اعلن مسؤول حكومي، الشروع بخطة لحسم مصير 8 الاف اسرة نازحة في محافظة ديالى، فيما لفت إلى تخصيص مُنح لكل أسرة تقرر العودة إلى مناطقها الأصليّة.

وقال مدير دائرة هجرة في قضاء خانقين (100كم شمال شرق بعقوبة) علي غازي اغا في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “دائرته ووفق تعليمات وزارة الهجرة شرعت بحسم مصير 8 الاف اسرة نازحة تعيش حاليا في خانقين والنواحي المرتبطة بها اداريًا من خلال دعوتهم الى العودة الطوعية الى مناطقهم المحررة او الاندماج والاستقرار في المناطق التي لجأوا اليها من خلال اليات ادارية محددة”.

واضاف، ان “اية اسرة تعود ويُغلق ملف نزوحها ستمنح مبلغ مليون و500 الف دينار فيما ستمنح الاسرة التي تقرر الاندماج مليون دينار، لافتا الى أن “الاليات الموضوعة تاتي لحسم ملف هذه الأسر بشكل شفاف وانزال العدد من قائمة النزوح القسري على مستوى ديالى”.

واشار اغا، الى ان “دائرته تسعى وبشكل حثيث الى دعم ملف عودة ما تبقى من الاسر النازحة الى مناطقها المحررة وانهاء معاناتهم التي استمرت سنوات طويلة”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

إحصائية رسمية: وفاة وإصابة 316 شخصاً في حوادث مرورية بالمناطق اليمنية المحررة خلال سبتمبر الماضي

كشفت إحصائية رسمية، عن وفاة وإصابة 316 شخصاً جراء 323 حادثاً مرورياً شهدتها المناطق اليمنية المحررة، خلال شهر سبتمبر/أيلول الماضي، فيما بلغت الخسائر المادية 280 مليون ريال.

وأوضحت إحصائية مرورية صادرة عن غرفة عمليات الإدارة العامة للقيادة والسيطرة في وزارة الداخلية بالحكومة المعترف بها، اليوم الأربعاء، أن 58 شخصاً توفوا، فيما أصيب 258 آخرون 144 منهم حالتهم وصفت بالبليغة.

وذكرت، أن الحوادث المرورية توزعت بين 216 حادثة صدام مركبات، و71 حادثة دهس مشاة، و29 حادثة انقلاب آليات، و6 حوادث سقوط من على مركبة، وحادثتي حريق مركبات، مشيرة إلى أن الخسائر المادية الناتجة عن هذه الحوادث بلغت 280 مليون ريال.

وأشارت الإحصائية إلى أن ارتفاع ضحايا وخسائر الحوادث المرورية خلال سبتمبر الماضي، يعود لحادثة انقلاب حافلة في هيجة العبد أودت بحياة 16 شخصا، وحادث حريق قاطرة النفط في محافظة شبوة بلغت الخسائر المادية الناجمة عنه 250 مليون ريال.

وأرجعت الإحصائية أسباب حوادث السير إلى تجاوز السرعة من قبل السائقين، وخاصة مع وجود حفر ومطبات، ووعورة الطرقات في المناطق الوعرة والجبلية، والتجاوزات الخطأ والخطرة، والانشغال بغير القيادة، وعدم التقيد بوضع المسافات البينية، ومخالفة إرشادات رجال المرور.

وتشهد مختلف المناطق اليمنية تزايداً ملحوظاً في الحوادث المرورية وارتفاع أعداد الضحايا، في ظل غياب حملات التوعية المرورية وتفعيل القوانين الضابطة ضد المخالفين.

 

مقالات مشابهة

  • مفاجأة مدوية في قضية أحمد فتوح.. العفو عنه مجاناً
  • تأثير شراء كوالكوم لشركة إنتل
  • ChatGPT تضيف 50 مليون مستخدم أسبوعيًا في شهرين فقط
  • إحصائية رسمية: وفاة وإصابة 316 شخصاً في حوادث مرورية بالمناطق اليمنية المحررة خلال سبتمبر الماضي
  • خلال سبتمبر الماضي.. وفاة وإصابة 316 شخصا بحوادث مرورية في المحافظات المحررة
  • رغم انشغالها في لبنان..إسرائيل تقتل 65 فلسطينياً في غزة
  • الحكومة تستنفر المنظمات الدولية:425.7 مليون دولار لإغاثة مليون نازح لثلاثة أشهر
  • الحكومة تطلق النداء الإنساني للدول المانحة وتطلب 425 مليون دولار لإغاثة النازحين
  • بدء تداول “سبيس 42” في سوق أبوظبي بعد الاندماج الناجح بين “بيانات” و”الياه سات”
  • مدبولي: تخفيف المعاناة عن الحالات التي تحتاج رعاية طبية من صميم عمل الحكومة