ينظم بيت السناري، التابع لقطاع التواصل الثقافي ورشة عمل للأطفال والنشء، تحت عنوان "الحكايات ألوان" وذلك يوم الأحد 20 أغسطس لمدة أربعة أيام.

وتركز الورشة على تعليم الأطفال الوصف والارتجال والإبداع، واستخدام تعبيرات الوجه والجسم والصوت والخيال، واكسابهم مهارات إعداد الحكاية واختيار الموضوع واستخدام المشاعر ووصف الاحداث، والتدريب على مهارات وأدوات الحكي، وكذلك التعبير عن الذات والثقة بالنفس والمشاركة الفعالة.

تدير الورشة سوسن رضوان وهي باحثة دكتوراه حكاءة (شاركت في أكثر من عرض حكي في مركز جسور ومرايا) و كاتبة قصة وخواطر ومقالات (شاركت في العديد من المجموعات القصصية منها: أهالي القاهرة الكرام والمربوعة ونحت على جدار الورق وحكايات البنات).

الورشة مجانية وتستهدف النشء والاطفال بداية من 13 وحتى 16سنة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: النشء بيت السناري

إقرأ أيضاً:

قصور الثقافة تختتم ورشة إعداد مسئولي تمكين ذوي الاحتياجات الخاصة بوسط الصعيد

اختتمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف نائب رئيس الهيئة الكاتب محمد ناصف، اليوم الخميس، فعاليات الورشة التدريبية "إعداد مسئولي تمكين ذوي الاحتياجات الخاصة"، التي عقدتها الإدارة المركزية لإعداد القادة الثقافيين، للعاملين بإقليم وسط الصعيد الثقافي، ضمن خطط وبرامج وزارة الثقافة.

شهد الختام الدكتورة منال علام، رئيس الإدارة المركزية لإعداد القادة الثقافيين، وضياء مكاوي، رئيس الإدارة المركزية لإقليم وسط الصعيد الثقافي.

وأشارت الدكتورة منال علام، إلى أهمية الورشة وأنها تنبع من الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة بقضايا ذوي الهمم خلال السنوات الأخيرة، عبر برامج قائمة على خطط ومنهجية، لافتة إلى أن قصور الثقافة بجميع إداراتها ومن بينها إعداد القادة شرعت في تنفيذ البرامج التي تستهدف طاقات الأمل وتعمل على تذليل العقبات كافة من أجل دمج ذوي الهمم في المجتمع، من خلال الأنشطة والفعاليات المتنوعة التي يتم تنظيمها في مختلف التخصصات.

بدوره، تحدث الدكتور وليد نادي، مدير مدير إدارة برامج تثقيف الصم وذوي الإعاقة الذهنية بالإدارة العامة للتمكين الثقافي، عن آليات حل المشكلات مع ذوي الاحتياجات الخاصة، وعرض ما تم خلال أيام الورشة عن الإعاقة وأسبابها وأعدادها وكيفية الوقاية منها وتصنيفات الإعاقة من خلال تحديد كيفية التعامل مع الإعاقات المختلفة، موضحا جهود الدولة في هذا الشأن، كما أوضح المشكلات التي تواجه مقدمي الخدمة الثقافية، وآليات مواجهة تلك المشكلات.

مقالات مشابهة

  • اليوم الـ7 من مهرجان “البدر” يشهد ختام ورش السرد القصصي للأطفال
  • قصور الثقافة تختتم ورشة إعداد مسئولي تمكين ذوي الاحتياجات الخاصة بوسط الصعيد
  • اليوم السابع من ” البدر” يشهد ختام ورش السرد القصصي للأطفال
  • شرطة أبوظبي تنظم ورشة ميثاق العمل الحكومي
  • ورشة «الاستراتيجية الخليجية» تناقش مبادرات مكافحة المخدرات
  • 24 هاوٍ للطقس في ورشة "ساسيات الرصد الجوي"
  • وزارة العمل تنظم ورشة تثقيفية لمكافحة الاتجار بالبشر في المنوفية
  • معهد تيودور بلهارس ينظم ورشة عمل في مجال مناظير الجهاز الهضمي
  • اختتام ورشة تدريبية عن الاتصال والتواصل الاستراتيجي بمأرب
  • «مهرجان البدر».. بين «فن الأكريليك» والسرد القصصي