أصدرت المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» اليوم، بيانا تفصيليا توضح من خلاله، نسب التنفيذ التي وصلت إليها مشروعات المبادرة في كل محافظة تابعة لها، خلال المرحلة الأولى، إذ حرصت على أن تشمل مشروعاتها كل القطاعات الخدمية المختلفة، ما يؤدي في نهاية المطاف، إلى تحقيق الهدف الذي تسعى إليه، وهو التخفيف عن الأكثر احتياجا والارتقاء بمستوى معيشتهم.

 

مشروعات حياة كريمة في الأقصر وأسوان 

في محافظة أسوان، عملت المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» جاهدة، من أجل الانتهاء من مشاريع المرحلة الأولى، وفي مركز كوم أمبو، وصلت نسبة التنفيذ إلى 74.30%، أما في مركز نصر النوبة، وصلت إلى 70.80%، ووصلت مشاريع حياة كريمة إلى إدفو، إذ تمكنت من الانتهاء منها بنسبة تنفيذ 67.20%، وهي النسبة الأقل من نسب التنفيذ في محافظة أسوان. 

أما محافظة الأقصر، كانت النسبة الأقل لتنفيذ مشاريع حياة كريمة من نصيب أرمنت، حيث وصلت إلى 79.60%، وفي مركز إسنا، كانت نسبة تنفيذ المشاريع بلغت الـ82.50%، وذلك وفقا لما أعلنته مبادرة «حياة كريمة» اليوم في إحصائيات رسمية أعلنتها المؤسسة عبر صفحتها الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي «فيسبوك». 

نسب تنفيذ مشروعات حياة كريمة 

كما وصلت مشروعات المبادرة الرئاسية إلى محافظة قنا، وتمكنت من تحقيق نسب تنفيذ عالية، تبدأ من 90.40% وحتى 71.20%، ففي الوقف، كانت نسبة التنفيذ 90.40%، أما في فرشوط وصلت نسبة التنفيذ إلى 77.60%، وفي أبو تشت، حققت مبادرة حياة كريمة نسبة تنفيذ وصلت إلى 72.50%، أما قوص، وصلت نسبة تنفيذ مشاريع المبادرة إلى 72.20%، أما دشنا فكانت صاحبة أقل نسبة تنفيذ لمشاريع مبادرة «حياة كريمة» حيث وصلت نسبة التنفيذ إلى 71.20%. 

حياة كريمة في المنوفية وبني سويف 

أما عن محافظة المنوفية، وصلت نسبة تنفيذ المشاريع التابعة لمبادرة «حياة كريمة» في مرحلتها الأولى إلى 84.30%، وفي مركز الشهداء، بلغت نسبة تنفيذ المشاريع الـ77.60%، أما عن بني سويف، ففي ببا كانت نسبة التنفيذ 77.90%، أما في مركز ناصر كانت نسبة التنفيذ 76%. 

اما عن مركز يوسف الصديق في محافظة الفيوم، وصلت نسبة تنفيذ مشاريع «حياة كريمة» إلى 74%، ووصلت المبادرة إلى محافظة الجيزة، وتمكنت من تحقيق نسبة تنفيذ 78.70% في مركز الصف، وفي مركز أطفيح، وصلت نسبة تنفيذ مشاريع المبادرة الرئاسية إلى 69.40%. 

نسب تنفيذ مشاريع المبادرة بالقطاعات المختلفة 

كما أشارت المبادرة الرئاسية إلى ما تم تنفيذه في كل من القطاعات الخدمية المختلفة التي تعمل عليها مؤكدة أن قطاعات التعليم ونقاط الشرطة وتبطين الترع هي صاحبة النصيب الأكبر من نسب التنفيذ، التي وصلت إلى 99%، أما عن قطاع المجمعات الحكومية، وصلت نسبة التنفيذه به إلى98%، وفي وحدات الإسعاف، ومحور مياه الشرب، وصلت نسبة التنفيذ إلى 96%، أما عن القطاع الأقل في نسب التنفيذ فهو قطاع الطرق الداخلية، الذي وصلت نسبة تنفيذه إلى 9%. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة مبادرة حياة كريمة محافظات حياة كريمة مشاريع حياة كريمة المبادرة الرئاسیة تنفیذ مشاریع نسب التنفیذ حیاة کریمة کانت نسبة نسب تنفیذ وفی مرکز وصلت إلى فی مرکز

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يتابع مشروعات الصرف الصحي ضمن حياة كريمة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، اجتماعًا لمتابعة سير العمل في المرحلة الثانية من المشروع القومي "حياة كريمة"، والذي يستهدف تطوير البنية التحتية في عدد من المدن بالمحافظة، وعلى رأسها قليوب والخانكة وطوخ.

ناقش الاجتماع مشروعات الصرف الصحي المطلوب تنفيذها بالثلاث مدن التي دخلت تحت مظلة مبادرة حياه كريمة وذلم لتذليل العقبات وانهاء الموافقات اللازمة لبدء تلك المشروعات حيث ناقش الاجتماع سرعه استخراج موافقة وزير الزراعه لإنشاء 4 محطات صرف صحي في مدينة طوخ وهي محطة صرف صحي الحسانيه و كفر الحصافة ومنصورة نامول وكفر الحصافة وقبلي مشتهر والمحطة الفرعية لشرق الطريق السريع والتي تم الحصول علي موافقة مجلس الوزراء لها بالاضافة إلى إنشاء محطة مياه سيتم إنشائها ببرشوم، ووجه المحافظ بالسير في إجراءات موافقة الزراعة أيضا.

أما بمدينة قليوب فجاري استخراج التراخيص لإنشاء المحطة الفرعيه لسنديون وكفر السبيل وقرية السد وزاوية النجار حيث وجه المحافظ بسرعه التنسيق مع الجهات المعنية في مجالس المدن والجهاز التنفيذي ووزارة الزراعة.

وفي مدينة الخانكة جرى التنسيق لبدء تنفيذ محطات صرف صحي التين والنبراوي وسيدي فارس ومحطة الأمل ( عرب العليقات) والصفا والياس وشاهين.

ويهدف هذا المشروع الضخم إلى تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في المناطق الريفية، مع التركيز بشكل خاص على تطوير شبكات الصرف الصحي.

يأتي هذا الاجتماع في إطار حرص المحافظة على متابعة تنفيذ المشروع وفق الجدول الزمني المحدد، والتأكد من تحقيق أهدافه المرجوة.

وأكد المحافظ خلال الاجتماع على أهمية هذا المشروع في تحسين جودة حياة المواطنين، مشيرًا إلى أن تطوير البنية التحتية يساهم في جذب الاستثمارات وفتح فرص عمل جديدة للشباب.

كما شدد على ضرورة تضافر الجهود بين جميع الجهات المعنية لضمان نجاح هذا المشروع.

جاء الاجتماع بحضور كل من الدكتوره إيمان ريان نائب المحافظ، واللواء ايهاب سراج الدين السكرتير العام والدكتور محمد فوزي معاون المحافظ، والمهندس خالد عبد العزيز رئيس الجهاز التنفيذي لشركه المياه والصرف الصحي.

مقالات مشابهة

  • أهالي محافظة الشرقية يشيدون بمبادرة حياة كريمة لتوزيع اللحوم: الأسعار جيدة
  • منسق «حياة كريمة»: مبادرة توفير اللحوم بأسعار مخفضة لتخفيف الأعباء عن المواطنين
  • «مياه المنوفية» تتابع نسب تنفيذ مشروعات حياة كريمة في 81 قرية
  • مدبولى: الدولة تمنح الأولوية لتنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة
  • مدبولي: توجيه رئاسي بسرعة استكمال تنفيذ مشروعات «حياة كريمة»
  • رئيس الوزراء يتابع مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
  • إقبال ملحوظ من أهالي محافظة الشرقية على منافذ بيع لحوم «حياة كريمة»
  • محافظ القليوبية يتابع مشروعات الصرف الصحي ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة
  • محافظ القليوبية يتابع مشروعات الصرف الصحي ضمن حياة كريمة
  • «الثقافة» تبدأ عروض مسرح المواجهة والتجوال في قرى «حياة كريمة» بالأقصر