اظهر مقطع فيديو لحظة تعرض ثلاثة اشخاص لصعقة هائلة بلغت قوتها 600 فولت اثناء جلوسهم على قضبان قطار كهربائي من اجل التقاط صورة سيلفي.

ووقع الحادث في محطة خط القطار الاخضر ريدغلاند في اوك بارك في مدينة اوكلاند بولاية ميشيغان عندما كان مجموعة من الاشخاص في طريقهم لحضور مهرجان موسيقي في لولابالوزا بمدينة شيكاغو يوم الخامس من الشهر الجاري.



وكما يبدو في المقطع، فقد جلس رجلان وامراة على سكة القطار استعداد لالتقاط صورة سيلفي عندما مال احد الرجلين الى الوراء فجأة واصيب بتشنجات عنيفة جراء لمسه القضيب الثالث المكهرب على السكة.

ويتتابع المشهد بقيام هذا الرجل بالامساك بالمراة الجالسة بجواره، والتي تشنجت بدورها بفعل انتقال الفولتيات المؤلمة بين جسديهما.

وامكن رؤية الرجل الثاني وهو يحدق برعب للحظات في زميليه اللذين جلسا بجانبه وقد تصلبت اطرافهما قبل ان يسارع الى محاولة تحريرهما من القضيب المكهرب.

واتضح ان الثلاثة كانوا يسافرون مع مجموعة أكبر من الأصدقاء الذين ظهروا في الفيديو وهم يقفون على رصيف المحطة فوقهم.

 

???? A group of young people got electrocuted while trying to take photos while sitting on train tracks. When you touch the train rails, you can get an electric shock because the rails are connected to a power source to provide electricity for the train. If you provide a path for… pic.twitter.com/9mMzATK27u

— Moonpery (@moonperyy) August 14, 2023

 

وبدا ان الرجل الثاني اصيب بصعقة قصيرة اثناء محاولته انقاذ زميليه، حيث يشاهد وهو ينفض يديه في الهواء مع انتقال التيار الصاعق اليه قبل ان يعاود محاولة ابعادهما عن القضيب محاذرا لمس جلدهما مباشرة.

وفي الاثناء، شوهد عدد ممن كانوا يقفون على الرصيف وهم يقفزون للمساعدة في انقاذ اصدقائهم.

وقالت مديرية اطفاء اوك بارك ان الرجل الاول تعرض لنوبة قلبية حيث نقل سريعا الى مركز ليولا الطبي في حالة حرجة، فيما كانت زميلته في وعيها لدى وصول المسعفين، وجرى نقلها هي الاخرى الى المستشفى.

وفي حين ان الجسم البشري قادر على تحمل صاعقة رعدية متوسطة تحوي 300 مليون فولت، لكن تعرضه لجهد كهربائي شدته 50 فولتا تكون كافية لقتل الانسان.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ صعقة صعقة كهربائية فولت سيلفي

إقرأ أيضاً:

لحظة اشتعال حريق استاد الإسكندرية أثناء مباراة بيراميدز وسموحة (فيديو)

 اندلع حريق في استاد الإسكندرية خلال مباراة، بيراميدز وسموحة  التي أقيمت  مساء اليوم الجمعة في استادالأسكندرية 

قرار عاجل من وزارة الرياضة بعد حريق استاد الإسكندرية أثناء مباراة بيراميدز وسموحة الكشف عن سبب حريق استاد الإسكندرية بلقاء بيراميدز وسموحة

وعرضت قناة “أون تايم”، مقطع فيديو، مساء اليوم الجمعة، للحظة الحريق  في استاد الإسكندرية وإخلاء جماهير ولاعبي سموحة وبيراميدز وسط حالة من الهلع والرعب بين الجميع.

ايقاف مباراة بيراميدز وسموحة وقطع الكهرباء داخل استاد الإسكندرية

وتم ايقاف مباراة بيراميدز وسموحة وقطع الكهرباء داخل استاد الإسكندرية بسبب وجود حريق في غرفة التحكم بالمقصورة الرئيسية بالاستاد، وتم إخلاء الملعب من الحضور عقب تطاير الدخان فى مقصورة المباراة بعد اشتعال الحريق داخل غرفة التحكم فى الكابلات.

وتم الدفع ب10 سيارات اطفاء الى الاستاد لمحاولة السيطرة على الحريق  قبل امتداده الى المبانى بالاضافة  لتواجد عربات الإسعاف تحسبًا لوجود مصابين.تسبب الحريق فى اطفاء اثنين من اعمدة الانارة داخل الملعب .

وتوقف اللقاء بعد 5 دقائق فقط من أحداث الشوط الثاني، والنتيجة تشير للتعادل بنتيجة 1-1 بين الفريقين

وكانت قد انقدت العناية الالهية العشرات من المواطنين والاعبين  من الموت المحقق اثر نشوب حريق هائل بستاد الاسكندرية


كان مدير امن الاسكندرية قد تلقى اخطارا من مدير المباحث الجنائية يفيد ورد بلاغ لادارة الحماية المدنية بنشوب حريق هائل بستاد الاسكندرية اثناء مباراة براميدز وسموحة .

انتقل على الفور رجال المباحث وقوات الحماية الميدانية بمعداتها وبالفحص والمعاينة تبين نشوب حريق هائل بغرفة التحكم اثر حدوث ماس كهربائى  باحد ابراج الانارة اثناء الشوط الثانى فى الدقيقة الرابعة شب حريق بالغرفة مما اسفر عن خروج دخان وتطاير الحريق ، حدث حالة من الهرج والمرج الفزع بين المواطنين والاعبين . تقوم قوات الحماية المدنية بمحاولة الاطفاء قبل تطاير النيران باقى اجزاء الاستاد

كشف مصدر مسئول ان الأزمة حدثت بسبب وجود "ماس كهربائي" في غرفة التحكم الكهربائي للبرج الثاني في المقصورة، ليتصاعد الدخان في وجود الجماهير، وأوضح أنه سرعان ما اتجهت عربات الإطفاء والإسعاف لإنهاء الأزمة، ومازال مراقب المباراة ينتظر قرار قوات الأمن، لمعرفة إمكانية استكمال اللقاء من عدمه.

مقالات مشابهة

  • أغبى فصيل سياسي بالعالم.. عمرو أديب: الإخوان كانوا قتلنا أو القبض علينا(فيديو)
  • لحظة استهداف قوة للاحتلال في كمين بحي الشجاعية شرق غزة (فيديو)
  • مشهد صادم .. لحظة استخراج 80 قلم حبر وسماعاتي أذن من معدة شخص.. فيديو
  • مختص : لا كرامة في الحياة الزوجية ويجوز للزوجة ضرب الزوج .. فيديو
  • مهاجر عراقي يغتصب فتاة حتى الموت على متن قارب هجرة.. فيديو
  • القبض على ملثم تسلق سطح الملعب خلال مباراة ألمانيا والدنمارك .. فيديو
  • لحظة إيقاف مباراة ألمانيا والدنمارك بسبب البرق .. فيديو
  • قسنطينة :انقاذ 3 اشخاص بعد انهار اتربة اثناء عملية حفر بحي ميموزة
  • لحظة اشتعال حريق استاد الإسكندرية أثناء مباراة بيراميدز وسموحة (فيديو)
  • لحظة وقوع زلزال بيرو.. موجات تسونامي محتملة (فيديو)