أكد رئيس إدارة المخابرات الرئيسية التابعة لهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية إيغور كوستيوكوف، أن الوضع في العالم يميل إلى التعقيد بسبب تشديد "سياسة الهيمنة".

وقال كوستيوكوف خلال كلمته في مؤتمر موسكو الحادي عشر للأمن الدولي، حيث تابع أن "تشديد سياسة الهيمنة من جانب الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها، ومحاولة الحفاظ عليها بأي وسيلة، بما في ذلك الرغبة في تحقيق مزايا استثنائية من خلال القوة العسكرية والعقوبات والتهديدات والتدخلات في العمليات الإقليمية والمحلية"، كل ذلك دمر الاستقرار الاستراتيجي في العالم بشكل شبه كام، ودفع العالم إلى توجه ثابت نحو التعقيد.

وأشار كوستيوكوف إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ قد نشرت أكبر حشد لقواتها العسكرية ويبلغ 400 ألف عسكري، ونحو ألف طائرة و130 سفينة، بما في ذلك 8 غواصات نووية مزودة بصواريخ باليستية وست حاملات طائرات، أي 60% من إجمالي قدرة القوات المسلحة الأمريكية في مسرح العمليات العسكرية.

للمقارنة، والحديث لكوستيوكوف، فإن الولايات المتحدة تنشر فقط 100 ألف جندي في أوروبا.

ويرى كوستيوكوف أن الولايات المتحدة الأمريكية تتعمد وضع دول آسيا والمحيط الهادئ ضد روسيا والصين. وأكد كوستيوكوف أن روسيا، وعلى الرغم من تنفيذها العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، إلا أنها لا تزال تضع منطقة آسيا والمحيط الهادئ في بؤرة الاهتمام العسكري والسياسي للبلاد.

ويعود ذلك، من وجهة نظر كوستيوكوف، إلى الرغبة في تطوير تفاعل متنوع مع الشركاء والمسؤولية عن الحفاظ على الاستقرار في المنطقة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الولايات المتحدة القوة العسكرية العالم الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

سيمينوف: كييف تستخدم أنظمة هيمارس الأمريكية لبث الذعر في صفوف المدنيين

موسكو-سانا

أعلن قائد قوات الدفاع الجوي والصواريخ الروسية الفريق الأول أندريه سيمينوف أن القوات الأوكرانية تستخدم صواريخ “هيمارس” الأمريكية ليس فقط ضد القوات العسكرية الروسية، وإنما لبث الذعر في صفوف المدنيين الروس.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن سيمينوف قوله للصحفيين: “إن قوات كييف تستخدم على نطاق واسع أنظمة إطلاق الصواريخ المتعددة من طراز “هيمارس” التي قدمتها الولايات المتحدة لأوكرانيا، والتي تم تجهيز صواريخها برؤوس حربية عنقودية وأنظمة ملاحة ذاتية يتم تصحيحها بواسطة بيانات نظام تحديد المواقع العالمي”.

وتابع سيمينوف: إن “هذه الصواريخ تتحرك نحو أهداف محددة بسرعات تتجاوز 300 كيلومتر في الساعة، وتتبع مساراً باليستياً معقداً مع مناورات قتالية جوية قبل أن تصل إلى هدفها، لافتاً إلى أن “القوات الأوكرانية تستخدم هذه الصواريخ ليس فقط ضد القوات، ولكن أيضاً ضد المنشآت المدنية لتخويف سكان بلادنا”.

وأشار إلى أنه ولمواجهة هذه الأخطار تم نشر نظام دفاع جوي موحّد على أراضي روسيا، بما في ذلك في منطقة العملية العسكرية الخاصة لمواجهة جميع وسائل الهجوم التي تستخدمها القوات المسلحة الأوكرانية”، وقال: “لا يمتلك جيش آخر في العالم مثل هذا النظام”.

وأوضح سيمينوف أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية تتصدى بفعالية لهجمات أوكرانيا باستخدام الطائرات القتالية والصواريخ التكتيكية والاستراتيجية والباليستية، بما في ذلك تلك التي تزوّدها بها الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا.

وأشار إلى أنه “في المجمل… نجحت القوات الجوية الروسية خلال العملية العسكرية الخاصة في تدمير أكثر من 42 ألف هدف جوي، بما في ذلك أكثر من 550 طائرة، وما يزيد على 180 طائرة مروحية، وأكثر من 27 ألف طائرة دون طيار”.

مقالات مشابهة

  • أمريكا وأكلاف الكيان الصهيوني الباهظة
  • «فورين بوليسي»: خطة ترامب لإضعاف الدولار ليس لها أي معنى
  • سيمينوف: كييف تستخدم أنظمة هيمارس الأمريكية لبث الذعر في صفوف المدنيين
  • تجريم الهوية الفلسطينية في أميركا.. شباب يتحدى سياسة قمع الأفواه
  • بالفيديو.. باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل إذا دخلت في جبهة صراع جديدة
  • كاتب أمريكي: جرائم الإبادة الإسرائيلية في غزة جزء رئيس من سياسة الولايات المتحدة
  • زيلينسكي يشكر الولايات المتحدة على حزمة المساعدات العسكرية الجديدة
  • أنطونوف: الولايات المتحدة دولة راعية للإرهاب
  • 91 تريليون دولار .. ديون العالم
  • الخارجية الروسية: موسكو سترد على قرار فنلندا منح الولايات المتحدة حق استخدام قواعدها