موقع 24:
2024-07-01@20:12:57 GMT

مالي: بوتين يشدد على الحل السلمي في النيجر

تاريخ النشر: 15th, August 2023 GMT

مالي: بوتين يشدد على الحل السلمي في النيجر

قال رئيس مالي قائد الجيش أسيمي غويتا، اليوم الثلاثاء، إنه تحدث عبر الهاتف مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وناقشا الوضع في النيجر، التي استولى فيها مجلس عسكري على السلطة في انقلاب الشهر الماضي.

وكتب غويتا على منصة إكس المعروفة سابقاً بتويتر أن "بوتين شدد على أهمية التوصل لحل سلمي للوضع، من أجل منطقة ساحل أكثر استقراراً".

J'ai eu un entretien téléphonique avec le Président Poutine. Nous avons évoqué la situation du Niger. Il a souligné l'importance d'un règlement pacifique de la situation pour un sahel plus stable. pic.twitter.com/po6U2meRw1

— Colonel Assimi GOITA (@GoitaAssimi) August 15, 2023

وتخشى القوى الغربية أن يمضي انقلاب النيجر في نفس طريق مالي المجاورة، التي استعان قادتها بمجموعة فاغنر العسكرية الروسية الخاصة لمساعدتهم في قتال تمرد، بعد إطاحتهم بالحكومة المنتخبة ديمقراطياً قبل 3 أعوام، وطردهم القوات الفرنسية.

ودعا بوتين إلى عودة النظام الدستوري في النيجر، بينما رحب رئيس مجموعة فاغنر يفغيني بريغوجين بالانقلاب.

ويتزايد التأييد لروسيا في النيجر على ما يبدو منذ انقلاب يوم 26 يوليو (تموز) الماضي، إذ لوح أنصار المجلس العسكري بالعلم الروسي في عدة تجمعات.

???????????????????? Russian President Vladimir #Putin & Interim President of Mali @GoitaAssimi spoke over the phone, discussed several aspects of developing friendly bilateral relations, focused on the current situation in the Sahara-Sahel region.

???? https://t.co/CYHYpEpJJE#RussiaMali pic.twitter.com/QUL9wnV21z

— MFA Russia ???????? (@mfa_russia) August 15, 2023

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة مالي النيجر روسيا فی النیجر

إقرأ أيضاً:

النظام الغذائي المتوازن: الحل الأمثل لمكافحة التعب والإرهاق

قالت البوابة الصحية "كليفلاند كلينك" إن النظام الغذائي المتوازن يوفر للجسم المزيد من الطاقة لمقاومة الشعور بالتعب والإرهاق.

وأوضح الأطباء أن النظام الغذائي المتوازن يتضمن عناصر غذائية متنوعة للوصول إلى مستويات عالية من الطاقة ولفترات طويلة، ومن ضمنها الكربوهيدرات المعقدة التي تحتوي على الألياف والنشا والعناصر المعقدة، التي يصعب على الجسم هضمها وامتصاصها بسهولة، وتعتبر هذه العملية البطيئة مثالية للحفاظ على إمدادات طاقة ثابتة ودائمة.

ومن الأطعمة، التي تحتوي على كربوهيدرات معقدة الحبوب الكاملة، والأرز البني، والفواكه مثل التفاح، والكمثرى، والموز، والبرتقال، والخضروات مثل البطاطا، والخضروات الورقية.


البروتينات

تستغرق البروتينات وقتاً أطول في الهضم، ما يجعلها ذات قيمة عالية لمكافحة التعب والإرهاق، ولكن البروتينات المشبعة بكمية كبيرة من الدهون تتطلب جهداً شاقاً من الجسم، ما يسبب الشعور بالنعاس، لذلك يفضل تناول لحم الدجاج دون جلد، وسمك السلمون.

وتتوفر أيضاً مصادر البروتين المعزز للطاقة في البيض، والمكسراتن والزبادي.


السوائل

قد يكون التعب والإرهاق علامة على قلة السوائل، وتختلف الحاجة للسوائل بزيادة النشاط، والطقس وعوامل أخرى، ولتجنب الشعور بالتعب لا بد من تقليل استهلاك بعض المواد، ومنها الكافيين الذي قد يوفر دفعة كبيرة من الطاقة، لكن زيادة الطاقة الناجمة عنه غالبا ما يتبعها انهيار.

وتشير الدراسات إلى أن النعاس المفرط يمكن أن يكون آثراً جانبياً لتناول المشروبات، التي تحتوي على الكافيين بمجرد أن يهدأ تأثيرها.

الكربوهيدرات البسيطة والسكر

الكربوهيدرات البسيطة والسكر هي المواد، التي يهضمها الجسم ويمتصها بسهولة وبسرعة، مثل الخبز الأبيض، والمعكرونة، والأرز الأبيض، والكعك والمشروبات المحلاة بالسكر.

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي يطلب إذن واشنطن لقصف المطارات العسكرية في العمق الروسي
  • الكهرباء وأزمة الأسعار.. مشاكل تنتظر الحل من الحكومة الجديدة
  • إطلاق عشرات الطائرات المسيرة صوب روسيا.. وموسكو تدمر 36 طائرة
  • سوناك: بوتين يريد فوز حزب العمال في الانتخابات
  • تقرير: بوتين يخطط لإرسال أطفال روس إلى مخيم صيفي في كوريا الشمالية
  • ستولتنبرغ يستبعد الحاجة إلى مراجعة عقيدة "الناتو" النووية
  • النظام الغذائي المتوازن: الحل الأمثل لمكافحة التعب والإرهاق
  • بوتين يدعو إلى استئناف إنتاج الصواريخ ذات القدرة النووية أسوة بأمريكا
  • صانع تحف فيتنامي يهدي بوتين “بورتريه” فريدا من نوعه
  • تخوف أمريكي من دعم روسيا لحزب الله في حال اجتاح الاحتلال لبنان