الوحدة نيوز/ نظم فرع الشئون الإنسانية في حجة بالتعاون مع مكتب التربية والتعليم اليوم ورشة تعريفية لمشروع الاستجابة لتقليل مخاطر الحماية وتحسين الأوضاع الإنسانية والتعليم .

يهدف المشروع الذي تنفذه المؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الإنسانية بتمويل صندوق التمويل الإنساني في اليمن إلى تحسين وصول 3 الاف و 367 طالبا وطالبة في سن المدرسة والأطفال المتأثرين من الأوضاع في مديرية بني قيس إلى تعليم آمن وشامل ذو جودة عالية.

ويتضمن المشروع بالتنسيق مع وزارة التربية توريد وتركيب وصيانة 880 كرسي مدرسي لعدد 9 مدارس مستهدفة وإنشاء وبناء وتأهيل 36 فصلا و28 حماما وتزويدها بالطاقة الشمسية والسبورات المدرسية وملحقاتها بالإضافة إلى تنفيذ دورة للمعلمين حول التعليم في حالات الطوارئ.

وفي الورشة أكد مديرا فرع المجلس الأعلى بالمحافظة علان فضائل والتربية والتعليم بالمديرية حسن النهاري أهمية مثل هذه المشاريع للارتقاء بقطاع التعليم في المديرية التي تفتقر للعديد من الخدمات.

ونوها بضرورة تنفيذ المشروع حسب المواصفات وخلال الفترة المحددة والاستعداد لتذليل الصعوبات التي تواجه سير العمل.

فيما استعرض مدير فرع المؤسسة في حجة، عز الدين حزام، ومنسق المشروع في المؤسسة، خالد راجح، الأنشطة الرئيسية للمشروع ومعايير إختيار المدارس المتضررة كليا وجزئيا والمعلمين وآلية تنفيذ المشروع.

حضر الورشة مديرو الإدارات المختصة بفرع المجلس الأعلى وممثلو المجلس المحلي ببني قيس.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

نائب وزير التربية والتعليم يتفقد سير عمل مطابع الكتاب المدرسي

الوحدة نيوز/ تفقد نائب وزير التربية والتعليم والبحث العلمي، الدكتور حاتم الدعيس، اليوم ، بصنعاء سير العمل بالمؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي.

واطلع على سير العمل بالمؤسسة و فرع صنعاء بوحدتيه الجراف وجدر والمخازن المركزية بصوفان، مستمعًا من المدير التنفيذي للمؤسسة،حسين عامر جبل، والمختصين بالمطابع، إلى شرح تفصيلي حول خطوات ومراحل العملية الطباعية ومستوى أداء الآلات وأبرز الإشكالات والصعاب التي تواجه سير العمل.

واستعرض المدير التنفيذي الجهود التي بذلت لضمان عدم توقف المطابع على مدى سنوات العدوان وحصاره الجائر على بلادنا.

وخلال الزيارة، أكد نائب الوزير أهمية تضافر جهود الجميع لضمان طباعة المنهج وتوفير الكتب الدراسية لأبنائنا الطلاب، مشيدا بجهود القائمين على مطابع الكتاب المدرسي لحلحلة الصعاب والاشكاليات التي واجهت سير الاداء والحفاظ على استمرارية العمل.

 

مقالات مشابهة

  • نائب وزير التربية والتعليم يتفقد سير عمل مطابع الكتاب المدرسي
  • رابط الحصول على كتب وزارة التربية والتعليم pdf 2024
  • رابط الحصول على كتب وزارة التربية والتعليم pdf 2024.. خطوة واحدة فقط
  • «الشارقة للتمكين» تناقش الابتكار في المشاريع الإنسانية
  • شراكة بين برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ستساعد على تحسين الوصول إلى الشرب الآمن في السودان
  • «الزراعة»: بدء مشروع تحسين استخدام المياه وإدارة التربة في مطروح
  • الصندوق الثقافي يُعرف زوار “الرياض للكتاب” بمشروع “تمويل يفهمك”
  • وزير التربية والتعليم يستقبل السفيرة الأمريكية بالقاهرة
  • وزارة التربية والتعليم تستعين بـ 50 ألف معلم لسد العجز في هيئات التدريس
  • وزير التربية والتعليم يزور مدارس بحدائق القبة (صور)