أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، أن قواتها شنت الليلة الماضية ضربة بأسلحة عالية الدقة بعيدة المدى من الجو والبحر على مؤسسات محورية للصناعة العسكرية لنظام كييف.

وذكرت الدفاع الروسية في بيان أوردته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية أن الضربة حققت هدفها وأصابت كل المواقع المستهدفة، وتم إلحاق ضرر جسيم للمجمع الصناعي العسكري الأوكراني.

وكانت السلطات الأوكرانية قد أعلنت في وقت سابق اليوم وقوع انفجارات في ثلاث مدن أوكرانية هي لفوف ولوتسك ودنيبر الليلة الماضية، مما أدى إلى تضرر مؤسسات صناعية.

وفي السياق، قال المتحدث باسم خدمات الطوارئ الإقليمية في منطقة خيرسون - وفقا لوكالة أنباء تاس الروسية - إن القوات الروسية، دمرت مدفعا من طراز "هاوتزر - إم 777"، و4 قوارب تابعة للجيش الأوكراني، في منطقة خيرسون خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وأضاف المتحدث أنه "نتيجة لهجوم شنته وحدات مجموعة دنيبر القتالية في اتجاه خيرسون، تم تدمير 4 قوارب، ومقتل خمسة مسلحين أوكرانيين، وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة الخطورة".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدفاع الروسية كييف روسيا خيرسون

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: إسقاط 113 مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات

كشفت وزارة الدفاع الروسية اليوم الخميس، أن منظومات الدفاع الجوي اعترضت وأسقطت 113 مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات خلال الليل.

روسيا تفرض قيودًا مؤقتة على رحلاتها في الشرق الأوسط سفير روسيا لدى إسرائيل: ندعو لإنهاء العمليات القتالية في المنطقة فورا


وبحسب ما أوردته وكالة"سبوتنيك"، قالت الوزارة، "خلال الليلة الماضية، تم إحباط محاولة قام بها نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات مسيرة على أهداف في أراضي روسيا الاتحادية
وأضافت، "اعترضت أنظمة الدفاع الجوي المناوبة ودمرت 113 طائرة دون طيار أوكرانية منها 73 طائرة دون طيار فوق أراضي مقاطعة بيلغورود، و25 طائرة دون طيار فوق أراضي مقاطعة فورونيج، و14 طائرة دون طيار فوق أراضي مقاطعة كورسك وواحدة فوق أراضي مقاطعة بريانسك".
ودمرت القوات الروسية خلال العملية الكثير من المعدات التي راهن الغرب عليها، على رأسها دبابات "ليوبارد 2" الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف "الناتو"، والتي كان مصيرها التدمير على وقع الضربات الروسية

مقالات مشابهة

  • القاذفة الروسية "سو-34" تقصف معقلا لقوات كييف في كورسك بقنابل "فاب-500"
  • تفاصيل ما جرى في لبنان منتصف الليلة الماضية – أعنف الضربات على المنطقة
  • الصحة اللبنانية: 37 شهيدا و151 جريحا حصيلة العدوان الإسرائيلي خلال الـ24 الساعة الماضية
  • رئيس الناتو الجديد يؤيد دعوة أوكرانيا لشن ضربات عميقة على الأراضي الروسية
  • الجيش الروسي يستهدف منشآت طاقة تابعة لنظام كييف ويسقط 144 مسيرة أوكرانية
  • الدفاع الروسية: إسقاط 113 مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات
  • الجيش الأوكراني يعترف بسيطرة القوات الروسية على بلدة "فوهليدار"
  • مسئولون أمريكيون: يتم بحث توجيه ضربات للحرس الثورى الإيرانى
  • قد تقع الليلة.. الغارديان: إيران تستعد لتلقي ضربة إسرائيلية- عاجل
  • إعلام إسرائيلي: مقتل ضابط في المعارك مع حزب الله في لبنان الليلة الماضية