ترأس راعي أبرشية صيدا ودير القمر لطائفة الروم الكاثوليك المطران إيلي بشارة الحداد، في كنيسة سيدة الإنتقال في جون، قداسا إحتفاليا لمناسبة عيد إنتقال السيدة العذراء، حضره النائبان فريد البستاني وغسان عطالله، ممثل رئيس حزب "الوطنيين الأحرار" كميل دوري شمعون كميل زيادة، رجل الأعمال نبيل خرياطي، السيد سليم ضومط ومخاتير جون: سمير عيسى ومتري لطيف ويوسف مارون وحشد من أبناء الرعية والأهالي.

وعاون المطران الحداد في القداس كاهن الرعية الأب المخلصي بول دميرجيان والأب حنا كنعان وكهنة.

وبعد تلاوة الإنجيل المقدس، ألقى المطران الحداد عظة من وحي المناسبة، شدد فيها على "التمسك بمريم العذراء، وبالصلاة لنكون قديسين بكل معنى الكلمة، وللتعرف على يسوع المسيح أكثر".

ودعا الحداد "أبناء جون، مسيحيين ومسلمين، الى تفعيل حضورهم في البلدة، لا أن يقتصر فقط في المناسبات"، وقال: "لا تتركوا جون تموت اجتماعيا، فعلينا التمسك بتقاليدتنا وعاداتنا وأرضنا، وبالوحدة الوطنية والعيش المشترك"، منوها ب "الأخوّة والتعايش في جون، التي هي نموذج كبير في المنطقة وفي لبنان". كما دعاهم الى "ممارسة حقوقهم الوطنية في الانتخاب وتثبيت الوجود لننقذ لبنان ونحافظ على نموذج العيش الواحد" . المصدر: الوكالة الوطنية

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

معتصم أقرع: هكذا تموت الإمبراطوريات

كانت التوقعات منخفضة بشأن المناظرة الرئاسية الأمريكية، لكنها كانت بالأمس أسوأ من أدنى التوقعات.

لم يتمكن النظام السياسي الأمريكي من إنتاج مرشحين باستثناء ترمب البالغ من العمر ثمانية وسبعين عامًا وبايدن البالغ من العمر واحدًا وثمانين عامًا.

لقد تراجع بايدن عقليا إلى درجة أنه لا يستطيع الذهاب بمفرده إلى المركز التجاري لشراء الحليب لكن مؤسسة الحزب الديمقراطي أصرت على ترشيحه للرئاسة وبالتالي تركه متحكما في مصير الإنسانية بحكم سيطرته على الأسلحة النووية، بجانب سيطرته على تأثير أمريكا الهائل على الاقتصاد العالمي وانهيار المناخ.

ومن ناحية أخرى، فإن ترمب هو مجرم مدان و نرجسي يتحدث لغة مراهقة ويتصرف بطريقة غير منتظمة بشكل خطير ولا يمكن التنبؤ بما سيفعل بالعالم.

ستكون رئاسة بايدن أفضل للشؤون الداخلية وحقوق الأقليات داخل الولايات المتحدة وقضايا المناخ، لكن الحقيقة المؤلمة هي أن خطر الحرب النووية التي ستقتل معظمنا يكون أعلى مع رئاسة ثانية لبايدن.

في الأصل لم يكن الحزب الديمقراطي يريد مناظرة مع ترمب لأن قادته يعرفون أن بايدن كبير في السن وفي حالة تدهور عقلي.

لكن، خاصة بعد حرب الأراضي المقدسة، انهارت شعبية بايدن في استطلاعات الرأي، وأصبح من الواضح أن ترمب متفوق، ليس لأن موقفه تجاه الشرق الأوسط أفضل، بل لأن شريحة هامة من ناخبي بايدن التقليديين يتخلون عنه.

وهكذا، عندما رأى الديمقراطيون أن ترمب يتقدم في استطلاعات الرأي، وافقوا على إجراء مناظرة على أمل أن يؤدي بايدن أداءً جيدًا، ويثبت أنه ليس كبيرًا في السن، ويعكس الموجة الرافعة لترمب.

كان هذا هو الأمل، لكن أداء بايدن في المناظرة كان كارثيًا بدرجة قف بسبب التدهور العقلي والشيخوخة، لدرجة أن جميع وسائل الإعلام والمعلقين المؤيدين للحزب الديمقراطي تقريبًا أصيبوا بالذعر وطالبوا باستبدال بايدن بمرشح قد يكون قادرًا على التغلب على ترمب.
كان النقاش مثيرًا للشفقة بين رجل شبه خرف وكاذب طفولي نرجسي.

بينما يغلي العالم بسبب الحرارة الناتجة عن انهيار المناخ، والاقتصاد العالمي في حالة من الفوضى، ويلوح في الأفق شبح حرب نووية، اتهم الرئيس الأمريكي الحالي الرئيس السابق بالنوم مع نجمة بورنو بينما كانت زوجته حامل.

ورد الرئيس السابق الجميل بادعائه أن حزب الرئيس الحالي يؤيد الإجهاض في الشهر التاسع من الحمل والإجهاض بعد ولادة الطفل. يا إلهي، كم من سياسي سوداني يسعدني إجهاضه بعد سنوات من ولادته علي سنة ترمب.

وفي الوقت نفسه، تستمر روسيا في التقدم في أوكرانيا، وتنمو القوة الاقتصادية والتكنولوجية للصين بسرعة فائقة، ويتحول مركز الاقتصاد العالمي إلى آسيا ومجموعة البريكس.
هكذا تموت الإمبراطوريات وتظهر إمبراطوريات جديدة.

معتصم أقرع

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • انطلاق صلوات عيد استشهاد الأنبا موسى الأسود بكنيسة السيدة العذراء بالمنصورة
  • “الوطنية للإسكان” تُعلن انطلاق النسخة الرابعة من برنامج واعد لتدريب 150 مرشحاً من أبناء وبنات الوطن
  • لتدريب 150 من أبناء وبنات الوطن.. “الوطنية للإسكان”: انطلاق “واعد 4” بعدد من المجالات
  • الأنبا أغناطيوس يصلي القداس الإلهي بكنيسة السيدة العذراء في قرية الضبابشة
  • الخوراسقف فرنجية ترأس قداس عيد الرسل في كنيسة مار جرجس اهدن
  • ضاهر ترأس قداس عيد القديسين بطرس وبولس في البترون
  • قرينة السيسي: ثورة 30 يونيو خرج فيها المصريون حماية لدولتهم وهويتهم الوطنية
  • الأنبا ميخائيل يحتفل بتأسيس المجموعة الكشفية في مدينة 15 مايو
  • الأنبا سيداروس يترأس اجتماع كهنة قطاع عزبة النخل والمرج
  • معتصم أقرع: هكذا تموت الإمبراطوريات