قامت أمانة الطائف خلال الشهر المنصرم بإزالة أكثر من 7 آلاف طن من الأتربة والمخلفات الصلبة، خلال حملة النظافة الشاملة التي تنفذها على نطاق خدمات 11 بلدية فرعية ومكتب للخدمات البلدية، للتخلص من المخالفات مجهولة المصدر والنفايات الصلبة والكنس الآلي واليدوي، ضمن جهودها لمعالجة مظاهر التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري، والمحافظة على نظافة الأماكن السياحية والممتلكات العامة.

واستخدمت الأمانة آليات وسيارات الكنس الآلي للمحاور والطرق الرئيسية، بالإضافة إلى الكنس اليدوي عن طريق عمالة النظافة بالمواقع التي تجمعت بها الأتربة داخل المدينة، وسيرت الأمانة فرق راكبة وراجلة لإزالة الأتربة التي تؤثر على الحركة المرورية، وعملت الأمانة على جمع المبعثرات من مختلف المواقع السياحية والمرتفعات الجبلية التي تكتنفها بيئات طبيعية في ظل الإقبال السياحي الكبير عليها من الزوار والسياح.

أخبار متعلقة جولات رقابية مكثفة لأمانة الطائف تسفر عن غلق 18 مرفق تجاري مخالفلاستيعاب الأنشطة الشبابية.. تجهيز كافة الساحات البلدية في الطائف

تم استخدام الكنس اليدوي عن طريق عمالة النظافة بالمواقع التي تجمعت بها الأتربة - أمانة الطائف أسهمت حملة الكنس الآلي واليدوي في التخلص من الأتربة بشبكة الطرق الداخلية والأحياء - أمانة الطائف var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
وأسهمت حملة الكنس الآلي واليدوي في التخلص من الأتربة بشبكة الطرق الداخلية والأحياء، وتم مسح الأراضي الفضاء في عدد من أحياء وشوارع المحافظة وساحاتها وإزالة المخلفات الصلبة، بمشاركة 13 فرقة ميدانية ساهمت في إزالة الرمال والأتربة والمخلفات الصلبة والمبعثرات البلاستيكية والمعدنية والورقية والمعلبات.
وأكدت الأمانة أنها تسعى من خلال الحملة إلى الارتقاء بمستوى النظافة العامة ورفع مستوى الوعي البيئي والقضاء على ظاهرة الرمي العشوائي بالمواقع السياحية والحدائق والمنتزهات العامة والتخلص من النفايات بالطرق السليمة بما يسهم في الحفاظ على النظافة العامة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس عبدالعزيز العمري الطائف أمانة الطائف الطائف مخلفات حملة نظافة أماكن سياحية أمانة الطائف

إقرأ أيضاً:

سامسونغ تكشف أول بطارية صغيرة للأجهزة القابلة للارتداء

كشفت سامسونغ بطارية صلبة صغيرة الحجم للأجهزة القابلة للارتداء،وقالت إنها الأولى من نوعها في العالم.

وطورت الشركة الجهاز بعد ثلاث سنوات من البحث والتطوير، وفق موثع "تيك جينز".


وقالت سامسونغ إن البطارية الجديدة ستتباهى بكثافة طاقة تبلغ 200 وات في الساعة / لتر، وهي أعلى من بطاريات الليثيوم أيون.
و تشير التقارير الإعلامية إلى أن شركة التكنولوجيا الكورية الجنوبية نجحت في إنشاء نموذج أولي لهذه البطارية ذات الحالة الصلبة فائقة الصغر.
وبطارية الحالة الصلبة فائقة الصغر تتغلب على قيود الحجم حاليًا.
وتخضع البطارية للاختبار مع عملاء مختارين، وإذا سارت الأمور كما هو مخطط لها، فستبدأ الشركة الإنتاج الضخم بحلول عام 2026.
وتشير التقارير إلى أن هذه البطاريات من المرجح أن يتم تركيبها أولاً في Galaxy Watch
وتتغلب البطارية الجديدة، التي يُزعم أنها أفضل من منافسيها، على قيود الحجم،  ويمكن أيضًا إنتاجها بأحجام تتراوح من المليمترات إلى السنتيمترات، اعتمادًا على حاجة العميل.
وبطاريات الحالة الصلبة أكثر مقاومة للصدمات الخارجية، حيث تعتبر بطاريات الحالة الصلبة بدائل أكثر أمانًا، وهي أكثر مقاومة للصدمات الخارجية حيث تحتوي هذه الأجهزة على إلكتروليتات صلبة غير قابلة للاشتعال للشحن والتفريغ.

مقالات مشابهة

  • أمانة الشرقية تبرم عقود استثمارية لدعم سلامة البيئة بالمنطقة
  • الطائف.. إزالة مظلات السيارات المخالفة ضمن جهود تحسين المشهد الحضري
  • تضم 3 آلاف راكب.. ميناء الإسكندرية يستقبل سفينة سياحية بفلكلور شعبي وهدايا تذكارية
  • محافظ القاهرة يشيد بدور عمال النظافة المهرة في تطوير ورش الهيئة
  • اجتماع في لحج يناقش ترتيبات تنفيذ حملة إزالة مباني البسط العشوائي المستحدثة
  • حملات لإزالة الإشغالات وتكثيف النظافة العامة ورفع التراكمات بمدن أسوان وإدفو ودراو
  • ضبط 4 آلاف قضية سرقة تيار كهربائي خلال 24 ساعة 
  • الداخلية تضبط 4 آلاف قضية سرقة تيار خلال 24 ساعة
  • د. أسامة عيدروس: جرتق النيل ومحكات القيود
  • سامسونغ تكشف أول بطارية صغيرة للأجهزة القابلة للارتداء