بوابة الوفد:
2024-09-19@12:10:57 GMT

ثقافة دير الجنادلة تعقد ورشة فنية للأطفال

تاريخ النشر: 15th, August 2023 GMT

تنفيذاً لتوجيهات الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة، قامت الهيئة العامة لقصور الثقافة بإقليم وسط الصعيد الثقافي، برئاسة عمرو بسيوني، بتنظيم مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية المذهلة. تم تنفيذ هذه الفعاليات بالتعاون مع فرع ثقافة أسيوط، برئاسة ضياء مكاوي، ضمن فعاليات برنامج "ثقافتنا في اجازتنا" للموسم الصيفي الجديد.

أقام بيت ثقافة دير الجنادلة، برئاسة أسامة حماد، ورشة فنية للأطفال في مقر مدرسة الفصل الواحد دير الجنادلة الابتدائية. أقامت هذه الورشة الفنانة نجلاء ناصف، حيث قدمت شرحاً مفصلاً عن مبادئ الرسم البسيط والتلوين، وتعلم الأطفال كيفية اكتشاف مواهبهم في مجال الرسم.

تهدف هذه الورشة الفنية إلى تنمية قدرات الأطفال وإلهامهم للتعبير الفني، حيث تعتبر الرسم وسيلة مبدعة للتعبير عن الأفكار والمشاعر. تمكن الأطفال من اكتشاف مواهبهم وتطوير مهاراتهم الإبداعية من خلال تطبيق ما تعلموه في هذه الورشة.

يعكس تنظيم هذه الفعاليات الثقافية والفنية التزام الحكومة المصرية بتعزيز الحياة الثقافية في المناطق الريفية وتحقيق التوازن الثقافي في جميع أنحاء البلاد. بالتعاون مع هيئة قصور الثقافة، تسعى الحكومة إلى تقديم فرص ثقافية شاملة للجميع، بغض النظر عن مستوى التعليم أو مكان السكن.

تعد هذه الورشة الفنية في دير الجنادلة، وجميع الفعاليات الأخرى التي نظمتها الهيئة العامة لقصور الثقافة في وسط الصعيد، فرصًا قيمة للشباب والأطفال للاستفادة من الأنشطة الثقافية والفنية المحلية، وتوسعة آفاقهم الإبداعية.

 

 

ثقافة دير الجنادلة تعقد ورشة فنية للأطفال ثقافة دير الجنادلة تعقد ورشة فنية للأطفال ثقافة دير الجنادلة تعقد ورشة فنية للأطفال ثقافة دير الجنادلة تعقد ورشة فنية للأطفال ثقافة دير الجنادلة تعقد ورشة فنية للأطفال ثقافة دير الجنادلة تعقد ورشة فنية للأطفال ثقافة دير الجنادلة تعقد ورشة فنية للأطفال ثقافة دير الجنادلة تعقد ورشة فنية للأطفال

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط إقليم فرع ثقافة أسيوط فرع ثقافة ثقافة أسيوط قصر ثقافة بيت ثقافة مكتبة ثقافة محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط رئيس رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب هذه الورشة

إقرأ أيضاً:

التعريف بأهمية الفعاليات الثقافية ضمن برنامج "حوار المعرفة"

مسقط- الرؤية

نظم المنتدى الأدبي التابع لوزارة الثقافة والرياضة والشباب الجلسة الحوارية حول "إدارة الفعاليات الثقافية.. الرؤى والمنهجيات والتجارب"، وذلك ضمن برنامج "حوار المعرفة".

وشهدت الجلسة تقديم ورقة بحثية من قبل الباحث الأستاذ سلطان بن محمد العزري، وأدار الجلسة محمد بن زاهر الراشدي، حيث هدف العرض المقدم إلى التعريف بالفعاليات الثقافية في منظورها العام والتخصصي، كما ناقش الباحث سلطان العزري أهمية إقامة الفعاليات الثقافية على مختلف الأصعدة الاجتماعية والثقافية والاقتصادية وكذلك أنواعها وسماتها.

وتناول العرض تقديما للعناصر الأساسية لإدارة الفعاليات، والمنهجيات الشائعة والمتبعة وأنواعها وسماتها، كما تطرق الباحث إدارة التحديات التي قد تواجه المنظمين وعوامل إدارة المخاطر في تنظيم الفعاليات الثقافية.

وتحدث الباحث عن موضوع الابتكار في إدارة الفعاليات، وأهمية الشراكات والتعاون لإنجاح الفعاليات، فضلا عن عرض بعض الأمثلة من الفعاليات الثقافية الشهيرة المحلية والدولية التي نجحت في تحقيق أهدافها وأهم الدروس المستفادة من نجاحها.

يشار إلى أن برنامج حوار المعرفة يهدف إلى تحقيق منظومة من الوعي المشترك بين المتحاورين والاستماع الفعّال والعاطفي من أجل اكتشاف أوجه التشابه وفهم الاختلافات في وجهات النظر في مختلف المجالات، كما يسلط حوار المعرفة الضوء على مواضيع ثقافية مختلفة تهم أكبر شريحة من المجتمع من خلال تقديم أوراق بحثية يقدمها عدد من المختصين والمعنيين في مجالات المعرفة الثقافية.

مقالات مشابهة

  • "ثقافة مطروح" تواصل الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.. صور
  • أمانة العاصمة المقدسة تعلن عن عدد من الفعاليات احتفالاً باليوم الوطني
  • اصحاب البصيرة بالعريش تكرم ثقافة شمال سيناء
  • التعريف بأهمية الفعاليات الثقافية ضمن برنامج "حوار المعرفة"
  • أنشطة متنوعة لقصور الثقافة بأسوان ضمن فعاليات مبادرة "بداية"
  • احتفالاً بالمولد النبوي.. لقاءات تثقيفية وعروض فنية لقصور الثقافة بالبحر الأحمر
  • ثقافة الأصداء
  • غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت «بداية جديدة» على مسرح روض الفرج
  • قصور الثقافة تقدم أوبريت «بداية جديدة» على مسرح روض الفرج غدا
  • ثقافة وسياحة أبوظبي تفوز بالجائزة الذهبية للمسؤولية المجتمعية 2024