عقد الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، اجتماعاً مع وفد شركة " إتش آند إتش" الهندية العاملة في مجال الرعاية الصحية والمستحضرات الطبية، برئاسة " هارشال راى" و " يوجيش شاه" والوفد المرافق لهما، لمناقشة فرص التعاون بتلك المجالات.

وناقش الاجتماع مع الوفد الهندي سبل التعاون المستقبلية المشتركة في مجالات الرعاية الصحية والدوائية والمستحضرات الطبية والمكملات الغذائية بالإضافة توطين التكنولوجيا الحديثة التي تمتلكها الشركة في هذا المجال.

كما تحدث الوزير مع الوفد الهندي حول إمكانية إتاحة المواد الخام اللازمة للصناعة في مصر بغرض سد احتياج السوق المحلي، ومن ثم بعد ذلك وضع رؤية وخطة لإمكانية الانطلاق على الأسواق الأفريقية والأوروبية، وكيفية الاستفادة من الخبرات المتراكمة والأصول المتاحة لدى الشركة القابضة للأدوية وشركاتها التابعة لإنتاج المكملات الغذائية اللازمة لمختلف الشرائح العمرية.

وأكد وزير قطاع الأعمال العام، الدكتور محمود عصمت اهتمام الدولة بصناعة الدواء والسعي لامتلاك أحدث التكنولوجيات المستخدمة في هذا المجال وتوطينها، مشيرًا إلى الجهود المبذولة لتطوير شركات الأدوية التابعة، وفتح المجال أمام القطاع الخاص المحلي والأجنبي للشراكة.

وأشار الوزير إلى وجود خطة عمل للتعاون مع القطاع الخاص وإقامة الشراكات بمختلف أشكالها لتوطين الصناعة وسد احتياج السوق المحلي في المقام الأول بجانب الاستفادة من مشاركة الجانب المصري كشريك في جميع اتفاقيات التجارة الإقليمية والدولية.

ولفت وزير قطاع الأعمال إلى أنه سيتم إتاحة كافة البيانات والمعلومات التي قد يحتاج الاطلاع عليها من الجانب الهندي ولكن في ظل وجود إطار اتفاقية سرية المعلومات والتي سيتم العمل بها بعد اكتمال أمور التوقيع من الجانب الهندي.

اقرأ أيضاًالجريدة الرسمية تنشر قراري تأسيس «القابضة للصناعات البحرية» وتحويل شركتين إلى قطاع الأعمال

محافظ السويس يستقبل وزير قطاع الأعمال لبحث مطالب بعض الشركات

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرعاية الصحية وزير قطاع الأعمال وزارة قطاع الأعمال المكملات الغذائية المستحضرات الطبية الاقتصاد اليوم شركة H H وزیر قطاع الأعمال

إقرأ أيضاً:

رئيس «الرعاية الصحية»: نواصل جهودنا لاستكمال طريقنا نحو التحول الرقمي

التقى الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، بممثلين عن شركة شنايدر إلكتريك في مصر وشمال شرق أفريقيا والمشرق العربي في المقر الرئيسي للهيئة بالقاهرة؛ ابحث سبل تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات.

استخدام التكنولوجيا الذكية مثل الذكاء الاصطناعي (AI)

وناقش اللقاء سبل التعاون بين هيئة الرعاية الصحية وشنايدر إلكتريك لتقديم أحدث الحلول الرقمية في إدارة الطاقة والأتمتة وإدارة المباني (BMS) ومراكز البيانات في المنشآت الصحية التابعة للهيئة في المحافظات التي تطبق نظام التأمين الصحي الشامل، باستخدام التكنولوجيا الذكية مثل الذكاء الاصطناعي (AI) وإنترنت الأشياء (IoT).

وأشار رئيس هيئة الرعاية الصحية، إلى أنه تم الاتفاق مع شنايدر إلكتريك على تنظيم ورش عمل وزيارات ميدانية لتطبيق واختبار الأنظمة الرقمية المتكاملة في المنشآت الصحية، بدءًا بمجمع الفيروز الطبي لإدارة البنية التحتية والأشغال، ومجمع السويس الطبي لتحسين كفاءة استهلاك الطاقة، ومخازن الأدوية ببورسعيد لمراقبة حالة ثلاجات حفظ الأدوية.

الحلول الرقمية يحسن الكفاءة التشغيلية ويعزز كفاءة إدارة الطاقة

وأضاف «السبكي»، أن استخدام هذه الحلول الرقمية يحسن الكفاءة التشغيلية ويعزز كفاءة إدارة الطاقة، ويقلل الاستهلاك والتكاليف، ويعزز الاستجابة للطوارئ والأعطال، ويزيد من راحة وسلامة وأمان المرضى، ويدعم الرصد والتحليل الذكي والمستمر لدعم اتخاذ القرار والتخطيط، ويضمن استدامة الموارد.

وشار إلى أن الهيئة تستهدف توقيع بروتوكول تعاون مع شنايدر إلكتريك لتكون شريكًا رقميًا للهيئة، في إطار تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص وتشجيع الاستثمار، حيث تقدم الشركة أكثر من 80% من الأنظمة المختلفة وتكامل أنظمتها مع أنظمة الرعاية الصحية الأخرى.

وتابع: «نواصل جهودنا في استكمال مسيرتنا نحو التحول الرقمي للارتقاء بجميع جوانب الرعاية الصحية، وتحقيق أقصى استفادة من التكنولوجيا والتقنيات الحديثة لضمان تقديم رعاية متميزة وفعّالة، وتعزيز تجربة المرضى بشكل شامل ومستدام»، مؤكدا استمرار الهيئة في بذل الجهود لتعزيز التعاون مع الشركات الرائدة في مجال التكنولوجيا لتحقيق رؤيتها في تقديم رعاية صحية متميزة وفعالة ومبتكرة للجميع.

ومن جانبهم، أعرب ممثلو شنايدر إلكتريك في مصر وشمال شرق أفريقيا والمشرق العربي عن سعادتهم بهذا اللقاء وتطلعهم للتعاون وبذل الجهود المشتركة، قائلين: "نحن فخورون بالتعاون مع هيئة الرعاية الصحية، ومؤكدين أن الهيئة تحقق تقدمًا ملموسًا في التحول الرقمي، مما يفتح آفاقًا جديدة لتطوير وتحسين الخدمات الصحية. وأضافوا أن التعاون مع هيئة الرعاية الصحية يعد خطوة هامة لتحقيق أهداف الشركة ورؤيتها الاستراتيجية نحو تعزيز استخدام التكنولوجيا الحديثة لتحسين جودة الخدمات الصحية وتمكين الرعاية الصحية الشاملة في المجتمع."

 

مقالات مشابهة

  • رئيس «الرعاية الصحية»: نواصل جهودنا لاستكمال طريقنا نحو التحول الرقمي
  • وزير قطاع الأعمال العام يبحث مع "روساتوم" الروسية فرص التعاون والاستثمار
  • وزير الكهرباء يبحث مع "أكوا باور" السعودية تعزيز التعاون
  • وزير الاتصالات يبحث مع سفير لاتفيا التعاون في مجالات التحول الرقمي والتعهيد
  • وزير قطاع الأعمال يبحث مع وفد «روساتوم» الروسية فرص التعاون والاستثمار
  • وزير قطاع الأعمال يبحث مع "روساتوم" الروسية فرص التعاون والاستثمار
  • وزير الاتصالات يبحث مع سفير جمهورية لاتفيا تعزيز التعاون فى مجالات التحول الرقمى والتعهيد
  • وزير الاتصالات يبحث مع سفير لاتفيا تعزيز التعاون فى التحول الرقمى والتعهيد
  • “دومة” يبحث مع شركة صينية فرص التعاون في مجال تقنيات المياه والصرف الصحي
  • سلطان عمان يستعرض مع رئيس وزراء بريطانيا مسارات التعاون الثنائي القائم