عرض برنامج "هذا الصباح"، الذي يعرض على قناة "إكسترا نيوز"، تقريرا حول صادرات مصر الزراعية خلال عام 2023.

5 ملايين طن .. قفزة في الصادرات الزراعية المصرية خلال 2023 بدلا من الدولار.. بوتين يصدر مرسوما باعتماد الروبل الروسي لبيع الصادرات الزراعية

وأشار التقرير إلى ارتفاع صادرات مصر الزراعية من الحاصلات لما يقارب ملياري دولار، فضلا عن أن الصادرات قفزت إلى 1.

841 مليار دولار بالخمسة أشهر الأولي للعام الجاري بزيادة 200 مليون دولار، وارتفاع الصادرات الزراعية إلى 10.2 % مقابل 6.9 % في عام 2022.

وأوضح التقرير أن تصدر البرتقال لقائمة الصادرات بـ 504.2 مليون دولار مقابل 440.4 مليون دولار في العام السابق، وتضاعفت صادرات العنب لنحو 105.5 مليون دولار بزيادة 57 مليون دولار، وسجلت صادرات الجزر ارتفاعا لـ 11.7 مليون دولار مقابل 5.4 مليون دولار في عام 2022، وتضاعفت صادرات البصل لـ 100.9 مليون دولار مقابل 47.6 مليون بزيادة 111.7%.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ارتفاع صادرات مصر ارتفاع الصادرات الصادرات الزراعية الصادرات الزراعية المصرية عام 2023 قناة إكسترا نيوز ملیون دولار

إقرأ أيضاً:

"إكسترا نيوز": مهرجان العلمين شهد زخمًا كبيرًا بنسخته الأولى (فيديو)

مدينة العلمين الجديدة تعد من أفضل الأماكن الساحلية والسياحية المصرية، بهذه الكلمات بدأت دانا مدحت، مراسلة "إكسترا نيوز"، حديثها عن النسخة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة في عام 2024. 

 

وأوضحت أن مدينة العلمين الجديدة مميزة لأنها ذات موقع متميز يطل على البحر المتوسط، فضلا عن الطقس الرائع الذي تتمتع به ليس فقط في فصل الصيف بل طوال العام، مؤكدة أن مهرجان العلمين في نسخته الأولى بالعام الماضي شهد زخما كبيرا على كل المستويات الرياضية والترفيهية، فضلا عن الحفلات التي أُقيمت بمشاركة عدد كبير للغاية من نجوم الوطن العربي وليس الدولة المصرية فقط.

 

وأشارت إلى أن موضحة أن المهرجان شهد حفلات تناسب كل الأذواق الموسيقية كالطربية والشبابية وغيرهم، يأتي ذلك علاوة على وجود مسارح وعروض ترفيهية متنوعة، منوهة بأن أن كل الأنشطة سالفة الذكر ستتواجد في النسخة الثانية من مهرجان العلمين بالعام الجاري، مشيرة إلى انعقاد مؤتمر صحفي اليوم للإعلان عن تفاصيل هذه النسخة.

وكان قد رصد محمد جاد، موفد "القاهرة الإخبارية" إلى العلمين الجديدة، الاستعدادات لبدء الدورة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة، مشددًا على أن الأجواء حماسية للغاية استعدادا لمهرجان العلمين الجديدة في دورته الثانية.

وقال خلال برنامج "صباح جديد" على شاشة "القاهرة الإخبارية"، موفد القاهرة الإخبارية، إن المدينة التي كانت موطنا للمعارك في الحرب العالمية الثانية أصبحت واحدة من أهم مدن الجيل الرابع وغيرت مفهوم الساحل الشمالي من مجرد وجهة صيفية فقط لمدينة متكاملة.

وأضاف أن المهرجان يأتي بعد صفقة استثمارية كبرى في رأس الحكمة، مشيرا إلى أن عبقرية منطقة العلمين الجديدة أنها على بعد ساعة من مرسى مطروح وساعة من الإسكندرية، وكذلك على بعد ساعتين ونصف من القاهرة.

وأكد محمد جاد، موفد "القاهرة الإخبارية" إلى العلمين الجديدة، أنها أصبحت مدينة عالمية تفخر أنها في مصر.

مقالات مشابهة

  • في ذكرى ميلاده.. "إكسترا نيوز" تعرض تقريرا عن السيناريست وحيد حامد
  • صادرات مصر الزراعية تُحقق طفرة غير مسبوقة بفضل توجيهات السيسي
  • "إكسترا نيوز": مهرجان العلمين شهد زخمًا كبيرًا بنسخته الأولى (فيديو)
  • ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية 5.1% خلال شهر يونيو الماضي
  • مصر تحقق طفرة غير مسبوقة في صادراتها الزراعية
  • وزير الزراعة: صادراتنا تجاوزت 4.8 مليون طن بحوالي 2.8 مليار دولار
  • القصير: الصادرات الزراعية تجاوزت 4.8 مليون طن بـ2.8 مليار دولار
  • صادرات مصر الزراعية تتجاوز 4.8 مليون طن بنحو 2.8 مليار دولار منذ بداية العام الجاري
  • القصير: الصادرات الزراعية تجاوزت 4.8 مليون طن بزيادة قدرها أكثر من 589 مليون دولار
  • زيادة صادرات مصر من السلع الزراعية.. خبراء: توفر العملة الصعب.. و«تحسين القطاع الزراعي» كلمة السر