أطلقت "مؤسسة بنك الشفاء المصري"، إحدى كيانات "التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي"، قوافل طبية موسعة بمركزي ادكو وكفر الدوار بمحافظة البحيرة، وذلك لتقديم الخدمات الصحية المتميزة وخاصة بالمناطق النائية والمحرومة لرفع الأعباء عن كاهل المواطنين وخاصة محدودي الدخل.

وذكرت محافظة البحيرة، في بيان، أن ذلك يأتى فى ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالعمل على تلبية كافة احتياجات المواطنين في مختلف القطاعات لاسيما قطاع الصحة وتوفير حياة كريمة لهم.


وأشار البيان إلى أن القوافل الطبية تستمر حتى 17 أغسطس الجاري، حيث تضم رمد لعلاج مرضى العيون بالإضافة إلى تخصصات (عظام - باطنة - أطفال - صدرية - جلدية - أنف وأذن وحنجرة).

وشهدت القوافل الطبية إقبالا كبيرا من المواطنين وسط إشادة بجهود الدولة في التيسير على المواطنين وتوفير الخدمات الطبية المجانية واتاحتها بكافة المدن والقرى والنجوع.

ويستهدف بنك الشفاء المصري خدمة 5 آلف حالة بنطاق المركزين، وسيتم إجراء الكشف الطبي وصرف الأدوية وإجراء العمليات الجراحية والإشاعات والتحاليل خلال تلك القوافل بالمجان.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

«التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية للكشف على أمراض العيون لأهالي القناة

نظّم التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي من خلال مؤسسة صناع الخير للتنمية بالتعاون مع هيئة قناة السويس، وضمن مبادرة عنيك فى عنينا للحد من مسببات العمى قافلة طبية موسعة للكشف على أمراض العيون لخدمة أهالي قرية أبو آدم مركز الإسماعيلية والقرى المجاورة.

قافلة طبية موسعة للكشف على أمراض العيون

وتأتي قافلة عنيك في عنينا بقرية أبو آدم ضمن سلاسل القوافل التي تنظمها صناع الخير وهيئة قناة السويس لدعم أهالي قرى ومراكز محافظات القناة ونجحت صناع الخير للتنمية عضو التحالف في توقيع الكشف على عيون أعداد كبيرة من أهالي قرية أبو آدم والقرى المجاورة ضمن انشطة القافلة التى استهدفت تقديم خدمات الاكتشاف المبكر لامراض العيون وصرف العلاج وتشخيص الاحتياج لنظارات طبية تمهيدا لتسليمها وتشخيص الاحتياج لعمليات جراحات عيون، تمهيدًا لإجرائها وعلى هامش أعمال القافلة تم توزيع النظارات الطبية على أهالي قرى الضبعية ممن تم توقيع الكشف على عيونهم وثبوت احتياجهم لنظارة طبية في قافلة تم تنظيمها بالقرية مؤخرا.

عمليات جراحية 

وأكد هاني عبدالفتاح الرئيس التنفيذي لصناع الخير أنّ قافلة أبو آدم هي القافلة التاسعة ضمن أنشطة التعاون بين صناع الخير وهيئة قناة السويس في تنفيذ مبادرة عنيك في عنينا لدعم تمتع أهالي مدن القناة بصحة عيون أفضل، موضحًا أنّ جميع خدمات مبادرة عنيك في عنينا تقدم بالمجان تمامًا دون أن يتكلف المستفيد أي نفقات.

وأضاف عبدالفتاح أنّ قافلة أبوآدم نجحت في تشخيص احتياج أعداد من الأهالي لعمليات جراحية سيتم تنفيذها قريبًا، وتشخيص احتياج آخرين لنظارات طبية سيتم تسليمها قريبًا، وتقديم العلاج لكل من ثبت احتياجه لقطرات علاجية.

مقالات مشابهة

  • قافلة طبية مجانية بقرية المقراني في الفيوم لمدة يومين
  • التحالف الوطني يدعم 54.6 مليون مواطن بميزانية 15.64 مليار جنيه خلال 2024
  • 23 قافلة طبية وبيطرية أطلقتها جامعة سوهاج خلال العام الدراسي الماضى
  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية للكشف على أمراض العيون لأهالي القناة
  • الكشف على 1370 مواطنا خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة
  • كشف وعلاج بالمجان لـ 1370 مواطنًا خلال قافلة طبية في صفط العنب بالبحيرة
  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية مجانية للأسر الأولى بالرعاية في قنا
  • التحالف الوطنى لـ"الحكومة الجديدة": الشارع المصري والمواطن ينتظركم للعمل من أجله
  • مارجريت صاروفييم نائبا لوزيرة التضامن الاجتماعي
  • التحالف الوطني يوزع نظارات طبية مجانا على 229 مستفيدا في الفيوم