شنت مديرية التموين بمحافظة المنيا برئاسة الدكتور محمود يوسف وكيل الوزارة ، حملات  تموينية ورقابية مكثفة على أصحاب المخابز البلدية والأسواق والمحلات التجارية .

وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ  المنيا ، بالإستمرا في تكثيف الحملات التموينية والرقابية بالتنسيق مع مباحث التموين،  وجهاز حماية المستهلك ، وكافة الجهات المعنية، وتنفيذاً لتكليفات رئيس مجلس الوزراء واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، لضبط الأسواق ومتابعة المخابز البلدية؛ للإطمئنان على توافر السلع الغذائية ومراقبة الأسعار ورصد محتكري السلع والمواد الغذائية.

 وشدد محافظ المنيا، على عدم التهاون أو السماح لأي مخالف يخفى سلعة بغرض المضاربة،  أو الاحتكار أو المبالغة في سعرها، والتعامل بمنتهى الحزم مع المخالفين وفق الإجراءات القانونية.

ومن جانبه، استعرض الدكتور محمود يوسف، وكيل وزارة التموين، جهود المديرية ، في تنفيذ حملاتها التفتيشية ، حيث أسفرت  الحملات التموينية المكبرة ، عن تحرير 61 مخالفة ففي مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية، تم تحرير 53 محضراً تموينياً، تنوع بين (إنتاج خبز ناقص الوزن– غير مطابق للمواصفات ـ تصرف وتجميع ـ سجلات)، وفي مجال متابعة الأسواق تم تحرير 8 محاضر (عدم الإعلان عن الأسعار - مجهولة المصدرـ ذبح خارج السلخانة – شهادة صحية)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حملات تموينية المخابز البلدية الأسواق أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

ضمن مبادرة «بداية».. توزيع الخبز مجانًا في قرية تل بني عمران في المنيا

تابع اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، استمرار تنفيذ أعمال المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، حيث تم اليوم توزيع الخبز مجانًا في قرية تل بني عمران بمركز ديرمواس، جاء ذلك بمساهمة تطوعية من عدد من المخابز في القرية، لدعم الأسر الأكثر احتياجًا وتوفير المتطلبات الأساسية لهم، في إطار فعاليات المبادرة.

وأكد المحافظ أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تعمل على تفعيل برامج وأنشطة المبادرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تهدف إلى تحقيق نقلة نوعية في أداء الجهاز التنفيذي وتعزيز التعاون بين مختلف الجهات. وتهتم المبادرة بالتنمية البشرية والارتقاء بالإنسان المصري من خلال تقديم حزمة من البرامج التنموية التي تسعى لترسيخ الهوية المصرية وتعزيز الجهود المشتركة بين الوزارات المختلفة.

من جانبه، أوضح الدكتور رجب قياتي، رئيس مركز ديرمواس، أن عملية توزيع الخبز جاءت بالتنسيق مع مكتب تموين تل بني عمران، حيث تم توفير الخبز مجانًا في عدد من المخابز وسط إقبال وترحيب من المواطنين بالمبادرة.

مقالات مشابهة

  • حملة تفتيشية على المنشآت الغذائية بالخابورة
  • ضمن مبادرة «بداية».. توزيع الخبز مجانًا في قرية تل بني عمران في المنيا
  • محافظ أسيوط: تحرير 128 محضر للمخالفين خلال حملات تموينية بمركزي أبوتيج وديروط  
  • محافظ أسيوط: تحرير 128 محضرا للمخالفين خلال حملات تموينية بمركزي أبوتيج وديروط
  • ضبط 261 مخالفة في حملات تموينية على المخابز والأسواق بالمنيا
  • محافظ المنيا: ضبط 261 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق
  • محافظ الدقهلية يحيل 181محضرا بمخالفات المخابز والرقابة على الأسواق للنيابة العامة
  • خبز غير مطابق للمواصفات.. ضبط 261 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية بالمنيا
  • "سلامة الغذاء": حملات تفتيشية على الأسواق بمختلف المحافظات
  • تموين كفرالشيخ يحرر 17 محضرا في قلين