كشفت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، عن أنّ الوزراة تعمل في الوقت الحالي بالتعاون مع وزارة الاتصالات، لإطلاق أول تطبيق إلكتروني يتضمن الخدمات والمحفزات للمصريين بالخارج، ليكون جاهزا للإطلاق قبل نهاية العام الجاري.

صندوق المصريين بالخارج

وأشارت الوزيرة إلى أنّ المؤتمر الأخير للمصريين بالخارج، شهد مناقشة وبحث سبل التنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي، بشأن إنشاء صندوق المصريين بالخارج، والسعي لتحقيق التكافل بين أوساط المصريين بالخارج، وتوفير خدمات التأمين الصحي والاجتماعي، بجانب التكفل بنقل جثامين المصريين بالخارج.

وأضافت وزيرة الهجرة، أنّ الوزارة تسعى للترويج لخدمة التأمينات والمعاشات والتعريف بآليات الاشتراك مع إتاحة وثيقة التأمين على المصريين في الخارج وتوفير التغطية التأمينية في حالات الوفاة ونقل الجثامين وبلغ المشتركين فيها 545 ألف مواطن.

نتائج النسخة الرابعة من مؤتمر المصريين في الخارج

جاءت تلك التصريحات خلال فعاليات المؤتمر الصحفي الصحفي، الذي عقدته السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، لإستعراض نتائج النسخة الرابعة من مؤتمر المصريين في الخارج، الذي عقدته الوزارة 31 يوليو الماضي، وعرض جهود وأنشطة الوزارة خلال عام، بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أنشطة الوزارة إنشاء صندوق التأمين الصحي التأمينات والمعاشات التضامن الاجتماعي العاصمة الإدارية الجديدة العام الجارى المصريين بالخارج المصريين فى الخارج آليات المصریین بالخارج

إقرأ أيضاً:

سفيرة السودان ببرلين تلتقي وزيرة الدولة بالخارجية الألمانية

التقت سفيرة السودان في برلين، إلهام محمد أحمد، أمس بالدكتورة كاتيا كويل، وزيرة الدولة بالخارجية الألمانية. خلال اللقاء، شرحت السفيرة تطورات الأوضاع في السودان، والجرائم التي ترتكبها المليشيات الإرهابية ضد المدنيين، وتدمير البنى التحتية والمرافق العامة، كما حدث مؤخراً في ولايتي الجزيرة وسنار، بالإضافة إلى تعويق المساعدات الإنسانية.

وأكدت السفيرة حرص الحكومة على تحقيق السلام والاستقرار وإيصال المساعدات الإنسانية للمتضررين. كما طلبت ممارسة الضغوط على الأطراف الخارجية التي تزود المليشيات بالسلاح والمرتزقة والدعم الإعلامي.

من جانبها، عبرت وزيرة الدولة الألمانية عن اهتمام بلادها بما يجري في السودان، وأكدت سعيها مع الشركاء للدفع باتجاه وقف إطلاق النار. وأشارت إلى معرفتهم بالانتهاكات الواسعة من مليشيات قوات الدعم السريع، مؤكدة على أهمية المحاسبة على الجرائم.

سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • سفيرة السودان ببرلين تلتقي وزيرة الدولة بالخارجية الألمانية
  • مشكلات وهموم المصريين بالخارج على طاولة وزير الخارجية والهجرة
  • المصريون بالنمسا: من الأجدى ضم وزارة الهجرة إلى الخارجية
  • بهجت العبيدي: نشيد بالبيان الأول لوزارة الخارجية والهجرة
  • وزير الخارجية يجتمع مع قيادات وأعضاء قطاع الهجرة بالوزارة
  • وزير الخارجية يكلف السفير نبيل حبشي بالإشراف على قطاع الهجرة وشئون المصريين بالخارج
  • ‏‎وزير الخارجية يجتمع مع قيادات وأعضاء قطاع الهجرة بالوزارة
  • زيادة المسطحات الخضراء وتطوير المحميات.. وزيرة البيئة تكشف أهداف الوزارة خلال الفترة القادمة - فيديو
  • «حقوق الإنسان بالنواب»: دمج وزارتي الخارجية والهجرة لتطوير الأداء
  • بعد ضم الهجرة .. ملفات تهم المصريين بالخارج على طاولة وزير الخارجية والهجرة الجديد