موقع 24:
2024-09-17@07:04:25 GMT

مصر تؤكد الحفاظ على وحدة سوريا وسلامتها الإقليمية

تاريخ النشر: 15th, August 2023 GMT

مصر تؤكد الحفاظ على وحدة سوريا وسلامتها الإقليمية

أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم الثلاثاء، على ضرورة الحفاظ على وحدة سوريا وسلامتها الإقليمية.

وجاء ذلك خلال استقبال  الوزير شكري، وزير الخارجية والمغتربين السوري فيصل المقداد، في إطار الزيارة التي يقوم بها للقاهرة للمشاركة في اجتماع لجنة الاتصال الوزارية العربية المعنية بسوريا، وفق  المتحدث باسم الخارجية أحمد أبو زيد.

وزير الخارجية يستقبل شقيقه الدكتور فيصل المقداد وزير خارجية سوريا بمقر وزارة الخارجية المصرية اليوم …. وزير خارجية سوريا يزور القاهرة للمشاركة فى اجتماع مع لجنة الاتصال العربية الخاصة بسوريا @sy_mofa pic.twitter.com/OfnqTSuaxj

— Egypt MFA Spokesperson (@MfaEgypt) August 15, 2023

وقال المتحدث في بيان صحافي، إن  الوزير شكري أكد خلال اللقاء على حرص اللجنة العربية على استكمال المهمة المنوطة بها، للمساعدة في حل الأزمة السورية التي طال أمدها، وتقديم يد العون للشعب السوري الشقيق لتجاوز محنته، والحفاظ على وحدة سوريا وسلامتها الإقليمية.

وأضاف أن  "اللقاء تطرق إلى الجوانب المتعلقة باجتماع لجنة الاتصال العربية، والذي يأتي اتساقاً مع دور جامعة الدول العربية والدول الأعضاء لتعزيز العمل العربي المشترك والتكاتف، من أجل التوصل إلى تسوية للأزمة السورية بكافة أبعادها السياسية والاقتصادية والإنسانية.

وأشار إلى أن شكري أعرب خلال اللقاء عن تطلعه لأن تنجح اللجنة في تحقيق الأهداف المرجوة من هذا الاجتماع،  كما استمع وزير الخارجية إلى إحاطة من الوزير السوري فيما يتعلق بآخر المستجدات الخاصة بالأوضاع في سوريا على مختلف الأصعدة، والجهود التي تبذلها الحكومة السورية من أجل التعامل مع مختلف جوانب الأزمة السورية، بما في ذلك قضايا عودة اللاجئين ومكافحة الإرهاب والمخدرات، والتعاون الأمني مع الدول العربية في الجوار السوري، وموضوعات التعافي المبكر وفرض السيادة السورية على أراضيها.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة مصر سوريا وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يعلن طرح 70 ألف وحدة إسكان اجتماعي نوفمبر المقبل

كشف المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن تجهيز طرح جديد لـ70 ألف وحدة سكنية، منها 60 ألف إسكان اجتماعي لمنخفضي الدخل، و10 آلاف إسكان لمتوسطي الدخل.

وأضاف وزير الإسكان، خلال مؤتمر صحفي منعقد حاليا في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، أن الإعلان عن طرح الوحدات السكنية الجديدة سيكون في شهر نوفمبر المقبل.

وقال المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إنه يجري وضع مجموعة من المقترحات المميزة للأصول الموجودة على الأرض سواء وحدات شمالية أو أراضي وعمل حصر لها بالتعاون مع كل رؤساء أجهزة المدن والقطاع العقاري وقطاع التنمية بالهيئة.

وتابع: «جاري حصر الوحدات السكنية والأرض، ورتبنا خطة عمل خاصة مع المطورين وورش عمل معهم حتى لا يحدث حالة أضعاف السوق»، مؤكدا أنه تم بدء عمل خطة متوازنة لطرح الوحدات السكنية سواء جزء من خلال هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وتحديدا المنصات التابعة لها، وأيضا جزء اخر خاص بالشركات التقسيط العقاري.

مقالات مشابهة

  • تعاون بين "الصحة" وجامعة نزوى لتحليل الأدوية العشبية
  • وزير الخارجية: ناقشنا الوضع بالسودان.. ويجب الوقف الفوري لإطلاق النار
  • لافروف: روسيا تعمل على إحياء العلاقات السورية مع الدول العربية
  • الخارجية العراقية تعلن إطلاق سراح أحد مواطنيها بعد اختطافه فى حمص السورية
  • الخارجية تعلن إطلاق سراح المواطن العراقي المختطف في حمص السورية
  • وزير الزراعة: كل قطرة مياه مثل الذهب يجب استغلالها بشكل جيد
  • وزير الإسكان: العقار في مصر هو الحصان الرابح للادخار
  • الرئيس السوري يكلف وزير الاتصالات السابق بتشكيل الحكومة
  • ‏الرئيس السوري يصدر مرسوما يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الحكومة في سوريا
  • وزير الإسكان يعلن طرح 70 ألف وحدة إسكان اجتماعي نوفمبر المقبل