ماجد محمد

يشهد دوري روشن مزيد من الإثارة والتنافس المحموم، بعد توصل نادي الهلال إلى اتفاق نهائي مع إدارة فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، من أجل انتقال البرازيلي نيمار دا سيلفا إلى صفوف الفريق.

وكان نيمار قد وافق بشكل رسمي على اللعب لصالح الهلال، ورحّب بخيار الوجود في الملاعب السعودية، بعد مسيرة طويلة قضاها في الملاعب الأوروبية مع فريقي برشلونة وباريس سان جيرمان.

وكشفت مصادر إن نادي الهلال أتمّ الاتفاق الرسمي مع البرازيلي نيمار بعقد يمتد لعامين، بينما سيحصل النادي الباريسي على نحو 90 مليون يورو من الصفقة، فضلاً عن الراتب السنوي المخصص للاعب، الذي يتجاوز 160 مليون يورو لمدة موسمين.

وأضافت المصادر إن نيمار خضع لفحوص طبية، في العاصمة الفرنسية باريس، علماً بأن فهد بن نافل، رئيس النادي، موجود في باريس لإبرام الصفقة، وفقا لما ذكرته صحيفة الشرق الأوسط.

وأوضح الصحافي الإيطالي المطلع على سوق الانتقالات الصيفية العالمية عن أن نيمار سيكون في الرياض خلال ساعات.

كما يتمركز نيمار على قائمة أعلى لاعبي كرة القدم من حيث القيمة السوقية في العالم؛ حيث تبلغ قيمته السوقية نحو 60 مليون يورو في عام 2023، ما يجعله اللاعب الأعلى قيمة سوقية في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين، فور انتقاله إلى صفوف الهلال بشكل رسمي.

وتصل القيمة السوقية لنادي الهلال في الوقت الراهن نحو 161.20 مليون يورو ويعد أعلى أندية دوري المحترفين قيمة، لذلك فإن النادي الهلالي سيبتعد في الصدارة ليصل إلى 221 مليون يورو تقريباً هذا العام، بعد التعاقد مع نيمار.

ومن المقرر أن يتمكن نادي الهلال من الدخول في قائمة أعلى 50 نادياً من حيث القيمة السوقية على مستوى العالم، بحسب «ترانسفير ماركت» بعد التعاقد مع نيمار؛ حيث ستكون قيمته نحو 221 مليون يورو، في المركز 49 عالمياً، متفوقاً على أندية مثل فنربخشة التركي وأولمبيك ليون الفرنسي.

حيث يتصدر مانشستر سيتي الإنجليزي القائمة بقيمة تصل إلى 1.25 مليار يورو ويأتي بعده آرسنال وباريس سان جيرمان وريال مدريد وبايرن ميونيخ.

ويواصل فريق الهلال صدارته لأعلى أندية قارة آسيا من حيث القيمة السوقية بـ221 مليون يورو، بفارق كبير عن النصر صاحب المركز الثاني بـ152.98 مليون يورو، والأهلي الذي يحل ثالثاً بـ150 مليون يورو، ثم الاتحاد رابعاً بنحو 118 مليون يورو، لتكون الأندية السعودية هي الأعلى قيمة سوقية في قارة آسيا خلال عام 2023.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الهلال باريس سان جيرمان ملیون یورو

إقرأ أيضاً:

مجدداً.. العراق يتصدر قائمة أعلى درجات الحرارة العالمية

مجدداً.. العراق يتصدر قائمة أعلى درجات الحرارة العالمية

مقالات مشابهة

  • مانشستر يونايتد يصارع آرسنال على صفقة هولندية
  • مجدداً.. العراق يتصدر قائمة أعلى درجات الحرارة العالمية
  • مكاسب القيمة السوقية ببورصة مسقط تتجاوز المليار ريال عُماني بنهاية الأسبوع الماضي
  • النتائج المالية الإيجابية ترفع القيمة السوقية لبورصة مسقط
  • حصريا.. أخبارنا تنفرد بكشف حقيقة تعاقد ناد تركي مع المهاجم يوسف النصيري مقابل صفقة ضخمة
  • أغنى من دول.. أعلى 10 شركات قيمة في العالم بينها شركة عربية
  • الأربعة الكبار يوقعون عقود رعاية تاريخيّة
  • 76 نادياً تحت لواء اتحاد الكرة في الموسم الجديد
  • استبعاد حارس الهلال من قائمة المغرب
  • برشلونة يجد حلًا لضم نجم اتلتيكو بيلباو