لم تلقى محافظة مطروح على مدار طيلة السنوات الماضية، اهتماما مثلما تلقته في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي في عدة مجالات مهمة تمس حياة المواطنين، وعلى رأسها الاهتمام بقطاع الصحة والخدمات الطبية، لذا تستعرض بوابة «الوطن» في السطور التالية، خطة تطوير الملف الصحي في محافظة مطروح.

خطة تطوير قطاع الصحة بمطروح في عهد الرئيس السيسي

- إنشاء مستشفى النجيلة المركزي بمطروح عام 2019 بتكلفة 109 ملايين جنيه، بعد إعادة تجهيزه على أعلى مستوى ليصبح المستشفى الثاني من حيث التجهيزات بعد مستشفى العلمين.

- تطوير مستشفى السلوم المركزي بتكلفة 172 مليون جنيه، وتضم 94 سريرا، وتقدر عدد المواطنين المستفيدين من خدماته 17 ألف نسمة.

- تطوير مستشفى العلمين النموذجي بمحافظة مطروح بتكلفة إجمالية 244.4 مليون جنيه، بطاقة 71 سريرا لخدمة 40 ألف مواطن.

- تطوير مستشفى مطروح العام بتكلفة 34.9 مليون جنيه، إذ شملت عملية التطوير رفع كفاءة المستشفى ذا السبع طوابق، واستحداث غرفة تحكم ومراقبة إلكترونية، وقسم مناظير نفسية وعصبية، وتطوير 7 غرف اقتصادية، وتطوير الغرف الطبية، منها 15 سرير طبي كهربائي لقسم الكلى.

- تطوير مركز عناية الصدر بالكامل بتكلفة 420 ألف جنيه، ورفع كفاءة وحدة النهوض الصحية، ومبنى الإدارة الصحية بمركز الحمام، بتكلفة 490 ألف جنيه.

- تطوير مبنى العزل الطبي بالسلوم، بتكلفة 300 ألف جنيه، ورفع كفاءة محزن بعلم الروم بتكلفة 150 ألف جنيه، وتطوير شامل لمستشفى النساء بإجمالي تكلفة 6.5 مليون جنيه.

- تطوير شامل لمستشفى الحميات بالمحافظة بقيمة 2 مليون جنيه.

- تطوير شامل لمستشفى الأطفال بإجمالي تكلفة 1.5 مليون جنيه، وإضافة 10 حضانات جديدة، و5 أجهزة تنفس صناعي، بالتعاون مع الجهات الأخرى.

- تطوير شامل لمستشفى براني ومستشفى الحمام والضبعة، إذ جرى رفع كفاءة وتطوير بعض الأقسام بهذه المستشفيات.

- تطوير وحدة أطبوح بمدينة مرسى مطروح، ووحدة النجيلة البحرية ووحدة الزويدة ببراني، ووحدة رأس الحكمة بمرسى مطروح، وإنشاء بعض الوحدات الجديدة، منها وحدة أبو زربية بالسلوم، ووحدة بهي الدين بسيوة، ووحدة القرية 29 بالحمام، وإنشاء مركز طبي سيدي عبد الرحمن الجديد بالعلمين.

- تخصيص قطعة أرض من أملاك الدولة الخاصة بناحية قرية السمامة مدينة الحمام بمحافظة مطروح الصالح مديرية الصحة والسكان لإقامة وحدة صحيه عليها.

- إنشاء مركز العزيمه لعلاج الإدمان بمطروح ليكون المركز الأول من هذا النوع بمطروح والإسكندرية على مساحة 8000 متر مربع وبطاقة استيعابية 135 سريرا، و2 عيادة خارجية، يستهدف ذلك المركز 12 ألف مريض سنويا، كما يضم ورش عمل للتأهيل المهني، لمساعدة المرضى على اكتساب حرف يحتاجها سوق العمل.

مبادرات وخدمات في قطاع الصحة

- تنفيذ بعض المبادرات والخدمات في قطاع الصحة بالمحافظة، ومن بين هذه المبادرات «حملة علاج سوء التغذية للأطفال ضمن المرحلة الأولى للمبادرة، التي شملت مطروح، ومبادرة أولادنا أمانة للقضاء على مرض الأنيميا بين الطلبة بالمدارس، ومبادرة الكشف المبكر عن ضعف السمع، التي استفاد منها عدد 13 ألف طفل بالمحافظة، والكشف على عدد 87 ألف طالب ضمن الحملة القومية للقضاء على التقزم والأنيميا والسمنة، وزيادة عدد المستفيدين من التأمين الصحي من 278.6 ألف مستفيد إلى 278.6 ألف مستفيد إلى 384.4 ألف مستفيد 38%».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرئيس السيسي مطروح محافظة مطروح ملیون جنیه ألف جنیه

إقرأ أيضاً:

«صحة مطروح» تنظم قافلة طبية في المناطق النائية بالمحافظة.. والعلاج مجانا

نظمت مديرية الصحة في مطروح قافلة طبية علاجية مجانية في المناطق النائية شرق مطروح، في قريتي سلامة حجازي وسيد درويش التابعين للإدارة الصحية بالحمام، تنفيذا لتوجيهات وزارة الصحة، وتعليمات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، بتقديم الخدمات العلاجية المجانية والوصول إلى المناطق والقرى والتجمعات الأكثر احتياجًا.

التخصصات الطبية في قافلة القرى النائية 

وقال وكيل وزارة الصحة بمطروح، اليوم، إنّ القافلة تستهدف القرى والمناطق النائية في مرسى مطروح، وتضم العديد من التخصصات الطبية المتنوعة، وبينها «أمراض الأطفال، وأمراض الباطنة، والجراحة، وتنظيم الأسرة، والنساء والتوليد، والأسنان»، كما يجري توقيع الكشوفات الطبية بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين والمهرة في التخصصات الطبية المختلفة.

تقديم العلاج بالمجان 

وأضاف وكيل «صحة مطروح» أنّ القافلة تعمل على مدار يومي الاثنين والثلاثاء 1 و2 يوليو الجاري، تحت إشراف الدكتور حجازي أحمد منسق عام القوافل العلاجية بمديرية صحة مطروح.

وأكد وكيل الوزارة أنّه جرى التجهيز والإعداد للقافلة الطبية بشكل مميز وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية للمواطنين في ظل الجهود الواضحة للدولة لإطلاق المبادرات الرئاسية والحملات المختلفة والقوافل الطبية في القرى بنطاق المراكز الثمانية بمطروح، وتوفير العلاج اللازم للمرضى وحرصا على تخفيف العبء عنهم.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة: مشروع التأمين الصحي الشامل على رأس تكليفات الرئيس السيسي
  • بتكلفة 30 مليون جنيه.. إحلال وتجديد ومد وتدعيم شبكات الصرف الصحي بطهطا
  • تفاصيل حصول مستشفيات ومراكز طبية جديدة على شهادة الاعتماد والرقابة الصحية
  • تفاصيل تطوير 3 مناطق غير آمنة في المنيا بتكلفة 194.5 مليون جنيه
  • «التنمية المحلية»: توقيع غرامات على 3 شركات نظافة بقيمة 75 مليون جنيه
  • بوابات كارتة وإضاءة ليلية.. 90 صورة لمشروعات الطرق المنفذة منذ 2014
  • النقل في 10 سنوات.. طفرة بالطرق والكباري والأنفاق والموانئ البحرية
  • الطرق والكباري.. 10 سنوات من الإنجاز وتحسين الجودة
  • «صحة مطروح» تنظم قافلة طبية في المناطق النائية بالمحافظة.. والعلاج مجانا
  • صحة مطروح تطلق قافلة طبية مجانية للكشف على أهالي قرى الحمام