ثمن أمين عام جبهة التحرير الفلسطينية وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الدكتور واصل أبويوسف، اليوم، دور مصر وموقف الرئيس عبد الفتاح السيسي، الداعم للقضية الفلسطينية والمُصالحة بين الفصائل.

وقال «أبويوسف»، في تصريح خاص لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط بالأراضي الفلسطينية، إن قمة العلمين التي جمعت الرئيس السيسي، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، والعاهل الأردني الملك عبد الله، جاءت في وقت تمر فيه المنطقة بمخاطر كبيرة في ظل حكومة إسرائيلية يسيطر عليها اليمين المُتطرف وتحاول زعزعة الأوضاع بالمنطقة وتصدير أزمتها الداخلية إلى المناطق الفلسطينية المحتلة.

دور مصر الداعم للقضية الفلسطينية

وأشار إلى أنه من الواضح تمامًا أن الوضع الراهن يتطلب تضافر الجهود من أجل مواجهة ما تقوم به حكومة الاحتلال من جرائم متصاعدة ضد الشعب الفلسطيني، وإطلاقها العنان لعدوان وجرائم المستوطنين لتنفيذ سياسات القتل والتي بلغت منذ بداية العام وحتى اليوم ما يقارب 230 شهيدًا من ضمنهم شهيدان اليوم في مدينة «أريحا» بشرق الضفة الغربية.

الموقف المصري مُساند للوحدة الداخلية الفلسطينية

وقال أمين عام جبهة التحرير الفلسطينية وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، إن قمة زعماء مصر وفلسطين والأردن تُشكل دفعة جادة وحقيقة للسلام والاستقرار في المنطقة، مُشيدًا بالموقف المصري المُساند للوحدة الداخلية الفلسطينية والتأكيد في البيان الختامي على حقوق الشعب الفلسطيني، بعد اجتماع الأمناء العامين للفصائل والذي استضافته مدينة العلمين أيضًا من أجل ترتيب الوضع الداخلي الفلسطيني لمواصلة النضال والكفاح من أجل إقامة دولة فلسطينية مستقلة بالقدس الشرقية عاصمة لها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين الفصائل الفلسطينية الأردن القدس الضفة الغربية السيسي مصر

إقرأ أيضاً:

عمرو موسى: مصر تتبنى القضية الفلسطينية منذ بدايتها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال عمرو موسى، الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية، إن السياسة الأمريكية واحدة لكن إدارة الأمور يمكن أن تختلف، «كنيدي ونيكسون مرورا بريجان وكلينتون وأوباما كان واضح لدى بعض الرؤساء ومتفهمين ضرورة إحداث شيء من التوازن».

وأضاف «موسى»، خلال لقاء خاص مع الإعلامية أمل الحناوي ببرنامج «عن قرب»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، «هناك أوراق يمكن أن تستخدمها الدول العربية أو فلسطين للضغط على واشنطن أو تل أبيب لوقف العدوان على غزة سياسية ودبلوماسية واضحة للغاية».

وتابع: «من أول ظهور القضية الفلسطينية في السنوات الأولى من القرن الماضي والأخيرة للقرن الذي يسبقه مصر هي التي تبنت القضية الفلسطينية، ولولا الموقف المصري سواء في الأربعينيات بإنشاء الجامعة العربية والموقف الواضح السياسي وحتى الفني والأدبي مرورا بالخمسينات والستينات، وبعد الهزيمة في 67 والرئيس السادات وحتى الآن».

مقالات مشابهة

  • محافظ القاهرة يتفقد ميدان التحرير ويوجه بزيادة المزورعات والورود
  • حركة فتح تُدين الاعتداء على الناشط أمين عابد في غزة
  • الكويت تطالب بمحاسبة إسرائيل على جرائمها وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني 
  • مبادرات تفعيل منظمة التحرير الفلسطينية وتحريك المياه الراكدة
  • السيسي ورامافوزا يؤكدان استمرار التشاور بشأن القضية الفلسطينية وتطورات غزة
  • الرئيس السيسي ونظيره الجنوب أفريقي يبحثان القضية الفلسطينية والتعاون المشترك
  • جريمة حرب تستوجب تحقيقا دوليا.. «التحرير الفلسطينية» تدين استهداف مدرسة لـ الأونروا بالنصيرات
  • مُنظمة التحرير الفلسطينية تدين مجزرة مدرسة بنات النصيرات الإعدادية
  • عمرو موسى: إسرائيل تريد القضاء على الشعب الفلسطيني وتريد من يساعدها بذلك
  • عمرو موسى: مصر تتبنى القضية الفلسطينية منذ بدايتها