«الشعب الجمهوري»: تنظيم الإخوان ينشر الشائعات للتشكيك في ثوابت الدولة الوطنية
تاريخ النشر: 10th, November 2024 GMT
قال الدكتور زاهر الشنقنقيري، المتحدث الرسمي باسم حزب الشعب الجمهوري، إن المنتمين لجماعة الإخوان الإرهابية سواء تنظيميا أو فكريا لا تعنيهم الأوطان فهم لا يعترفون أصلا بفكرة الدولة الوطنية، فضلا عن أن مصلحة التنظيم في أدبياتهم تعلو مصلحة الأوطان، ويرون أنهم على الحق وما عداهم على الباطل، ولا يعنيهم أن يسقط المجتمع في حالة الانقسام الداخلي بل يسعون إلى الوصول لهذه الحالة فهي أداتهم دائما للصعود.
وأوضح «الشقنقيري» في تصريح لـ«الوطن»، أن ترويج الأكاذيب منهج جماعة الإخوان الإرهابية، واستغلال الأحداث وفي الأغلب اصطناعها منهجها بهدف زيادة السخط المجتمعي وخفض الروح المعنوية، بل والتشكيك في ثوابت راسخة في أدبيات الدولة المصرية، والأداة الرئيسية دائما ترديد الإشاعات ومحاولة ترسيخها واستغلال الظرف العام ، فيجب أن نحذر جميعا بعدم تداول هذه الشائعات أو ترديدها، فتاريخ الإخوان يزدحم بمثل هذه الأفعال وآخرها ليس ببعيد.
ثوابت الدولة المصريةوأكد المتحدث الرسمي باسم حزب الشعب الجمهوري، أن الدولة المصرية دولة وطنية راسخة لها ثوابتها وتعمل لصالح شعبها، قد تمر بالأزمات وقد تواجهنا تحديات صعبة ولكن لا يجب أن نجعل التحديات والأزمات بابا لتنفذ منه سموم الإخوان الإرهابية، فالصحيح دائما أن ينتظر المواطن البيانات والتعليقات الرسمية وعدم تداول ما يدور في المصادر المجهولة المغرضة ولا يدعها تسلل إلى حالته المعنوية.
المصدر: الوطن
كلمات دلالية: حزب الشعب الجمهوري الشعب الجمهوري الإخوان
إقرأ أيضاً:
باحث في شؤون الحركات الإسلامية يكشف سبب كره الإخوان للدولة المصرية
قال ماهر فرغلي، الباحث في شؤون الحركة الإسلامية، إن جماعة الإخوان الإرهابية لديها تناقض رئيسي أو بؤرة رئيسية للخطأ، مشيرا إلى أن هذه البؤرة تتسبب لها في كل الأخطاء التي ترتكبها، وهي «الرؤية للدولة».
ماهر فرغلي: جماعة الإخوان لديها تصور مختلف عن الدولةوأضاف ماهر فرغلي، في مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز»، أنّ هذا لا ينطبق على رؤيتها للدولة المصرية فقط، لكن مفهوم الدولة عموما، فالجماعة لديها تصور مختلف عن الدولة، وخاصة أن الأخيرة عبارة عن أرض وشعب وسلطة ذات سيادة وحدود وطنية معترف بها.
وتابع: «هذه ليست رؤية الجماعة الإرهابية، فهي ترى أن مصر ليست دولة مسلمة، بل كافرة، وأحكام الكفر تنزل إلى ساكنيها، والجماعة لا تكفر بالخاص، لكن في العموم، ومن ثم، فإن الجماعة تُكفر الدولة، وسيد قطب وضع نظرية العصبة المؤمنة يجب أن تحرر هذه الدولة التي زعم أنها كافرة، حتى تغير المجتمع، وعدد هذه العصبة المؤمنة قد يصل إلى 300 مثلا أو 10، عليهم هجران هذا المجتمع ثم الهجوم على الدولة، أي أن سيد قطب مؤمن باختراق الدولة من الداخل وتفكيكها».