أطلق تجمع الشرقية الصحي، ممثلًا بإدارة الصحة المدرسية، الحملة التوعوية "العودة للمدارس"، بالتزامن مع قرب بداية العام الدراسي الجديد للعام 1445 هـ.

تهدف الحملة إلى تعريف المجتمع عامة، والطلاب وأولياء أمورهم خاصة، ببرامج ومبادرات الصحة المدرسية المطبقة في المدارس، كبرنامج فحص اللياقة، برنامج الفحص الاستكشافي، برنامج متابعة الحالات المكتشفة، برنامج التوعية الصحية، وبرنامج الزيارات التفقدية للبيئة والمقصف المدرسي.

أخبار متعلقة فترة مسائية بمراكز الرعاية الصحية الأولية بالجبيل لتسهيل الخدمةرسميًا.. مستشفى بقيق العام يحصل على اعتماد "سباهي"

كما تعنى الحملة بالتوعية عن السلوكيات الصحية السليمة للمجتمع المدرسي مثل النوم الصحي، الفطور الصباحي، النشاط البدني، اختيار الحذاء المناسب والحقيبة المدرسية المناسبة بالإضافة إلى التعامل مع درجات الحرارة المرتفعة وطرق الوقاية من الأمراض المعدية.

كما تم تنفيذ الحملة عبر الفرق الميدانية في فروع مراكز الترفيه للأطفال، في شبكة الدمام الصحية وشبكة الخبر الصحية وشبكة الجبيل الصحية وشبكة القطيف الصحية، بالإضافة إلى مراكز الرعاية الصحية الاولية التابعة للتجمع، وذلك للوصول لأكبر شريحة ممكنة من الطلاب وأولياء الأمور.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس الدمام تجمع الشرقية الصحي دراسة العام الدراسي مدرسة العودة للمدارس

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بنها يتفقد سير العملية التعليمية ويشارك الطلاب تحية العلم

أجري الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، اليوم السبت، جولة تفقدية لمتابعة انتظام سير العملية التعليمية بكليتي التمريض والتربية الرياضية، رافقه الدكتور الدكتور أسامة صلاح عميد كلية التربية الرياضية، والدكتورة مروة  راغب عميدة كلية التمريض، ووكلاء الكليتين، وعدد من أعضاء هيئة التدريس.
وخلال جولته شارك رئيس الجامعة طلاب الكليتين تحية العلم.

تفقد رئيس الجامعة القاعات الدراسية ، والمدرجات ، وعدد من الأنشطة الطلابية المختلفة والتى نظمها الطلاب للاحتفال بزملائهم فى أول أيام العام الدراسى الجديد .


واطمأن الدكتور ناصر الجيزاوي على تواجد أعضاء هيئة التدريس والطلاب فى أول أيام العام الدراسي الجديد  ، مؤكداً حرص إدارة الجامعة على توفير جميع سبل الدعم والرعاية لأبنائها الطلاب وتوفير بيئة تعليمية محفزة وداعمة للتفوق والإبداع.


ورحب الجيزاوي، بالطلاب الجدد وطلاب الفرق المختلفة، مقدماً لهم التهنئة بالعام الدراسي الجديد ، متمنيًا لهم النجاح والتفوق ، وحثهم علي المشاركة والاستفادة من الأنشطة الطلابية المختلفة التي توفرها الجامعة من أجل تنمية مهاراتهم وقدراتهم بما يساهم في بناء شخصيتهم.

مقالات مشابهة

  • "صحة الإسماعيلية" تُعلن بدء برنامج تطعيمات الطلاب بالمدارس
  • "العلوم الصحي" تعلن الموافقة على بدء إجراءات استحداث إدارة للعلوم الصحية بوزارة الصحة
  • بمناسبة شهر التوعية بالإكزيما: إطلاق حملة "أخرج للدنيا"
  • "أولياء أمور مصر" يرصد المشاكل التي واجهت الطلاب منذ بداية العام الدراسي
  • «حاسبات ومعلومات الزقازيق» تنظم احتفالية لاستقبال الطلاب الجدد
  • انطلاق حملة «ابدأ بصحة» لطلاب المدارس في القاهرة
  • انطلاق حملة التوعية من مخاطر الأنواء المناخية بمحافظة ظفار
  • تعزيزًا للأمن الصحي للمجتمع.. “الصحة” تغرّم 3 شركات طيران لمخالفتها نظام المراقبة الصحية بمنافذ الدخول
  • الصحة العالمية تعلن إطلاق حملة "من أجل صحة القلب والأوعية الدموية"
  • رئيس جامعة بنها يتفقد سير العملية التعليمية ويشارك الطلاب تحية العلم