أطلقت سلطات الاحتلال الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، سراح المستوطن الإسرائيلي يحيئيل إندور، المتهم بقتل الشهيد الفلسطيني الشاب قصي جمال معطان البالغ من العمر 19 عامًا، وذلك بعدما أسقطت الشرطة الاحتلال عنه تهمة التصرف بعنصرية.

 

ووفقا لوسائل الإعلام العبرية، فقد وضع المستوطن الإسرائيلي تحت الإقامة الجبرية، ويحاكم حاليًا بتهمة قتل فلسطيني خلال اشتباكات في قرية برقة بالضفة الغربية.

وقال موقع "إسرائيل 24" أن المحكمة الإسرائيلية رفضت طلب سلطات إنفاذ القانون بإبقاء المشتبه به رهن الاعتقال. وفي وقت لاحق، قدمت الشرطة استئنافًا ضد الإفراج، ومن المقرر عقد جلسة استماع بشأن هذه المسألة في وقت لاحق من اليوم.

 

واتهم المستوطن بإطلاق النار على الشهيد الشاب قصي جمال معطان البالغ من العمر 19 عامًا، ويخضع لمحاكمة تحقق فيما إذا كان ذلك دفاعًا عن النفس بعد إصابة مطلق النار في رأسه بحجر زُعم أن فلسطينيًا ألقى به، أم كانت لديه النية في القتل.

 

وأشاد المحامون الذين يمثلون إندور بقرار المحكمة، قائلين إن حالة موكلهم "الجسدية والعقلية" لا تسمح ببقائه في السجن. أمضى اندور حوالي 10 أيام في المستشفى، ولم يتم نقله إلا مؤخرًا إلى مرفق طبي تابع لمصلحة السجون.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سلطات الاحتلال الاسرائيلية إطلاق سراح إسرائيل

إقرأ أيضاً:

إعلام فلسطيني: آليات الاحتلال تقتحم قرية قصرة بمدينة نابلس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبا عاجل، نقلا عن الإعلام الفلسطيني، أن آليات عسكرية إسرائيلية اقتحمت قرية قصرة جنوب شرقي مدينة نابلس بالضفة الغربية.

وأعلن الإعلام الفلسطيني، في وقت سابق من اليوم السبت، عن ارتقاء عشرات الشهداء قرب مدرسة بدر ومسجد ذو النورين في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وفي سياق متصل، قالت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم السبت، إن "الاحتلال "الإسرائيلي" ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 40 شهيدًا و 224 إصابةً خلال الـ 24 ساعة الماضية. وأعلنت ارتفاع حصيلة العدوان "الإسرائيلي" إلى 37834 شهيدًا و 86858 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.
 

مقالات مشابهة

  • سيدة تقطع الأعضاء التناسلية لعشيقها البالغ من العمر 104 سنوات
  • إعلام فلسطيني: آليات الاحتلال تقتحم قرية قصرة بمدينة نابلس
  • الصحف الأوروبية.. توك سبورت: باريس سان جيرمان يفكر في ضم ماركوس راشفورد وذا أثليتك: ماسون جرينوود يفضل الانتقال إلى مرسيليا
  • رصاص الشرطة يوقف جانحاً هدد أمن المواطنين بسلا
  • فلسطين: سقوط قذائف مدفعية بمحيط منطقة الإصلاح وسط حي الشجاعية بغزة
  • فلسطين: الطيران المروحي الإسرائيلي يطلق نيرانه تجاه حيي الشجاعية والزيتون بغزة
  • مفتش شرطة يطلق الرصاص بسلا لتوقيف شخص خطير
  • رصاص الشرطة ينهي عربدة مسلح بسلا
  • مسلح يقتحم مركز شرطة في سلا قبل أن يسقطه الرصاص
  • أهالي قتلى 7 أكتوبر يطالبون المحكمة العليا الإسرائيلية بلجنة تحقيق: نريد الرواية الحقيقية!