هونغ كونغ في 15 أغسطس/ وام/ أكدت فيفيان تشيونغ، الرئيس التنفيذي للعمليات في هيئة المطار بهونغ كونغ استعادة 60 إلى 65 في المائة من عدد الرحلات الجوية مقارنة بإجمالي عدد الرحلات في عام 2019 قبيل جائحة كوفيد- 19 والذي كان يستقبل خلاله المطار سنويا نحو 73 مليون مسافر بمعدل يومي أكثر من 200 ألف مسافر مقارنة بنحو 125 ألف مسافر.

. مشيرة إلى سعي المطار لاستعادة 80 في المائة من عدد الرحلات بنهاية العام الجاري.

جاء ذلك خلال تصريحات لوكالة أنباء الإمارات "وام" على هامش زيارة ممثلي عدد من وسائل الإعلام الإماراتية والسعودية لهونغ كونغ للاطلاع على أحدث التطورات الاقتصادية واستعداداتها لاستضافة الدورة الـ "8 " من قمة "مبادرة الحزام والطريق" منتصف سبتمبر المقبل .

وقالت تشيونغ إن معدل الرحلات الجوية الأسبوعي للإمارات وبالتحديد إمارة دبي بلغ نحو 82 رحلة إضافة إلى 23 رحلة شحن، فيما يبلغ معدل الرحلات الأسبوعي إلى أبوظبي نحو 14 رحلة إلى جانب 5 رحلات شحن وذلك وفقا لإحصائيات هيئة المطار لعام 2019 قبل الجائحة.. منوهة إلى تجاوز عدد رحلات الشحن الجوي حاليا نظيرتها في 2019.

وأكدت سعي الهيئة إلى تقديم فرص وحوافز لزيادة عدد رحلات الركاب الجوية من وإلى الإمارات والشرق الأوسط بهدف تعزيز التعاون بين الجانبين في إطار الاستدامة والاعتبارات البيئية والتي تعتبر جزءا لا يتجزأ من استراتيجية تطوير عمليات المطار.

ولفتت إلى أن هيئة المطار حددت استراتيجيات واضحة لتحقيق مستهدفات "المطار الأكثر خضرة في العالم" وذلك عبر العمل على تنفيذ استراتيجية صافي صفر كربون بحلول عام 2050، مع تحقيق هدف "نقطة الوسط" المتمثلة في خفض الانبعاثات المطلقة بنسبة 55 في المائة بحلول عام 2035.

وأضافت تشيونغ أن هيئة المطار تسعى أيضا إلى تبني أفضل الممارسات البيئية والحلول المبتكرة في تصميم وإنشاء مباني ومرافق المطار، وذلك في إطار حرصها على دعم منظور الاستدامة وتقليل الانبعاثات الكربونية، موضحة أن مطار هونغ كونغ يعد من أوائل المطارات التي تبنت اعتماد استخدام المركبات الكهربائية في حركة النقل ، وذلك ضمن القواعد التي نصتها سلطة المطار للامتثال للمطار الأخضر.

وأكدت على تعهد هيئة المطارات في عام 2012 بجعل مطار هونغ كونغ الدولي “HKIA” أكثر المطارات خضرة في العالم بالتعاون مع 40 شريكا تجاريا لتحقيق هذا الهدف في إطار .. لافتة إلى تعهد هيئة المطار بدعم المبادرات المحلية والعالمية لمواجهة التغير المناخي، وذلك في إطار دعم دولة الإمارات لاستضافة مؤتمر الأطراف "COP28" بنهاية نوفمبر الجاري وذلك عبر توفير تسهيلات للنقل الجوي إلى الدولة وجمع الحشود من آسيا لتعزيز الجهود الدولية للإمارات بشأن قضية التغير المناخي، نظرا لكونها مركزا رئيسيا للقادمين من جنوب شرق آسيا.

وفي لقاء ممثلي وسائل الإعلام من دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية، قالت الرئيس التنفيذي للعمليات في هيئة المطار بهونغ كونغ إن قمة الحزام والطريق ستسهم في زيادة عدد الرحلات، مؤكدة استعداداتهم لاستضافة القادمين للقمة، سواء عبر النقل الجوي أو البري أو البحري.

وأشارت إلى جهودهم في تطوير قطاع النقل والخدمات خلال السنوات الثلاث الماضية لتوسعة سعة النقل وتسهيل الإجراءات بما فيها إجراءات الفحص الأمني.

ومن المقرر أن تحضر فيفيان تشيونغ جلسة الاستثمار في المشروع حول البنية التحتية للنقل والخدمات اللوجستية وذلك في إطار قمة الحزام والطريق المقرر عقدها يومي 13 و14 سبتمبر المقبل في مركز هونغ كونغ للمؤتمرات والمعارض، بتنظيم حكومة منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة ومجلس تنمية التجارة في هونغ كونغ.

 

عوض مختار/ اليازية الكعبي/ عاصم الخولي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: عدد الرحلات هونغ کونغ فی إطار

إقرأ أيضاً:

وفيات واضطراب حركة الطيران في الهند جراء أمطار غزيرة

ذكرت وسائل إعلام أن عدد الوفيات جراء الأمطار الغزيرة المفاجئة التي هطلت الأسبوع الماضي على نيودلهي ارتفع إلى 11 من بينهم أربعة غرقوا في أنفاق غمرتها المياه فيما تواجه حركة الطيران في العاصمة بعض الاضطرابات.
وسجلت نيودلهي، التي شهدت أسوأ موجة حر في تاريخها في وقت سابق من هذا الشهر، أعلى معدل هطول أمطار منذ عقود في 28 يونيو الجاري مع تجاوز كميتها في يوم واحد متوسط هطول الأمطار على المدينة في شهر.

أخبار ذات صلة رياح قوية وأمطار غزيرة تخلف أضراراً في جميع أنحاء كوريا مفقودون في انهيار أرضي بسويسرا انهيار سقف إحدى صالات مطار نيودلهي الدولي

وتسببت الأمطار الغزيرة في انهيار سقف بإحدى الصالات الثلاث بالمطار الرئيسي للعاصمة نيودلهي، مما أودى بحياة شخص، وتعطل الرحلات، وغمر الأنفاق بالماء، وازدحام مروري شديد، وانقطاع الكهرباء والمياه عن أجزاء من المدينة.
وتشير بيانات منصة تتبع حركة الطيران (فلايت اوير) إلى أن 60 رحلة تقريبا ألغيت من المطار الرئيسي للعاصمة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.
وقال مسؤول في المطار إن تشغيل المطار يسير بشكل طبيعي لحد كبير، اليوم الأحد، مع تحويل معظم الرحلات الجوية التي كانت مقررة من الصالة المتضررة إلى الاثنتين الأخريين، لكنه لم يستبعد احتمال إلغاء رحلات خلال اليوم.
ومطار دلهي هو الأكبر والأكثر ازدحاما في البلاد.
وتستوعب الصالة رقم 1 المغلقة حاليا 40 مليون مسافر سنويا.

المصدر: آ ف ب

مقالات مشابهة

  • وضع طارئ واستثنائي.. تأخر أو إلغاء بعض رحلات الجوية الجزائرية لهذا السبب
  • الصين تفتتح خط طرق بحريًا ضخمًا جنوبي البلاد
  • «مصر للطيران» تسير 21 رحلة لإعادة الحجاج غدا
  • الصين تفتتح خط طرق بحري ضخم جنوبي البلاد
  • 11 معلومة عن القطار السياحي الفاخر.. رحلات تجمع بين الرفاهية والفخامة
  • وفيات واضطراب حركة الطيران في الهند جراء أمطار غزيرة
  • مصرع 11 شخصا وتعطل حركة الطيران بسبب الأمطار الغزيرة فى نيودلهي
  • مصرع 11 شخصاً وتعطل الطيران بسبب الأمطار الغزيرة بنيودلهي
  • هونغ كونغ تزيد مشترياتها من الألماس الروسي حوالي 20 مرة
  • هيئة السوق المالية: استمرار ارتفاع ملكية المستثمرين الأجانب بنهاية 2023 بنسبة 15.6%