بوابة الوفد:
2024-09-19@02:50:41 GMT

ورشة إعداد الممثل لمسرح الطفل بقصر ثقافة أسيوط

تاريخ النشر: 15th, August 2023 GMT

تم تنفيذ وتنظيم ورشة مسرح الطفل في قصر ثقافة أسيوط تحت إشراف صفاء حمدان، رئيسة القصر. وذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، التي تعطي أهمية كبيرة للتوسع في تقديم الفاعليات الثقافية والفنية للجمهور.

تأتي هذه الورشة ضمن فعاليات برنامج "ثقافتنا في اجازتنا" التابع للهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو بسيوني في إقليم وسط الصعيد الثقافي، بالتعاون مع فرع ثقافة أسيوط برئاسة ضياء مكاوي.

وفي إطار هذه الفعالية، استقبل قصر ثقافة أسيوط مجموعة من الأطفال للمشاركة في ورشة مسرح الطفل التي تم تقديمها بواسطة الفنان علاء مالك. وتهدف هذه الورشة إلى تعريف الأطفال بأساسيات المسرح والأداء التمثيلي الحركي.

قدم الفنان علاء مالك شرحاً مفصلاً لمبادئ المسرح وكيفية التعبير الجسدي الفعال على خشبة المسرح. كما تم التركيز على تدريب الأطفال على العروض المسرحية من خلال تطبيق الحركات والتعبير الوجهي المناسب للشخصيات.

وقد أبدى الأطفال إعجابهم وسعادتهم بالورشة، حيث تمتعوا بتجارب التمثيل وتطوير مهاراتهم في هذا المجال. وتأتي هذه الورشة ضمن سلسلة فعاليات ثقافية متنوعة يقدمها قصر ثقافة أسيوط لتنمية وتعزيز قدرات الأطفال في مجال المسرح والفنون.

وتعد فعاليات برنامج "ثقافتنا في اجازتنا" جزءًا من جهود الهيئة العامة لقصور الثقافة لتعزيز المشهد الثقافي في مصر وتقديم فرص للجمهور للاستمتاع بالفعاليات الثقافية المنوعة في مختلف المجالات الفنية والثقافية.

 

 

ورشة إعداد الممثل لمسرح الطفل بقصر ثقافة أسيوط ورشة إعداد الممثل لمسرح الطفل بقصر ثقافة أسيوط ورشة إعداد الممثل لمسرح الطفل بقصر ثقافة أسيوط ورشة إعداد الممثل لمسرح الطفل بقصر ثقافة أسيوط ورشة إعداد الممثل لمسرح الطفل بقصر ثقافة أسيوط ورشة إعداد الممثل لمسرح الطفل بقصر ثقافة أسيوط ورشة إعداد الممثل لمسرح الطفل بقصر ثقافة أسيوط ورشة إعداد الممثل لمسرح الطفل بقصر ثقافة أسيوط ورشة إعداد الممثل لمسرح الطفل بقصر ثقافة أسيوط ورشة إعداد الممثل لمسرح الطفل بقصر ثقافة أسيوط ورشة إعداد الممثل لمسرح الطفل بقصر ثقافة أسيوط ورشة إعداد الممثل لمسرح الطفل بقصر ثقافة أسيوط

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط إقليم فرع ثقافة أسيوط فرع ثقافة ثقافة أسيوط قصر ثقافة بيت ثقافة مكتبة ثقافة محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط رئيس رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب

إقرأ أيضاً:

انطلاق أعمال اليوم الثاني لورشة “إعداد الإستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات”

تواصل ورشة “إعداد الإستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات (2025 – 2028)”، التي تنظمها الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة وتستمر حتى 19 سبتمبر الجاري في أبوظبي، أعمالها لليوم الثاني، لبناء نموذج ريادي خليجي موحد في مجال مكافحة المخدرات.

ويشهد اليوم الثاني عقد 7 جلسات نوعية يتم فيها مناقشة المحاور الفرعية للاستراتيجية، بداية بمحور خفض الطلب، ومحور تقليل المعرض، وتجفيف منابع المخدرات والمؤثرات العقلية، ومكافحة الأموال المتحصلة وغسل الأموال، إضافة إلى مناقشة تطوير منظومة التشريعات الخليجية بشأن مكافحة المخدرات، والرصد الوطني المشترك والتدريب وبناء القدرات.

وافتتحت أعمال اليوم الثاني للورشة بالجلسة العامة التي تناولت أهداف ورشة العمل الراهنة ونتائجها المتوقعة ومنهجية عملها والمحاور الفرعية للإستراتيجية، فيما تشمل الجلسات الأخرى وضع الأهداف الاستراتيجية العامة والفرعية المقترحة للمحاور.

ويشارك في الورش مجموعة من الخبراء والمعنيين في مختلف القطاعات الحيوية المعنية في مجال مكافحة المخدرات، ومن خلال الجلسات النقاشية ستعمل الورشة على إرساء مسارات وآفاق جديدة من شأنها تعزيز الجهود العالمية في مجال مكافحة المخدرات والوقاية منها عبر تبادل المعلومات والخبرات العلمية والعملية ومتابعتها.وام


مقالات مشابهة

  • طرق تربية طفلك بشكل سليم
  • «الداخلية» تستضيف ورشة إعداد الاستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات
  • احتفالية كبرى بقصر ثقافة الزقازيق احتفالًا بالمولد النبوي الشريف
  • “ورشة الإستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات ” تناقش محاورها الفرعية
  • مهرجان آفاق مسرحية يغلق باب التقدم للورش المجانية
  • انطلاق أعمال اليوم الثاني لورشة «إعداد الإستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات»
  • انطلاق أعمال اليوم الثاني لورشة إعداد الاستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات
  • انطلاق أعمال اليوم الثاني لورشة “إعداد الإستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات”
  • أبوالنصر يشهد احتفالية قصر ثقافة أسيوط بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أبوظبي تستضيف ورشة إعداد الاستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات 2025-2028