صدى البلد:
2024-09-09@10:21:33 GMT

بسبب إعصار لان.. إجلاء 237 ألف شخص في اليابان

تاريخ النشر: 15th, August 2023 GMT

ذكرت شبكة “سي إن إن” الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أنه تم إرسال تحذيرات بالإخلاء إلى أكثر من 237 ألف شخص في 11 محافظة يابانية بسبب إعصار لان.

وحسب شبكة “سي إن إن” الأمريكية، أعلنت وكالة مكافحة الحرائق والكوارث اليابانية، إصابة 26 شخصًا على الأقل نتيجة الإعصار.

ويعاني السكان على طول سواحل اليابان المطلة على المحيط الهادئ من تساقط أمطار غزيرة حيث يقترب إعصار "لان" من أراضي اليابان، ما دفع السلطات للتحذير من انزلاقات للتربة وفيضانات.

لن نلقي مياه ملوثة بالبحر.. اليابان تكشف تفاصيل نظام معالجة السوائل المتقدم ALPS اليابان تعلن نمو الناتج المحلي الإجمالي.. وتحذر: ضعف الاستهلاك مصدر قلق

ووفقا لوكالة الأنباء الفرنسية "فرانس برس"، يتوقع بأن يضرب الإعصار "لان" جزيرة هونشو الرئيسية في وقت مبكر الثلاثاء وأن يؤدي إلى تساقط 40 سنتيمترا من الأمطار في غضون 24 ساعة حتى السادسة من صباح الثلاثاء (21,00 بتوقيت جرينتش الإثنين) في بعض المناطق، بحسب هيئة الأرصاد الجوية اليابانية.

من المتوقع أن يؤثر إعصار لان على غرب وشرق اليابان حتى 16 أغسطس.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اليابان إعصار لان

إقرأ أيضاً:

«النار تشتعل».. تصعيد خطير بين موسكو وواشنطن بسبب الانتخابات الأمريكية

تزعم الولايات المتحدة الأمريكية في كل انتخابات رئاسية أن روسيا تحاول دائمًا التأثير على العملية الانتخابية وضخ معلومات مضللة في الخطاب السياسي الأمريكي، لكن وسائل إعلام أمريكية، قالت إن موسكو اتخذت منحى جديد، وهو دفع المال للأمريكيين لنشر المعلومات المضللة والتأثير على الانتخابات.

وبحسب وكالة «أسوشيتد برس» الأمريكية، أدى توجيه الاتهام إلى اثنين من موظفي وسائل الإعلام الروسية الحكومية بتهمة دفع أموال لشركة في ولاية «تينيسي» لإنشاء محتوى مؤيد لروسيا إلى تجدد المخاوف بشأن التدخل الأجنبي في الانتخابات التي ستجري في نوفمبر المقبل، في حين كشف عن أحدث تكتيكات الكرملين في حرب المعلومات.

تصعيد دبلوماسي خطير بين موسكو وواشنطن

ويقول المحللون، إنه إذا ثبتت صحة هذه الاتهامات، فإنها تمثل تصعيدًا كبيرًا، ومن المرجح أن تمثل جزءًا من جهد روسي أكبر للتأثير على الانتخابات، بحسب «أسوشيتد برس».

جيم لوديز، المحلل السابق لشؤون الدفاع الوطني ورئيس مركز «بيل» للعلاقات الدولية في جامعة سالفي ريجينا الأمريكية، قال واصفًا التصعيد بين واشنطن وموسكو: «لقد رأينا الدخان لسنوات.. والآن ها هي النار.. ولا أتساءل عما إذا كانت روسيا تفعل المزيد.. ليس لدي أي شك في ذلك».

حملات التضليل الروسية تهدف إلى قطع المساعدات الأمريكية عن أوكرانيا

وبحسب مسؤولون استخباراتيون ومحللون سياسيون، قولهم إن حملات التضليل الروسية تهدف إلى قطع المساعدات الأمريكية عن أوكرانيا، مما يمهد الطريق أمام انتصار روسي سريع بعد أكثر من عامين من الصراع بين موسكو وكييف.

وفقًا لمسؤولي الاستخبارات، تدعم روسيا الجمهوري دونالد ترامب باعتباره المرشح الأقل دعمًا لأوكرانيا.

«بوتين» مازحًا: أدعم كامالا هاريس

وكان «ترامب» أشاد علنًا بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، واقترح قطع الأموال عن أوكرانيا وانتقد تحالف الناتو العسكري مرارًا وتكرارًا، ويوم الخميس الماضي، ادعى «بوتين» بسخرية أنه يدعم فوز نائبة الرئيس الديمقراطية كامالا هاريس.

مقالات مشابهة

  • الإمبريالية اليابانية.. يوم غزت طوكيو بكين
  • تراجع أسعار الذهب العالمية اليوم بسبب «بيانات التضخم الأمريكية»
  • هبوط مؤشرات الأسهم اليابانية في جلسة التعاملات الصباحية
  • أمريكا.. إجلاء أكثر من 5000 شخص في كاليفورنيا بسبب حرائق الغابات
  • الرئاسيات الأمريكية: مناظرة تلفزيونية حاسمة بين ترامب وهاريس يوم الثلاثاء
  • «الصحفيين» تستضيف سفير اليابان بالقاهرة الثلاثاء المقبل
  • «النار تشتعل».. تصعيد خطير بين موسكو وواشنطن بسبب الانتخابات الأمريكية
  • إجلاء 400 ألف شخص بسبب أعصار ياغي في الصين
  • الصين تستعد لإعصار ياجي: إجلاء 400 ألف وتعليق الأنشطة في هاينان
  • الإعصار ياغي يصل إلى اليابسة في إقليم هاينان الصيني