الولايات المتحدة – خبراء مناخ في الحكومة الأمريكية الاثنين إن هناك احتمالا يناهز 50% أن يكون 2023 العام الأكثر دفئا على الإطلاق، وأن يكون العام المقبل أكثر حرا.

وأوضحت سارة كابنيك، كبيرة العلماء في الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي في الولايات المتحدة أن “العام 2023 كان حتى الآن ثالث أكثر الأعوام حرا على الإطلاق”، مضيفة: “من شبة المؤكد بنسبة 99% أن العام 2023 سيحتل المرتبة الأولى بين الأعوام الخمسة الأكثر حرّا على الإطلاق، مع وجود احتمال بنسبة 50 في المئة تقريبا أن يكون الأكثر حرّا”.

من جهته، قال غافين شميدت، مدير معهد “غودارد” لدراسات الفضاء التابع لوكالة الفضاء الأميركية “ناسا”، إن العام المقبل قد يكون أكثر حرّا من هذا العام بسبب ظاهرة “إل نينيو” المناخية الدورية فوق المحيط الهادئ/ والتي إلى ارتفاع إضافي في الحرارة.

وأضاف شميدت “أكبر تأثير لظاهرة إل نينيو سيحدث في العام 2024. لذلك نحن لا نتوقع فحسب أن يكون العام 2023 حارا بشكل استثنائي وبمستوى قياسي، بل أن يكون العام 2024 أكثر حرا”.

والأسبوع الماضي، أفاد مرصد كوبرنيكوس الأوروبي حول التغير المناخي أن شهر يوليو كان الأكثر حرا على الإطلاق.

وقالت كايت كالفن، كبيرة علماء “ناسا” إن “لتغير المناخ تأثيرات على الناس والأنظمة البيئية في كل أنحاء العالم”.

وأضافت “بالإضافة إلى التغيرات في درجات الحرارة، نشهد تغيرات أخرى في المناخ مثل ارتفاع مستوى سطح البحر وانخفاض نسبة الجليد البحري في القطب الشمالي وحرائق غابات وزيادة المتساقطات الغزيرة…”.

المصدر: “أ ف ب”

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: على الإطلاق أکثر حرا أن یکون

إقرأ أيضاً:

«غولدمان ساكس»: 25 % احتمال ركود الاقتصاد الأمريكي في 2025

المناطق_متابعات

رفع «غولدمان ساكس» احتمالية حدوث ركود في العام المقبل إلى 25% من 15%، لكنه أشار إلى عدة أسباب لعدم الخوف من الانكماش رغم ارتفاع البطالة.

كما يتوقع «غولدمان ساكس» خفض الفائدة الأمريكية بمقدار 25 نقطة أساس في سبتمبر، نوفمبر، وديسمبر، مقارنةً بتوقعات «جي بي مورغان» و«سيتي غروب» التي ترجح خفضاً بمقدار نصف نقطة في سبتمبر.

وأظهر استطلاع لصحيفة «فينانشال تايمز» شمل 37 اقتصادياً أن اقتصاد الولايات المتحدة يتجه نحو هبوط ناعم مع تراجع التضخم نحو هدف الاحتياطي الفيديرالي البالغ 2%.

ويُتوقع نمو الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 2.3% في 2024، و2% في 2025، وفقاً لاستطلاع «فاينانشال تايمز». ومن المرجح أن يرتفع معدل البطالة إلى 4.5% بنهاية العام، مقارنةً بالمعدل الحالي البالغ 4.2%، لكنه سيظل منخفضاً تاريخياً.

كما يُتوقع أن ينخفض مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي، وهو مقياس التضخم المفضل للفيديرالي، إلى 2.2% بعد أن كان 2.6% في يوليو.

مقالات مشابهة

  • مصر تسدد أكثر من 23 مليار دولار من ديونها الخارجية
  • كوريا الجنوبية: سنردع استفزازات بيونج يانج بناء على قدراتنا والتحالف مع الولايات المتحدة
  • عاجل.. توقيع اتفاقيات مع الولايات المتحدة لافتتاح 3 فروع لجامعات أمريكية عريقة في مصر
  • سول: سنردع استفزازات كوريا الشمالية بناء على قدراتنا والتحالف مع الولايات المتحدة
  • وكالة أمريكية: ما هو التهديد الذي يشكله الحوثيون في اليمن على إسرائيل؟ (ترجمة خاصة)
  • "بلومبرج": إنتاج مقاتلات "F-35" أصبح الأكثر تكلفة في الولايات المتحدة
  • مؤشر الانتخابات النزيهة يسجل أكبر انخفاض على الإطلاق
  • مؤشر عالمي لنزاهة الانتخابات: 2023 سجّل أكبر انخفاض على الإطلاق
  • “العنف أصبح سمة أمريكية”.. “الغارديان”: الولايات المتحدة تستعد لانتخابات مشتعلة
  • «غولدمان ساكس»: 25 % احتمال ركود الاقتصاد الأمريكي في 2025