قال نجاد البرعي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن الحوار الوطني تجربة رشيدة وقرار حكيم من القيادة السياسية في ظل توقيت حساس من عمر الدولة المصرية، إذ أن توحيد الآراء المطروحة والأطياف السياسية المختلفة يؤدي إلى توحيد الجهود في حل المشكلات التي تواجه المجتمع وبالتالي رفعة البلاد. 

البرعي: لا خطوط حمراء في الحوار الوطني 

وأوضح عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أن هذه التجربة تعتبر من أنجح التجارب التي مرت على الدولة المصرية من أجل تقريب وجهات النظر والنقاش من أجل حل مشكلات المجتمع، متابعا: «أعتقد أن دي أول مرة في تاريخ مصر يكون عندنا جلسات نقاشية مفتوحة فيها هذا القدر من الحرية للجميع، وحرفيا لا خطوط حمراء في النقاش».

 

ولفت «البرعي» إلى التنوع الكبير في الآراء والمقترحات ووجهات النظر التي تم تقديمها من خلال الحوار الوطني، مؤكدا أنها خير دليل على فتح مجال المشاركة السياسية أمام الجمهور، فضلا عن أنها تعد طفرة في الحريات تشهدها الدولة المصرية خلال تلك الفترة: «الحوار الوطني أنعش الحياة السياسية في مصر بشكل كبير وملحوظ». 

التمثيل الشبابي في الحوار الوطني 

كما أكد عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أنه كان هناك تمثيل شبابي حقيقي في جلسات الحوار، وخاصة لجان المحور السياسي: «المحور السياسي خاصة تمتع بالتمثيل الشبابي القوي والمؤثر».

وأشار إلى أن تكوين الحوار الوطني لم يكن أثره فقط في تقريب وجهات النظر؛ بل ساهم أيضا في دعم وتعزيز المشاركة السياسية للشباب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني جلسات الحوار الوطني مجلس الأمناء نجاد البرعي الحوار الوطنی عضو مجلس

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس سيشل باليوم الوطني

أبوظبي/ وام
بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، برقية تهنئة إلى وافل رامكالاوان، رئيس جمهورية سيشل، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده.
كما بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، برقيتي تهنئة مماثلتين إلى الرئيس وافل رامكالاوان.

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«الشيوخ»: مخرجات الحوار الوطني تدعم خطط الحكومة المرتقبة في ملف الاقتصاد
  • عماد الدين حسين: بيان مجلس أمناء الحوار الوطني موجه للرأي العام والحكومة وليس توصيات
  • بالفيديو.. تفاصيل عقد اجتماع طارئ لمجلس أمناء الحوار الوطني عقب إعلان تشكيل الحكومة الجديدة
  • أمين تنظيم «الجيل» يطالب الحكومة المرتقبة بالتعامل بجدية مع مخرجات الحوار الوطني
  • «المستقلين الجدد»: توصيات الحوار الوطني خارطة طريق للحكومة الجديدة
  • «الكشكي»: هناك آمال كبيرة من مجلس أمناء الحوار الوطني معلقة على الحكومة الجديدة
  • النائب أيمن محسب: الفترة المقبلة تشهد تغييرات جذرية في سياسات الحكومة
  • بكركي لن تتراجع رغم الموجات السياسية العابرة
  • بعد عقد اجتماعاته.. ننشر اختصاصات مجلس أمناء التحالف الوطنى
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس سيشل باليوم الوطني