ضمن أهداف برنامج الإسكان (أحد برامج رؤية السعودية 2030)، المتمثلة بإتاحة فرص تملك المسكن الملائم للأسر السعودية من خلال توفير منتجات سكنية متعددة، وحلول تمويلية متنوعة، أعلن برنامج “سكني” استفادة 52.794 أسرة سعودية منذ بداية العام حتى نهاية شهر يوليو الماضي من جميع الخيارات السكنية والحلول التمويلية التي يتيحها البرنامج إلكترونيًا لمستفيديه، ضمن إجراءات سهلة وميسرة، فيما بلغ عدد الأسر التي سكنت مسكنها الأول 57.

595 أسرة.

وأوضح البرنامج في بيان صحفي اليوم أن عدد الأسر المستفيدة من البرنامج خلال شهر يوليو بلغ 8.303 أسرة، فيما بلغ عدد الأسر التي سكنت مسكنها الأول 6.295 أسرة، وذلك بالاستفادة من باقات الدعم الاختيارية التي يتيحها “سكني” للأسر السعودية في إطار الجهود المتواصلة لدعم الأسر في تملك المساكن، إذ تمنح هذه الباقات المستفيد حلولاً مرنة ومتعددة، من خلال تقديم دعم فوري غير مسترد لمستفيدي الوحدات السكنية الجاهزة وتحت الإنشاء والبناء الذاتي، بالشراكة مع صندوق التنمية العقارية والجهات التمويلية من البنوك ومؤسسات التمويل والمطورين العقاريين. لافتًا إلى أن هذه الباقات والخيارات المنوعة تأتي إيمانًا من “سكني” باستمرارية الدعم السكني، وأهمية تنوع الخيارات التمويلية والسكنية لتسريع وتيرة تملك الأسر السعودية لمنازلهم. 

وأشار إلى أن آلاف الوحدات السكنية متاحة للحجز إلكترونيًا من خلال منصة وتطبيق “سكني” في مختلف مناطق المملكة، داعيًا الأسر السعودية الراغبة بالتملك للاطلاع على المشاريع والوحدات السكنية المتاحة من خلال زيارة التطبيق أو الموقع الإلكتروني لـ”سكني” عبر الرابط  https://sakani.sa/.

اقرأ أيضاًالمملكةنائب وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية باكستان

وبين أن أسعار الوحدات المتاحة تبدأ من 350 ألف ريال في مجتمعات وضواحٍ سكنية متكاملة في إطار السعي المتواصل لتوفير الخيارات السكنية المتنوعة للأسر السعودية، بما يلبي تطلعاتهم ورغباتهم. 

ويتيح “سكني” خدمات عدة عبر قنواته المتعددة لخدمة المستفيدين، والتواصل معهم، والرد على الاستفسارات. وقد تم تقديم 157.412 خدمة لمستفيدين تواصلوا مع البرنامج عبر الحساب الرسمي على منصة  “X”، وكذلك المركز الموحد للعناية بالمستفيدين، و”واتساب الأعمال”. كما يقدم موقع وتطبيق “سكني” مجموعة متنوعة من التسهيلات والخدمات السكنية التي تشمل المستشار العقاري، وإصدار شهادات ضريبة التصرفات العقارية للمنزل الأول، والحصول على عرض أسعار الجهات التمويلية، وإصدار عقود الأراضي إلكترونيًا، والاستفادة من خدمة التصاميم الهندسية و”المقاول المعتمد”، وخدمة التمويل الإلكتروني و”السوق العقاري”، فضلاً عن التسجيل والاستحقاق الفوري، وإصدار رخص البناء إلكترونيًا. 

ويمكن الاستفادة من جميع الخدمات والخيارات السكنية والحلول التمويلية من خلال الرابط https://sakani.sa، أو بالاتصال على الرقم الموحد للعناية بالمستفيدين “199090” للإجابة عن جميع التساؤلات والاستفسارات، أو زيارة مركز “سكني” الشامل في الرياض وجدة والمدينة المنورة والخبر.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية إلکترونی ا من خلال

إقرأ أيضاً:

إيطاليا: زيادة الهجمات السيبرانية بنسبة 5% العام الجاري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال وزير الداخلية الإيطالي ماتيو بيانتيدوزي، إنه في عام 2023، تم الكشف عن نحو 12 ألف هجمة سيبرانية، والتي ارتفع عددها بنسبة 5% في الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري.

ونقلت وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء عن وزير الداخلية في كلمته اليوم الجمعة، خلال الدورة الـ15 للمؤتمر الوطني للإحصاء، أضاف الوزير بيانتيدوزي، أن “في العام الماضي، تم تسجيل 1117 هجومًا على البنى التحتية الحيوية، 632 منها تمت معالجتها مباشرة من قبل المركز الوطني للجرائم الإلكترونية، المعني بحماية هذه البنى”.

وأشار وزير الداخلية في المؤتمر الذي أعده المعهد الوطني للإحصاء (إستات)، إلى أن “من بين هذه الهجمات، كانت هناك 192 اعتبرت خطيرة بشكل خاص”، وأنه “في الأشهر الخمسة الأولى من عام 2024، ازداد هذا النوع من الهجمات وبشكل ملحوظ أيضًا”.

مقالات مشابهة

  • دون إصابات.. إخماد حريق عقار سكني بالعياط
  • الناتج المحلي الإجمالي لسلطنة عُمان يسجل ارتفاعا بنهاية الربع الأول
  • بالأرقام: أداء الأنشطة النفطية وغير النفطية في الربع الأول من ٢٠٢٤
  • فرنسا تخطف فوزاً قاتلاً من البرتغال.. وتضرب موعداً نارياً مع إسبانيا في نصف نهائي “يورو 2024”
  • استمرار النزاع وكوارث المناخ وراء تضرر 75 ألف يمني منذ مطلع العام
  • إيطاليا: زيادة الهجمات السيبرانية بنسبة 5% العام الجاري
  • 41 ألف عقد موثق للإيجارات السكنية في أبوظبي خلال الـ 5 أشهر الأولى
  • بأكثر من 260 ألف ريال: “الرحمة” توقع اتفاقية لبناء مخزن سيخدم احتياجات الأسر المتعففة
  • برنامج Young Professionals يطلق دورته الثانية في سبتمبر بمشاركة 50 خريج جامعي
  • جمعية الأورمان تُسعد 35 أسرة بقرية طنسا ببني سويف بمنازل جديدة