بغداد اليوم - أربيل

أفاد مصدر امني في إقليم كردستان اليوم الثلاثاء (15 آب 2023)، بتعرض عشرات المواطنين لعمليات احتيال من قبل شخص في أربيل بـ 5 ملايين دولار قبل ان يهرب الى المانيا.

وقال المصدر لـ"بغداد اليوم"، إن "شخصا من سكنة محافظة اربيل احتال وسرق 500 دفتر "5 ملايين دولار" من مواطنين بحجة الاستثمار في احد مطارات المحافظة"، مبينا انه "هرب بعدها الى ألمانيا بجواز دومينيكا قبل ان يقوم بتسليم نفسه الى السلطات الألمانية بجنسيته العراقية كلاجئ".

وأوضح أن "هناك شخصا مثلا أخذ منه 120 دفترا بحجة الاستثمار لكنه تعرض للنصب والاحتيال، فضلا عن أشخاص اخرين سلموا له عشرات الدفاتر لكنهم وقعوا جميعا في ذات الفخ".

وبدأت عمليات النصب والاحتيال تنتشر بشكل كبير في إقليم كردستان والعراق عمومًا، وذلك مع تزايد الازمات الاقتصادية، وعلى سبيل المثال بلغ عدد المعتقلين في السليمانية لوحدها عام 2022 اكثر من 3 الآف و100 شخص بعمليات سرقة ونصب واحتيال، من اصل 9 الآف معتقل بقضايا مختلفة، اي ان نحو 40% من المعتقلين كانوا بتهم سرقة ونصب واحتيال.


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

شاهدوا الإعلان الترويجي الأوّل لـ”2 Gladiator”

متابعة بتجــرد: طرحت شركة “Paramount Pictures” الإعلان الترويجي الأوّل من الجزء الثاني لفيلم “Gladiator”، أي “غلاديياتور” (مصارع)، عقب مرور 24 عاماً على عرض الجزء الأوّل.  

وأبرزت لقطات فيلم المخرج ريدلي سكوت بطولة الممثلين بول ميسكال، ودينزل واشنطن، وبيدرو باسكال، وجوزيف كوين، وكوني نيلسن، في أحداث تدور مع بلوغ “لوسيوس” مرحلة الشباب، بعد أن كان طفلاً في النسخة الأولى، وتسلّمه خاتم “ماكسيموس” من والدته لوسيلا (كوني نيلسن)، بينما يستغلّه دينزل واشنطن في حملته ضد روما التي “يجب أن تسقط”، لا سيما أن “لوسيوس” قرّر رفض كونه التالي في ترتيب العرش الروماني؛ ولكنه بدلاً من ذلك أراد أن يكون مصارعاً بطولياً رمزياً مثل “مكسيموس”.

ومن المتوّقع طرح الفيلم في شهر تشرين الثاني في دور السينما العالمية.  

يُذكر أن فيلم “Gladiator” الأوّل حقّق عائدات هائلة بلغت 503 ملايين دولار أميركي في شباك التذاكر الدوليّ، وهو ما يزيد تماماً عن ميزانيّته البالغة 103 ملايين دولار أميركي بخمسة أضعاف.

View this post on Instagram

A post shared by Vanity Fair (@vanityfair)

main 2024-07-04 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • تجاوزت الـ 10 ملايين دولار.. مطار السليمانية يتكبد خسائر فادحة جراء الحظر التركي - عاجل
  • شاهدوا الإعلان الترويجي الأوّل لـ”2 Gladiator”
  • ارتفاع حصيلة المعتقلين الفلسطينيين في سجون العدو إلى 9520 معتقلا
  • 110 ملايين دولار حصيلة "A Quiet Place 3" في 5 أيام
  • أربيل تعلق على زيارة بارزاني الى بغداد: لن تكون عادية
  • أربيل تعلق على زيارة بارزاني الى بغداد: لن تكون عادية - عاجل
  • عبر شركة وهمية.. محتال سعودي يجني 5 ملايين دولار من ضحاياه
  • «الملك جيمس» يجدد عقده بـ 104 ملايين دولار
  • تسوق إلكتروني وهمي.. استمرار حبس المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بالوايلي
  • مطار أربيل يعلن تعليق رحلاته الجوية لمدة 3 ساعات