القدس المحتلة - ترجمة صفا

هاجم وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي يوآف غالانت اليوم وبشكل غير مسبوق شركائه في الحكومة اليمينية على خلفية هجومهم على قادة الجيش مؤخراً.

وكتب جالانت في ختام زيارة قام بها لقاعدة "رامون" الجوية في النقب برفقة قائد سلاح الجو إن "قادة الجيش الحاليين صمام الأمان للمجتمع الإسرائيلي".

وأضاف "خرجت الآن من جولة طويلة مع قائد سلاح الجو في قاعدة رامون، التقيت خلالها مع أفضل ما أنجبته إسرائيل وأنا افتخر بهم، وأتوجه هنا للمستوى السياسي – إذا لم تتمكنوا من تمالك أنفسكم، فهاجموني، هاجموا وزير الأمن، فأنا مسؤول عن قائد الأركان وقائد سلاح الجو".

ودعا جالانت المستوى السياسي الإسرائيلي إلى إخراج الجيش من التجاذبات السياسية قائلاً "أخرجوا الجيش من التجاذبات السياسية، فالجيش هو درعنا الذي يمنحنا الحياة".

فيما تأتي تصريحات جالانت بعد الهجوم الذي تعرض له قادة الجيش على يد شركاء جالانت في الحكومة وعلى رأسهم بنيامين نتنياهو، الذين هاجموا قادة الجيش، متهمين إياهم بتجاوز صلاحياتهم ومحاولة التأثير على الجمهور بالتحذير الدائم من تراجع قدرات الجيش.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: جالانت الحكومة الإسرائيلية الجيش الإسرائيلي غالانت وزير الجيش الإسرائيلي قادة الجیش

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يعترف بمقتل 3 من جنوده الأسرى بقصف سلاح الجو

#سواليف

نشر #جيش_الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، نتائج #التحقيق في #مقتل 3 #عسكريين كانوا أسرى في غزة، موضحا أنهم قتلوا على الأغلب في قصف لسلاح الجو الإسرائيلي.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم، أن “المختطفين نيك بايزر ورون شرمان وايليا توليدانو، الذين تم تخليص جثثهم في ديسمبر من نفق تابع لحركة “حماس” في شمال قطاع غزة، قُتلوا جراء قصف سلاح الجو عند تصفية قائد لواء القطاع الشمالي التابع لحركة حماس أحمد الغندور. وتم تسليم نتائج التحقيق العسكري لعائلات الضحايا”.

وحسبما نقلت هيئة البث الإسرائيلية “كان”، فإن المعلومات الاستخبارية العسكرية حول وجود #أسرى من عدمه في المنطقة كانت غير دقيقة، إذ لم يقدر الجيش الإسرائيلي وجود أسرى في محيط الغندور، بل اعتقد أنهم كانوا يقيمون في مكان آخر، ولم يتم العثور على آثار إصابات على جثث المختطفين التي تم تخليصها، ومن المحتمل أنهم قُتلوا بسبب الغازات السامة المنبعثة بعد القصف”.

مقالات ذات صلة الجيش الإسرائيلي ينشر تقريره الأولي عن سبب فشل دفاعاته الجوية في اعتراض صاروخ الحوثيين 2024/09/15

وأضاف التحقيق: “هناك احتمال كبير أن يكون الثلاثة قد قُتلوا كنتيجة ثانوية لغارة جوية لسلاح الجو الإسرائيلي”.

وقال الجيش إنه “لا يمكن التحديد بشكل مؤكد ظروف وفاتهم، لكن التحديد بأنهم قُتلوا بنيران #جيش_الدفاع يستند إلى مكان العثور على جثثهم وتأثير الهجوم، والتحقيق في الأمر، والنتائج الاستخبارية المتوفرة ونتائج التقارير الطبية وتحديد معهد الطب الشرعي لوفاتهم”.

جدير بالذكر أن “القناة 12” العبرية كانت قد كشفت في تقرير سابق لها عن مشاركة دبابات في قصف منازل المستوطنين في مستوطنة بئيري بغلاف غزة في السابع من أكتوبر 2023.

وبحسب تقرير القناة الذي نشرت تفاصيله صحيفة “هآرتس” فإن قرابة 500 جندي كانوا يتواجدون في المستوطنة القريبة من غلاف غزة إلا أنهم لم يتدخلوا رغم طلبات النجدة والاستغاثة التي أطلقها المستوطنون.

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الإسرائيلي: هناك ضرورة للعمل العسكري على الحدود الشمالية
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: الفرص تتضاءل أمام الحل الدبلوماسي مع حزب الله
  • الولايات المتحدة تتجه إلى رفع مستوى سلاح الجو الإسرائيلي
  • جيش الاحتلال يعترف بمقتل 3 من جنوده الأسرى بقصف سلاح الجو
  • الجيش الإسرائيلي: الصاروخ الحوثي تفكك في الجو
  • ‏الجيش الإسرائيلي: الصاروخ الذي أطلق من اليمن انفجر في الجو على الأرجح
  • الجيش الإسرائيلي: الصاروخ الذي أطلقه الحوثيين تحطم في الجو
  • الجيش الإسرائيلي يؤكد: الصاروخ الحوثي تفكك في الجو
  • سلاح الجو العراقي ينفذ 3 ضربات جوية على اوكار لداعش بين ديالى وصلاح الدين
  • الجيش الإسرائيلي يقتل موظفاً في أونروا بالضفة الغربية