شهد اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، تدشين العيادات الخارجية بالمستشفى العسكري بمدينة شبين الكوم لتقديم الخدمات الصحية والإستشارات الطبية بمختلف التخصصات المتنوعة أمام المدنيين.

يأتي ذلك فى ضوء ما توليه القيادة السياسية من إهتمام للإرتقاء بمنظومة القطاع الطبى كونه أحد المحاور الرئيسية للجمهورية الجديدة ، وأشار المحافظ إلي أن مبادرة التعاون مع المستشفى العسكري تعد خطوة جيدة  لدعم القطاع الصحى بالمحافظة و إنهاء قوائم الانتظار وقرارات العلاج على نفقة الدولة والتأمين الصحى .

 جاء ذلك بحضور عميد طبيب محمد عبد العزيز أبو شنب مدير مستشفى المنوفية العسكرى، الأستاذ الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية ، الأستاذ محمد موسى نائب المحافظ ، اللواء عماد يوسف السكرتير العام، والمستشار العسكري للمحافظة ، والأستاذ الدكتور حسين ندا نقيب الأطباء للمحافظة، الأستاذ الدكتور ناصر عبد البارى عميد كلية الطب ، وعدد من عمداء الكليات بجامعة المنوفية .

بدأت الاحتفالية بكلمة لمدير مستشفى المنوفية العسكرى ، أشار خلالها إلى أن المنوفية قد شرفت بإفتتاح فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية للمستشفى العسكرى فى عام 2018 ، لافتاً أنه تنفيذا لتكليفات القيادة السياسية وحرص القوات المسلحة بدعم القطاع الطبى فتم التنسيق مع محافظة المنوفية وكلية الطب بجامعة المنوفية ووزارة الصحة لتوفير الخدمات الطبية للمواطنين ، مؤكداً على أن المستشفى  تستقبل  كافة الحالات المرضية على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع وشاركت فى تنظيم العديد من المبادرات الرئاسية الصحية والتطعيم ضد فيروس كورونا وإنهاء قوائم الإنتظار ، هذا وتم عرض فيديو توضيحي عن المستشفى العسكري منذ نشأتها والأقسام الطبية بها والخدمات الصحية وما تشمله من أجهزة حديثة متطورة .

وتفقد محافظ المنوفية الأقسام الطبية بالعيادات الخارجية بالمستشفى ، والتى تضم "  الباطنة ، الجراحة العامة ، العظام ، المسالك البولية ، الأنف والأذن ، الأورام ، الأطفال وغيرها من التخصصات المتنوعة " ، فضلا عن القيام بإجراء التدخلات الطبية و استقبال حالات قوائم الانتظار " تأمين صحى – علاج على نفقة الدولة "وذلك من خلال نخبة من الأخصائيين والاستشاريين في تمام الساعة 5 مساءً وحتى الساعة 7 مساءً يوميا ، وخلال تفقده ، أشاد المحافظ بمستوى التجهيزات الطبية والخدمات الصحية المقدمة للمترددين بالمستشفى ، مؤكداً على استمرار التعاون والتنسيق التام مع المستشفى العسكرى كونه صرح طبي عملاق ونقلة نوعية في المجال الطبي بالمحافظة لما يشمله من أجهزة ومعدات طبية حديثة ومتطورة ونخبة متميزة من الأطباء والاستشاريين وتوفير كافة أشكال الرعاية والخدمات الصحية التي يحتاجها المواطن بمختلف التخصصات الطبية مما يعود بالنفع العام على أبناء المنوفية من المدنيين والعسكريين .

هذا وعلى من يرغب من أبناء وأهالي المحافظة في الحصول على الخدمات الطبية بالمستشفى العسكري بمدينة شبين الكوم التواصل والاستفسار من خلال الأرقام التالية ( 0482096484 – 01122211332 – 01122239338  / واتساب  01000910662 ) .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المنوفية محافظ المنوفية شبين الكوم القطاع الطبي المستشفى العسکری

إقرأ أيضاً:

افتتاح مقر المنطقة الطبية الجديد بمدينة بدر

افتتحت الدكتورة دعاء شحاتة مدير عام المنطقة الطبية في مدينتي بدر وحدائق العاصمة، والمهندس رضوان محمد عبد الرشيد رئيس جهاز تنمية مدينة بدر، مقر المنطقة الطبية الجديد بالحي السابع " حي الأندلس"، وذلك بحضور أيمن جمعة، رئيس مجلس الأمناء ولفيف من قيادات الصحة، ومجلس الأمناء والقيادات الحزبية والشعبية في المدينة، ومسئولي جهاز المدينة.

وأكد المهندس رضوان عبد الرشيد، أن المقر الجديد للمنطقة الطبية من تنفيذ الجهاز، وتم نقله بنظام نقل الأصول لوزارة الصحة، كما هو متبع بين وزارات الدولة ويحتوى على 18 وحدة إدارية، وكل وحدة إدارية تتكون من: "حمام مستقل، واستقبال، وغرفة لمدير القسم أو الإدارة حسب التقسيم الإداري الداخلي، وسلم رئيسى للمترددين على المكان، وسلم طوارئ، بمساحة أكثر من 1400 متر مربع، ودور كامل منفصل، وأماكن انتظار للمواطنين داخل المقر".

وأضاف رئيس الجهاز، أن المقر الجديد سيسهم في تحسين الخدمات الإدارية المقدمة لأهالي المدينة والخدمات الصحية والطبية للمنشآت التي تتبع المنطقة الطبية، وذلك في إطار ضرورة متابعة أعمال التنمية بالمدينة والعمل على زيادة عوامل الجذب، وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية اللازمة لقاطني المدن الجديدة.

وفي هذا الإطار، أكدت الدكتورة دعاء شحاتة، مدير عام المنطقة الطبية في مدينتي بدر وحدائق العاصمة، أن إدارة المنطقة الطبية تعمل بكامل طاقتها داخل المقر الجديد، مما سيسهم في تحسين الخدمات: "الإدارية، والصحية، والطبية" المقدمة لأهالي مدينة بدر وحدائق العاصمة، مشيرةً إلى أن المقر الجديد يدير 5 مراكز طبية، و5 وحدات طب أسرة، بخلاف المنشآت الجديدة الصحية الجاري تجهيزها وتشغيلها في القريب العاجل.

وهنأت مدير المنطقة الطبية، الحاضرين من قيادات مدينة بدر والأهالي والموظفين على تلك الطفرة الإدارية والصحية التي تنفرد بها "مدينة بدر" في المدن الجديدة بشرق محافظة القاهرة.

وأضافت أنه جارٍ استحداث خدمات صحية وطبية جديدة خلال الفترة المقبلة لتحسين مستوى الخدمات المقدمة بشكل مستمر للمواطنين سواء في مدينة بدر أو مدينة حدائق العاصمة، وسيتم افتتاح العديد من المشروعات الجديدة خلال الفترة القليلة المقبلة وجارٍ التجهيز لذلك، لتغطية الكثافات العالية الراغبة فى السكن بأحياء المدينة.

وأوضحت أن المنشآت الصحية في المدينة تغطى خدمات: "العيادات الخارجية، التطعيمات والأمصال، التحليل، الأسنان، العلاج الطبيعي، الأشعة، التثقيف الصحي، الصيدلية، خدمات العلاج الحر، وغيرها من الخدمات"، بأسعار رمزية مما يخفف الأعباء على أفراد الأسرة.

مقالات مشابهة

  • نائب وزير الصحة يطمئن على الحالة الصحية للمرضى في أقسام مستشفى عين شمس
  • افتتاح مقر المنطقة الطبية الجديد بمدينة بدر
  • أماكن قوافل «حياة كريمة» بالمحافظات.. جميع التخصصات الطبية
  • مدير صحة الشرقية يتفقد مستشفى منيا القمح المركزي
  • الكشف علي 706 مواطن بالقافلة الطبية بالحلفاية بمركز نجع حمادي
  • وزير الأوقاف يهدي نسخًا من كتاب الله لمرضى بمستشفى الدعاة - صور
  • فريق الطب العلاجي يتفقد عدد من المستشفيات بقنا
  • أزولاي: افتتاح المصحة الدولية موكادور يشكل علامة فارقة في تاريخ الصويرة
  • وزارة الصحة: 15 مستشفى تعمل جزئيا في غزة فقط
  • أمير القصيم يشيد بحصول شركة القصيم للخدمات الطبية على جائزة أفضل مستشفى مقدم لخدمات الرعاية الصحية الأكثر ابتكاراً بالمملكة لعام 2023م