاً:

وزير التربية الوطنية : أشغال التهيئة والترميم بوجود التلاميذ ممنوع

أمر وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد بعدم مباشرة أية أشغال تهيئة أو ترميم أثناء تواجد التلاميذ بالمؤسسات التعليمية وطالب بتوفير كل الشروط المادية الضرورية لإنجاح الدخول المدرسي 2024-2025.

وجاء تصريح الوزير في اختتام أشغال الندوة الوطنية حول غلق السنة الدراسية 2023-2024 وضبط الجاهزية للدخول المدرسي 2024-2025 أين تم وضع مخطط إجرائي  لتنفيذ مختلف العمليات المرتبطة بالمالية والهياكل.

و تناول هذا المخطط  بالتفصيل توقعات استلام الهياكل الجديدة القاعدية و مرافق الدعم للدخول المدرسي 2024-2025، وتهيئة و ترميم المؤسسات التربوية والتكفل بكل الأشغال الضرورية التي تسمح بتحسين ظروف تمدرس التلاميذ.

إضافة إلى مواصلة توفير ملاعب التربية البدنية في المدارس الابتدائية تماشيا مع برنامج وزارة التربية الوطنية و خاصة بعد مضاعفة الحجم الساعي الأسبوعي لمادة التربية البدنية في مرحلة التعليم الإبتدائي.

ومواصلة تجهيز المدارس الابتدائية باللوحات الإلكترونية، العمل بالتنسيق مع وزارة البريد و المواصلات السلكية و اللاسلكية على ربط المؤسسات التعليمية بالألياف البصرية، بالإضافة إلى التكفل المالي وفق آجال مضبوطة لمختلف العمليات المصاحبة للدخول المدرسي، وكذلك توفير الكتاب المدرسي وتوصيله إلى التلميذ في الآجال المحددة مع تسخير كل الإمكانيات المتاحة لذلك.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • السيرة الذاتية للدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم
  • وزير التربية والتعليم: سنعمل على تنمية وتطوير مهارات المعلمين
  • وزير التعليم: سنعمل على تنمية وتطوير مهارات المعلمين
  • وزير التربية والتعليم: سنعمل على تنمية وتطوير مهارات المعلمين
  • وزير التربية الوطنية : أشغال التهيئة والترميم بوجود التلاميذ ممنوع
  • المقريف: العملية التعليمية لا زالت تحتاج الكثير للارتقاء بها.. ولن نظلم أي طالب
  • أبرز الملفات على طاولة وزير التعليم.. تطوير الثانوية العامة وتعيين المعلمين
  • «اشتغلت في سن 13 سنة.. والانتماء أساس العملية التعليمية».. أبرز تصريحات وزير التعليم المحتمل
  • تعليم المنشأة يشارك في مسابقة المجال الرياضي بمؤسسة ماونتن فيو
  • نائب رئيس «الوفد»: يجب على الحكومة المرتقبة استعادة دور المحليات