أعلنت منظمة الهجرة الدولية، اليوم الثلاثاء، عن تلقيها تمويل أمريكي جديد بأكثر من سبعة ملايين دولار للاستجابة الإنسانية لاحتياجات المهاجرين على طول الطريق الشرقي للهجرة؛ والمجتمعات المضيفة في جيبوتي وإثيوبيا والصومال واليمن.
وقالت المنظمة في بيان، إن " مكتب السكان واللاجئين والهجرة التابع لحكومة الولايات المتحدة (PRM)، قدم تمويلاً بقيمة 7.

4 مليون دولار لمساعدة آلاف المهاجرين في حالات الضعف والمجتمعات المضيفة في جيبوتي وإثيوبيا والصومال واليمن".
وأضاف البيان أن التمويل يهدف إلى الاستجابة لاحتياجات المهاجرين على طول الطريق الشرقي، والذي يمتد من هذه البلدان الثلاثة في القرن الأفريقي واليمن باتجاه دول الخليج، وضمن خطة الاستجابة الإقليمية للمهاجرين (MRP) للعام الجاري 2023.
وأشار إلى أنه سيتم تخصيص 5 ملايين دولار من التمويل، لدعم العودة الإنسانية الطوعية للمهاجرين العالقين إلى بلدانهم الأصلية، إضافة إلى تقديم المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة للمجموعات المتضررة ودعم النساء المستضعفات والأنشطة الإنسانية المختلفة.
وأوضح البيان، أن المبلغ المتبقى والمقدر بـ2.4 مليون دولار سيخصص لدعم استمرار الخدمات المنقذة للحياة في مراكز الاستجابة للهجرة (MRCs) على طول الطريق الشرقي، والتي تشمل توفير الماء والغذاء والمأوى والمساعدة الطبية والمواد غير الغذائية، وتدخلات الحماية والصحة العقلية والدعم النفسي والاجتماعي، والخدمات المتخصصة للناجين من العنف الاجتماعي.
وعبرت المنظمة عن تقديرها للدعم الأمريكي الجديد، الذي قال المدير الإقليمي للمنظمة الدولية للهجرة لشرق أفريقيا والقرن الأفريقي، محمد عبديكر، إنه "يأتي في وقت حرج تتصاعد فيه الانتهاكات بحق المهاجرين في اليمن. من المهم أن يستمر الدعم، في وقت نسجل فيه أعداداً متزايدة من النساء والفتيات يسافرن على طول الطريق الشرقي".

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

اللجنة الوطنية لتنسيق عمليات الاستجابة تصدر بياناً عن مراكز الايواء

اصدرت اللجنة الوطنية لتنسيق عمليات الاستجابة بيانا عاجلا حمل الرقم "6" حول مراكز الايواء التي يمكنها استقبال نازحين.              

مقالات مشابهة

  • سنضع حداً لذلك.. نتنياهو: كل الهجمات من العراق وغزة ولبنان واليمن وسوريا تقف خلفها ⁧‫إيران
  • لبنان يطلب 427 مليون دولار للحاجات الإنسانية لوصل عدد النازحين لـ1.2 مليون
  • مسؤول أمريكي: الصين ترفض التعاون مع الولايات المتحدة بشأن أزمة اليمن
  • قصف أمريكي بريطاني على اليمن والانفجارات تهزّ العاصمة (صور وفيديو)
  • مسؤول أمريكي: الرد على الهجوم الإيراني على إسرائيل سيكون في اليمن!!
  • الإمارات تقود تحركاً عربياً لدى الأمم المتحدة لمواجهة تداعيات التصعيد العسكري في لبنان وتفعيل الاستجابة الإنسانية العاجلة
  • اللجنة الوطنية لتنسيق عمليات الاستجابة تصدر بياناً عن مراكز الايواء
  • نماء تنجح في إصدار صكوك بقيمة 750 مليون دولار أمريكي
  • تحقيقات سلطة دبي للخدمات المالية تكشف قيام شركة أو سي إس إنترناشيونال فاينانس ليمتد بسوء إدارة ما يبلغ ستة وأربعون مليون دولار أمريكي من أموال العملاء وينتج عنها تغريم الشركة ورئيسها التنفيذي
  • سعر صرف الدولار الأمريكي في اليمن الخميس 3 اكتوبر 2024