صحيفة المناطق السعودية:
2024-10-03@05:04:48 GMT

راكب «مضطرب» يلغي 32 رحلة طيران

تاريخ النشر: 15th, August 2023 GMT

المناطق_د ب أ

اضطرت طائرة تابعة للخطوط الجوية الماليزية متجهة لكوالالمبور من سيدني إلى العودة للأراضي الأسترالية اليوم، بعد ساعات قليلة من الإقلاع، بعدما صرخ راكب في أفراد طاقم الطائرة وأدلى بتهديدات خلال الرحلة.

وأعلنت وكالة الأنباء الأسترالية (إيه إيه بي) عن عودة الطائرة، ونشر بعض الركاب تفاصيل عن الواقعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وبعد الهبوط، ألقت الشرطة الفيدرالية الأسترالية القبض على رجل يبلغ من العمر 45 عاماً، ولم تتوفر معلومات عن هويته أو طبيعة التهديدات حتى الآن.

وأضافت الوكالة أن كل الركاب، البالغ عددهم 194 راكباً على متن الطائرة وطاقم الطائرة الخمسة، غادروا الطائرة بسلام، وقالت متحدثة باسم الشرطة إنه لم يعد هناك أي خطر.

وأظهر موقع «فلايت أوير» المعني بتعقب الرحلات الجوية، أن طائرة الرحلة «إم اتش 122» أقلعت الساعة 0106 ظهراً (0306 بتوقيت غرينتش) متجهة إلى كوالالمبور، ولكنها هبطت بالفعل في مطار سيدني الدولي بحلول الساعة 0347 عصراً.

وقالت وكالة الأنباء الأسترالية (إيه إيه بي) إنه تحتم إلغاء 32 رحلة أسترالية محلية، وهناك تأجيلات جراء الواقعة، ولكن الرحلات الدولية لم تُلغَ.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: رحلة طيران

إقرأ أيضاً:

يستخدم لأول مرة.. سلاح يمني جديد أرعب كيان العدو الصهيوني

يمانيون../

كشفت القوات المسلحة اليمنية عن سلاح جديد ضمن أسلحتها في معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس نصرة لغزة وفلسطين ولبنان .

هذ السلاح هو طائرة “صماد4” و هي المرة الأولى التي تعلن فيها القوات المسلحة استخدام هذا النوع من الطائرات في عملياتها العسكرية ضمن معركة “الفتح الموعود والجهاد باستهداف اهداف عسكرية صهيونية في “ام الرشراش” في فلسطين المحتلة .
والطائرة الهجومية “صماد-4″، تعتبر أول طائرة مسيرة حاملة للذخائر والصواريخ في الترسانة اليمنية، وتؤدي الطائرة مهام مزدوجة بين الاستطلاع والعمليات الهجومية حيث يصل مدى صماد 4 بعيدة المدى لأكثر من 2000 كم ولديها القدرة العالية على التخفّي عن الدفاعات الجوية ومنها دفاعات العدو الصهيوني المتعددة.
وتعتبر الطائرة المسيرة “ﺻﻤﺎﺩ 4” أول طائرة مسيرة يمنية ﺍﻟﺼﻨﻊ قادرة على قنابل جو-ارض
طولها: 3 أمتار، وعرض ﺍﻟﺠﻨﺎﺡ: 5 أمتار وتحمل قنبلتين يصل وزن القنبلة الواحدة إلى 25 كيلو جرام، وتقوم بتنفيذ مهام رصد وعمليات استهداف دقيقة.

مقالات مشابهة

  • "طيران السلام" يلغي رحلاته من وإلى إيران
  • إجبار راكب طائرة على الزحف إلى الحمام
  • يستخدم لأول مرة.. سلاح يمني جديد أرعب كيان العدو الصهيوني
  • شركات طيران تعلق رحلاتها للشرق الأوسط مع تصاعد التوتر بالمنطقة
  • طائرة (صماد4) تدخل المعركة.. التوقيت والإنجاز
  • "أقل تلوثاً".. أول طائرة ركاب كهربائية
  • بلجيكا.. إضراب في مطاري شارلروا وبروكسل يلغي جميع الرحلات
  • الخارجية البريطانية: تم حجز رحلة تجارية لإجلاء رعايانا من لبنان
  • إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9 في محافظة صعدة
  • الرابعة خلال شهر.. إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ9 شرق صعدة