قررت رابطة الدوري الإنجليزي معاقبة طاقم حكام مواجهة مانشستر يونايتد وولفرهامبتون، بسبب عدم احتساب ركلة جزاء لصالح الأخير، في الوقت المحتسب بدلا من الضائع للمباراة.

ولن يتم اختيار الحكم سيمون هوبر وحكم الفيديو المساعد لإدارة أي مباراة في الجولة المقبلة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وبحسب صحيفة "ذا صن"، فإن قرار الاستبعاد شمل هوبر وفريق تقنية الفيديو المساعد مايكل ساليسبري وريتشارد ويست، لعدم احتساب ركلة جزاء صحيحة ضد مانشستر يونايتد.

وكان حارس مرمى مانشستر يونايتد أندريه أونانا، وجه لكمة للاعب الخصم أثناء محاولته إخراج الكرة من داخل المنطقة في الدقائق الأخيرة من اللقاء، وعلى الرغم من رجوع الحكم للفار، إلا أنها لم تحتسب ركلة جزاء في النهاية، وانتهت المباراة، التي جرت على ملعب أولد ترافورد بخسارة وولفرهامبتون 0-1.

 قال غاري أونيل، مدرب ولفرهامبتون، إنه تلقى اعتذارا من جون موس، مدير حكام النخبة، بعد أن حرم الفريق من ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع عندما اصطدم أونانا بالبديل ساسا كالاجديتش.

ولم يمنح حكم المباراة ركلة الجزاء لصالح الوولفز بينما اعتبر حكم الفيديو المساعد أنه لم يكن هناك خطأ.

وغاب المسؤولان عن القائمة التي نشرتها رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز اليوم الثلاثاء للجولة الثانية من المباريات.

وقال أونيل إن موس أخبره بأنه "لا يستطيع تصديق" أن الخطأ لم يرصده حكم الملعب أو حكم الفيديو المساعد.

أضاف نيل "جون موس قال إنها كانت ركلة جزاء صارخة وكان يجب منحها".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الدوري الإنجليزي الممتاز ركلة جزاء مانشستر يونايتد أندريه أونانا أولد ترافورد وولفرهامبتون الدوري الإنجليزي مانشستر يونايتد وولفرهامبتون ركلة جزاء الدوري الإنجليزي الممتاز ركلة جزاء مانشستر يونايتد أندريه أونانا أولد ترافورد وولفرهامبتون رکلة جزاء

إقرأ أيضاً:

عقب اتهامها بالسخرية.. «بي بي سي» تتراجع أمام شعبية رونالدو

البلاد- جدة تراجعت هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» عن صمتها تجاه اتهامها بالسخرية من نجم وقائد نادي النصر ومنتخب البرتغال، كريستيانو رونالدو، عقب إهداره ركلة جزاء خلال منافسات بطولة كأس أمم أوروبا «يورو 2024». رونالدو أهدر ركلة جزاء خلال مواجهة البرتغال ضد سلوفينيا، بالشوط الإضافي الأول من المباراة التي جمعتهما لحساب ثمن النهائي، قبل أن ينجح رفاق «الدون» في حسم التأهل عن طريق ركلات الجزاء الترجيحية التي شهدت نجاح قائد النصر في تسجيل الركلة الأولى. وخلال تحليل أحداث المباراة، سخرت «بي بي سي» من رونالدو بسبب إهداره ركلة الجزاء؛ إذ كتبت على شاشتها عبارة «Misstiano Penaldo». هذه العبارة أصلها باللغة الإنجليزية «Miss Penalty»، أي إهدار ركلة جزاء، فيما كتبتها «بي بي سي» بطريقة مشابهة لاسم رونالدو، للسخرية منه. وأصدرت «بي بي سي» بيان رسمي قالت فيه: «العبارة كانت مجرد تلاعب بالكلمات، وهو ما قمنا به عدة مرات في تحليلات برنامج Match of the Day، لم تكن هناك أي نية للإساءة إلى رونالدو». وأضافت هيئة الإذاعة البريطانية أن النقاد لم يهاجموا رونالدو بإفراط، وإنما يحترمونه باستمرار، كما أشادوا بشجاعته وإيمانه بنفسه للتقدم وتنفيذ ركلة ترجيحية. يشار أن منتخب البرتغال ودع منافسات« يورو 2024» من دور ربع النهائي عقب الخسارة أمام منتخب فرنسا، بركلات الجزاء الترجيحية، وقد شهدت نجاح رونالدو في تسديد إحداها أيضاً.

مقالات مشابهة

  • باسم مرسي: لا أتحايل على الحكام للحصول على ركلة جزاء.. أبوتريكة كان يقع بعيد عن اللاعب بـ 2 متر ليحصل عليها
  • مانشستر يونايتد يتكبد خسائر مالية كبيرة في أسوأ مواسمه بالبريميرليغ
  • مع توقع تراجع الإيرادات.. مانشستر يونايتد يخطط لإلغاء 250 وظيفة
  • طاقم تحكيم إسباني لإدارة مواجهة الأهلي وبيراميدز بالدوري
  • عاجل.. طاقم حكام إسباني يدير مواجهة الأهلي وبيراميدز
  • نجم مانشستر يونايتد مطلوب في مارسيليا
  • تين هاج يكشف سبب تجديد تعاقده مع مانشستر يونايتد
  • النصر يقدم عرضاً لضم نجم مانشستر يونايتد
  • عقب اتهامها بالسخرية.. «بي بي سي» تتراجع أمام شعبية رونالدو
  • ميركاتو 2024.. ماسون جرينوود يقترب من مارسيليا الفرنسي