الدوحة ـ أ.ف.ب: يبدأ الدحيل حملة الدفاع عن لقبه بطلاً للدوري القطري لكرة القدم يوم الجمعة القادم عندما يلتقي الأهلي لحساب الجولة الأولى، فيما يستهل وصيفه العربي المنافسة بمواجهة الشمال. وتنطلق اليوم الأربعاء منافسات النسخة الجديدة من البطولة، على وقع مستجدات وازنة عقب زيادة عدد المحترفين الأجانب المسموح بتسجيلهم في كشوف الأندية من 5 الى 7، ما يرفع سقف الطموحات نحو مستوى تنافسي أعلى في ظل التعاقدات التي أبرمتها جلّ الأندية.

واستعدت كل الفرق الـ12 بمعسكرات في أوروبا وخاضت مباريات تحضيرية، قبل العودة الى الدوحة لاستكمال المرحلة الأخيرة من الإعداد. وستقام مباريات الجولات الخمس الأولى على الملاعب التي استضافت نهائيات كأس العالم في قطر العام الماضي 2022 لتفادي ارتفاع درجات الحرارة، في ظل توفر تلك الملاعب على تقنية التبريد.ورغم تتويجه بطلا في النسخة الماضية، الا أن الدحيل اجرى الكثير من التغييرات على مستوى اللاعبين المحترفين، محتفظا فقط بالكيني مايكل اولونجا هداف الدوري، واتجه نحو التعاقد مع لاعبين صغار السن.ضمّ فريق المدرب الأرجنتيني هيرنان كريسبو كل من الفرنسيين إسحاق الحاجي وابراهيما ديالو من سندرلاند وساوثمبتون الإنكليزيين، بالإضافة الى الكوري الجنوبي كيم مون هوان من نادي تشونبوك هيونداي، وتعاقد مع اللاعب الإيطالي الشاب إبراهيم بامبا من نادي فيتوريا غيمارايش البرتغالي. وعلى العكس من جلّ الأندية الكبيرة، ظلّ حراك العربي متواضعاً على مستوى التعاقدات، ليتأخر في اتمام الصفقات الأمر الذي خلف ضغطا جماهيرياً على الإدارة.وضمّ بطل كأس الأمير المدافع الإسباني الشاب ذو الاصول الجزائرية وسيم قداري قادما من اسبانيول، فيما احتفظ بالمهاجم السوري الدولي عمر السومة وجدد عقد التونسي يوسف المساكني المتوج بلقب أفضل لاعب في الموسم الماضي، الى جانب الهولندي من أصول مغربية محمد التعبوني قادما من نادي فينورد روتردام.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

رادار الأندية السعودية يرصد نجم إنتر ميلان

بغداد اليوم - متابعة

وجهت أندية الدوري السعودي، أنظارها إلى لاعب بارز في صفوف إنتر ميلان هذا الصيف.

وكتب فابريزيو رومانو، خبير الميركاتو، على حسابه بشبكة "إكس" اليوم الاحد (7 تموز 2024)، "أبدت أندية من الدوري السعودي اهتمامًا بضم الهولندي ستيفان دي فري، مدافع إنتر ميلان خلال الأسابيع الأخيرة".

وأضاف" لكن لم يتم تقديم عرض رسمي حتى الآن".

من جانبه علق دي فري عن مستقبله بالقول، "لدي عقد مع إنتر ميلان حتى يونيو/ حزيران 2025، إضافة إلى خيار التجديد لموسم آخر، وأنا سعيد جدًا في النادي، وأرى مستقبلي هناك".

ويشارك دي فري أساسيا مع منتخب هولندا خلال يورو 2024، ووصل مع الطواحين إلى مواجهة إنجلترا في الدور نصف النهائي.

يذكر أن فري خاض 33 مباراة مع إنتر ميلان خلال الموسم المنصرم وأحرز هدفا واحدا، ولم يقدم أي تمريرة حاسمة.

المصدر: وكالات

 


مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة: الصيف الماضي بعض المندوبين عايشين في لندن للتفاوض مع اللاعبين.. فيديو
  • الدحيل يتمسك بـ كريستوف غالتييه
  • رياض محرز في طريقه إلى جدة .. فيديو
  • نجم الزمالك يكشف مفاجأة عن مباراة الأهلي وبيراميدز
  • طارق السيد: الزمالك يحتاج لصفقات سوبر للعودة للمنافسة
  • طارق السيد: الزمالك يحتاج صفقات سوبر للعودة .. وينبغي إعادة النظر في منافسات الدوري
  • أحمد عيد عبد الملك : أجهزة الإنعاش القلبي باتت ضرورة في الملاعب
  • رسميا.. المغربي عموتة مدربا لفريق الجزيرة الإماراتي
  • رادار الأندية السعودية يرصد نجم إنتر ميلان
  • تحذير من كارثة جديدة في الملاعب المصرية.. وطلب مفاجئ من نادي مودرن سبورت بعد وفاة أحمد رفعت