مثل امام قاضي التحقيق بالقطب الجزائي المتخصص في قضايا الفساد المالية والاقتصادية بسيدي امحمد، عبد القادر خمري. المدير العام السابق بالوكالة الوطنية للاشهار للاستماع والتحقيق معه. في الموضوع في قضية الفساد التي طالت “الوكالة الوطنية للنشر والإشهار” على ان يتم احالة ملف القضية للمحاكمة في الاسابيع المقبلة.

ويتابع في ملف الحال عبد القادر خمري رفقة متهمين اخرين من بينهم  الشاعر لزهاري  لبتر. الذي كان يشغل  مدير المنشورات بالوكالة الوطنية  للاشهار و إطارين آخرين بالوكالة الوطنية  و متهمين اخرين .

وحسب ما تحصلت عليه النهار ان المتهمون في قضية الحال. سبق وان تم تبليغهم من طرف قاضي التحقيق الغرفة السابعة لدى القطب الإقتصادي و المالي بسيدي امحمد بالخبرة القضائية.

و الجدير بالذكر  انه في اواخر شهر نوفمبر من سنة 2022  تم وضع عبد القادر خمري رفقة  الشاعر  لزهاري  لبتر. الذي كان يشغل  مدير المنشورات بالوكالة الوطنية  للاشهار تحت إجراء الرقابة القضائية.

فيما تم وضع إطارين آخرين بالوكالة الوطنية رهن الحبس المؤقت، بعد متابعتهم بابرام صفقات مخالفة  للتشريع  وتبديد أموال عمومية و إساءة إستغلال الوظيفة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

في قضية قتل بالخطأ.. محكمة كويتية ترفض إيقاف تنفيذ حكم حبس فاشينستا شهيرة

رفضت محكمة التمييز الكويتية، الاثنين، وقف تنفيذ حكم حبس مدونة الموضة (فاشينستا) الشهيرة، فاطمة المؤمن، وذلك عقب إدانتها بالقتل الخطأ جراء قيادتها سيارتها بطريقة متهورة، بحسب تقارير إعلامية محلية.

وطبقا لصحيفة "المجلس"، فإن المؤمن حكم عليها بالحبس 3 سنوات بعد إدانتها بقتل آخرين بالخطأ وتجاوز الإشارة الحمراء، فيما حددت محكمة التمييز تاريخ 14 من الشهر المقبل للمرافعة.

وفي مارس الماضي، أيدت محكمة الجنح الاستئنافية قرارا بحبس المؤمن لمدة 3 سنوات.

وتعود تفاصيل القضية إلى صيف العام الماضي بعد أن أعلنت وزارة الداخلية الكويتية عن حبس متهمة تسببت بحادث مروري، أسفر عن مقتل شخصين وإصابة اثنين آخرين، دون الكشف عن هويتها.

لكن مستخدمين لمواقع تواصل اجتماعي في الكويت ربطوا الحادثة بالـ "فاشينستا" المعروفة، مما جعل منها قضية رأي عام أثارت جدلا واسعا.

وآنذاك، قالت الوزارة في بيانها إنه "تم توجيه 10 تهم للمشتبه بها، هي: القتل الخطأ- الإصابة بالخطأ- قيادة مركبة تحت تأثير المشروبات الروحية أو المخدرة- تجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة - تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء- قيادة مركبة برعونة - قيادة مركبة بتأمين غير ساري المفعول - قيادة مركبة دون حمل ترخيص تسيير المركبة- التسبب بإلحاق ضرر بممتلكات الغير- إلحاق ضرر بالممتلكات العامة".

"حادث الفاشينيستا" في الكويت.. المحكمة تصدر قرارها الأول أمرت محكمة كويتية، الخميس، باستمرار حجز المتهمة المتسببة بمقتل شخصين في حادث مروري بالكويت، حسبما ذكرت صحيفة "المجلس" المحلية.

وأضافت أن ما وقع "حادث تصادم ثنائي ووفاة وإصابة واشتباه بحالة غير طبيعية لقائدة المركبة المتسببة بالحادث ومرافقها حيث كانا تحت تأثير مواد مسكرة، وكذلك تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء، وقيادة مركبة بسرعة فوق المعدل المسموح وكذلك القتل بالخطأ والإصابة بالخطأ".

وكانت شقيقة المدونة وهي محامية أيضا، تحدثت عبر فيديو تداول في وسائل التواصل الاجتماعي، خلال شهر سبتمبر الماضي، قائلة إن قضية شقيقتها "لا تشمل المخدرات، سواء كان تعاطيا أو حيازة"، مشددة على أن "القضية جنحة، وليست جناية".

مقالات مشابهة

  • محمد مسعود رئيس التحرير التنفيذي لجريدة “الفجر”
  • بعد قليل.. محاكمة المتهمين في قضية حريق استوديو الأهرام
  • الكويت..محكمة التمييز ترفض وقف تنفيذ الحكم بحبس فاشينيستا شهيرة
  • تطور جديد في قضية الكويتية فاطمة المؤمن
  • بعد نظر استئناف سائق أوبر.. محطات فى قضية فتاة الشروق حبيبة الشماع
  • في قضية قتل بالخطأ.. محكمة كويتية ترفض إيقاف تنفيذ حكم حبس فاشينستا شهيرة
  • غدًا.. استكمال محاكمة المتهمين في قضية «فساد وزارة الري»
  • "أسترازينيكا" و"فايزر" في قلب قضية تمويل إرهاب.. ما العلاقة؟
  • لـ 14 سبتمبر.. تأجيل إعادة محاكمة المتهم في قضية خلية اللجان النوعية بالمرج
  • رئيس وكالة الأنباء الوطنية الماليزي: بلادنا على الطريق الصحيح بسعيها نحو "بريكس"