تسلّم رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية ، اليوم الثلاثاء 15 أغسطس 2023، في مكتبه بمدينة رام الله ، التقرير السنوي لسلطة الأراضي للعام 2022، من رئيس سلطة الأراضي علاء التميمي.

واطّلع اشتية من رئيس سلطة الأراضي على الإنجازات الواردة في التقرير خلال الفترة الماضية، من الناحية التطويرية لعملها، شاملة ما تم إنجازه على الصعيد الفني والإداري، إضافة الى الخطط والمشاريع المنجزة، والتي ستنجز خلال الفترة القريبة المقبلة، وأبرزها الانتهاء من مشروع أرشفة كافة الصحائف في الأراضي الفلسطينية.

كما اطّلع رئيس الوزراء على جهود سلطة الأراضي فيما يخص الاستثمار في أملاك وأراضي الدولة، من خلال تصويب أوضاع المستأجرين، وارتفاع نسبة الإيرادات من الأراضي المستأجرة بنسبة بلغت 50%.

وأشاد اشتية بجهود سلطة الأراضي في الحفاظ على الأرض وحقوق المواطنين وأملاكهم، مؤكدا تقديم كافة أشكال الدعم للارتقاء بعمل السلطة وخدماتها المقدمة للمواطنين.

 

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

مستشار رئيس الوزراء: خطة من محورين لبناء 14 ألف مدرسة عن طريق الاستثمار

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلن مستشار رئيس الوزراء لشؤون التربية عدنان السراج، الأحد، خطة من محورين لبناء 14 ألف بناية مدرسية عبر الاستثمار، فيما أوضحت آلية تسديد التكاليف.

وقال السراج، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "العراق بحاجة الى 9600 مدرسة وخلال العامين القادمة قد يحتاج الى 12000 ألف مدرسة"، لافتا الى أنه "تم طرح مقترحات ووافق عليها رئيس الوزراء، منها بناء 4000 مدرسة عبر صندوق العراق للتنمية أعلن عن تخصيص مواقع 400 منها على أن تنجز خلال عامين".

وأضاف، أن "بناء تلك المدارس يتم  من قبل المستثمرين بعد توفير قطعة أرض له من قبل الحكومة كما يقوم بعملية الصيانة وتجهيز المدرسة بالرحلات والسبورات، وبعد إكمالها تؤجرها الدولة لـ 15 عاماً على أن تعود ملكيتها للدولة بعد انقضاء المدة".

وأشار الى أن "هناك مقترح آخر ببناء 10 آلاف مدرسة من خلال قيام المستثمرين ببناء المدارس وتجهيزها وتدفع الدولة مبالغ عن كل طالب في المدرسة للمستثمر".

مقالات مشابهة

  • أمير منطقة الحدود الشمالية يتسلم التقرير السنوي لهيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية
  • نائب رئيس الوزراء: قطاع الصحة مجال واعد للاستثمار بين مصر وفرنسا
  • تذليل كافة العقبات والتحديات التي تواجه إدارة امتحانات الشهادة السودانية
  • رئيس الاتحاد المصري: استضافة بطولة «بريمير بادل» للمرة الثانية إنجاز يدعو للفخر
  • رئيس الجمهورية يتسلم أوراق اعتماد عدد من السفراء الجدد
  • رئيس اتحاد البادل: بطولة بريمير بادل إنجاز يدعو للفخر
  • مستشار رئيس الوزراء: خطة من محورين لبناء 14 ألف مدرسة عن طريق الاستثمار
  • الأمير حسام بن سعود يتسلم التقرير الختامي للدورة العاشرة لغرفة الباحة
  • أمير الشرقية يتسلم التقرير السنوي للقطاعات الأمنية لليوم الوطني 94
  • السيسي يتسلم هدية تذكارية من رئيس أكاديمية الشرطة