قال الفريق أول السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، أن الجزائر تتطلع من خلال المشاركة في الندوة الـ11 للأمن الدولي. إلى بناء حوار متميز ومثمر وتجسيد التفاهم المشترك المتعدد الأوجه. قصد العمل على تحقيق السلم والأمن والتطور والرخاء لصالح كافة شعوب العالم.

وأشار الفريق أول شنقريحة خلال مشاركته عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد في الندوة الـ11 للأمن الدولي بموسكو، إلى أن الجزائر تؤمن بأن التكفل الجاد بالأسباب المنتجة للأزمات.

والمغذية لعدم الإستقرار والمتسببة في اللاأمن الدولي والجهوي يمر حتما عبر الالتزام بالشرعية الدولية. بعيدا عن التدخلات الأجنبية ومحاولات صناعة عدم الاستقرار. مضيفا أن الجزائر تؤمن بأن الوقت قد حان بالنسبة للمجتمع الدولي لأن يعي أهمية الحفاظ على الأمن الدولي. من خلال التكفل الجاد بالأسباب المنتجة للأزمات والمغذية لعدم الإستقرار والمتسببة في اللاأمن الدولي والجهوي.

كما أكد الفريق أول أن الجزائر تتطلع من خلال المشاركة في الندوة إلى بناء حوار متميز ومثمر وتجسيد التفاهم المشترك المتعدد الأوجه. قصد العمل على تحقيق السلم والأمن والتطور والرخاء لصالح كافة شعوب العالم.

كما أبلغ الفريق أول شنقريحة تحيات رئيس الجمهورية، للمشاركين في الندوة وتمنياته بالنجاح لأشغالها. معربا عن امتنانه لفدرالية روسيا على كرم الدعوة. التي تتيح له فرصة عرض المقاربة الجزائرية في التعامل مع التحديات والتهديدات الأمنية التي تواجهها منطقتا الشرق الأوسط والقارة الإفريقية: “يسعدني بداية أن أنقل إليكم تحيات عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية الجزائرية. القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني. وتمنياته لفعاليات هذا المنتدى بالنجاح في تقديم المقترحات. والرؤى الكفيلة بتعزيز السلم والأمن الدوليين.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: أن الجزائر الفریق أول فی الندوة

إقرأ أيضاً:

المملكة تستضيف الندوة العالمية لمنظمي الاتصالات (GSR) لعام 2025م

أعلن الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU) اختيار المملكة العربية السعودية ممثلة بهيئة الاتصالات والفضاء والتقنية لاستضافة الندوة العالمية لمنظمي الاتصالاتGlobal Symposium for Regulators (GSR) لعام 2025م في مدينة الرياض، وذلك ضمن أعمال الندوة في نسختها لهذا العام.
وتعد الندوة، منذ انطلاقتها قبل أكثر من 20 عاما، حدثا عالميا يستهدف متخذي القرار وصانعي السياسات والتنظيمات حول العالم، ويقام بشكل سنوي بتنظيم من الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU)، حيث يجمع الحدث عدد من الوزراء ورؤساء الهيئات الوطنية المنظمة لقطاع الاتصالات والتقنية وكذلك قادة القطاع الخاص العاملين في المجال الرقمي من أكثر من 193 دولة، ويناقش أبرز التحديات والحلول لمسائل السياسات والتنظيمات الرقمية على المستوى الدولي.
ويأتي اختيار المملكة ممثلة بالهيئة لاستضافة الحدث انعكاسا لثقة المجتمع الدولي بدورها الفاعل وإسهاماتها في تحقيق أهداف الاتحاد الدولي للاتصالات ودورها الريادي في القطاع.

مقالات مشابهة

  • اختيار المملكة لاستضافة الندوة العالمية لمنظمي الاتصالات 2025
  • المملكة تستضيف الندوة العالمية لمنظمي الاتصالات (GSR) لعام 2025م
  • مصر تدعو الدول الأفريقية إلى مجابهة تحديات السلم والأمن
  • "الجبلي" يلقي كلمة بالبرلمان الأفريقي حول تقنين المرتزقة والأمن الغذائي بأفريقيا
  • عرقاب يبحث تعزيز التعاون مع نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة “مينا”
  • وزير الخارجية المصري: أى حل سياسى حقيقى فى السودان يجب أن يستند لرؤية سودانية خالصة
  • وزير الخارجية يفتتح النسخة الرابعة من منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامين
  • الفريق أول شنقريحة: الجزائر كانت ولا تزال عامل استقرارا وأمن في محيطها الجيوسياسي
  • التعاون الدولي: 11 مليار يورو استثمارات أجنبية مباشرة في الطاقة والأمن الغذائي والمياه
  • خبير عسكري: القوى الشاملة لمصر تعمل كـ معزوفة للحفاظ على الأمن القومي