RT Arabic:
2024-07-11@23:11:29 GMT

مصر تواجه أزمة كبرى في السجائر.. والحكومة تتدخل

تاريخ النشر: 15th, August 2023 GMT

مصر تواجه أزمة كبرى في السجائر.. والحكومة تتدخل

وصلت أزمة السجائر في مصر إلى منعطف خطير، أدى إلى تدخل رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، وعقد اجتماع عاجل بمقر الحكومة في مدينة العلمين الجديدة.

إقرأ المزيد تحذير في مصر من أزمة سجائر

وتابعت الحكومة المصرية نشاط عمل شركة الشرقية "إيسترن كومباني"، وحجم الإنتاج المتاح من مختلف منتجات الشركة، وما يتم تنفيذه من خطط عمل وبرامج تطوير لزيادة حجم الإنتاج، وصولا لتحقيق التوازن في الأسواق لمختلف منتجاتها.

وذكر المتحدث الرسمي: تناول الاجتماع أيضا ما يتم في إطار توفير المواد الخام اللازمة لعمليات التصنيع لمختلف منتجات الشركة، وعلى رأسها "السجائر"، موضحًا أنه تم الإشارة في هذا الصدد إلى زيادة أوامر التوريد للمواد الخام، بما يسهم في زيادة حجم الإنتاج اليومي، وإتاحة المزيد من المعروض سعيًا لاستقرار السوق وضبط الأسعار الخاصة بسلعة "السجائر".

وتمت الإشارة خلال الاجتماع إلى أن شركة "إيسترن كومباني"، تستحوذ على نحو 75% من حجم السوق الخاصة بسلعة "السجائر" في مصر، وهناك جهود متواصلة لطرح المزيد من الكميات من مختلف منتجات الشركة، وخاصة "السجائر"، تلبية لاحتياجات السوق.

وتصدر ارتفاع أسعار السجائر "زيادة تصل لـ20 جنيها للعلبة الواحدة"، اهتمام عدد كبير من المدخنين، كما ارتفعت الأسعار وتفاقمت الأزمة بمنافذ البيع ومنها "المحال التجارية والأكشاك"، كما أعلنت شركة الشرقية للدخان عن عزمها التدخل للحل عبر وضع إجراءات جديدة وآليات لإنهاء أزمة الزيادة غبر المبررة لأسعار السجائر.

وحمل إبراهيم إمبابى، رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات المصرية، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب مسئولية الزيادة الأخيرة في أسعار السجائر الأجنبية للحكومة، قائلا: الحكومة السبب في أزمة ارتفاع أسعار السجائر لـ"تأخرها في إصدار التعديلات الضريبية".

المصدر: وسائل إعلام مصرية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة غوغل Google

إقرأ أيضاً:

ملخص أخبار الرياضة اليوم.. إنجلترا تواجه إسبانيا في نهائي يورو 2024 وشهد سعيد تثير أزمة بتمثيل مصر بالأولمبياد

الكورة حياة.. ولإن كلنا عندنا شغف بكرة القدم وأخبارها وأحداثها يضع "الفجر الرياضي" بين أيديكم كل الأخبار والأحداث والتحليلات والحكايات لما تفعله عناصر اللعبة من مسؤولين ومدربين ولاعبين وحكام داخل المستطيل الأخضر وخارجه.

ونقدم لكم هنا "ملخص أخبار الرياضة اليوم" جولة إخبارية لكل ما فاتك من أخبار المساء وأبرز الأحداث الأخيرة على الساحة الرياضية:

منتخب إنجلترا يهزم هولندا ويتأهل لنهائي كأس أمم أوروبا 2024

تأهل منتخب إنجلترا الأول لكرة القدم إلى نهائي كأس أمم أوروبا بعد الفوز أمام هولندا بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الأربعاء على ملعب "سيجنال إيدونا بارك"، ضمن منافسات الدور نصف النهائي.

التفاصيل من هنـــــــا

موعد نهائي كأس أمم أوروبا 2024

يشهد مساء الأحد المقبل 14-7-2024، مواجهة من العيار الثقيل بين منتخبي إسبانيا وإنجلترا على ملعب "الأولمبي برلين"، وذلك في إطار نهائي كأس أمم أوروبا 2024.

وكان قد تأهل الماتدور إلى نهائي يورو 2024 بعد الفوز أمام ألمانيا بنتيجة 2-1، وبنفس النتيجة تأهل الأسود الثلاثة إلى الفاينال بعد الفوز أمام هولندا.

التفاصيل من هنــــــا

تعرف على بديل معلول في الأهلي

تتردد الأسماء الكثيرة مابين الصحف ووسائل التواصل الإجتماعي حول من سيقود جبهة الأهلي اليسرى وذلك بعد إصابة التونسي "علي معلول" بقطع في وتر إكيليس وهي الإصابة التي ستبعده عن الملاعب لما يقرب من العام،، وانشغل عشاق المارد الأحمر في البحث كثيرًا بالمواقع والصحف وجميع وسائل الإعلام والتواصل الإجتماعي ويتسائلون من هو بديل معلول في الأهلي وهل استقر نادي القرن الإفريقي على التعاقد مع بديلا للاعب خلال  الميركاتو الصيفي الحالي للموسم  الرياضي القادم 2024-2025 أم لا لذلك حرص الفجر على التواصل مع مصدر خاص له ليقف حول أخر تطورات الصفقة المنتظرة لشغل الجبهة اليسرى للقافلة الحمراء.

التفاصيل من هنــــــــا

وكيل حمزة المثلوثي: هناك أندية تستفسر عن إمكانية التعاقد مع اللاعب

كشف محمد سلامة، وكيل التونسي حمزة المثلوثي لاعب الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك، حقيقة العروض المقدمة له، وموقفه من الاحتراف خلال فترة الانتقالات الجارية.

التفاصيل من هنـــــــا

اتحاد الدراجات يحسم موقف اللاعبة شهد سعيد من خوض الأولمبياد

حسم الاتحاد المصري للدراجات مع اللجنة الاوليمبية المصرية موقف اللاعبة شهد سعيد وذلك بعد الانتقادات التي طالتها للسفر في الأولمبياد.

وقرر سفر لاعبته " شهد سعيد" إلى اولمبياد باريس، والذي علل  رئيسه وجيه عزام "  سبب القرار بالمصلحة العامة والتي تقتضي سفر اللاعبة للاولمبياد".

التفاصيل من هنــــــــا

مقالات مشابهة

  • أزمة نقص الأدوية في مصر... شح الدولار وارتفاع تكاليف الإنتاج السببان الرئيسان
  • جعجع: فتح جبهة الجنوب خطيئة كبرى بحق اللبنانيين وحل أزمة الانتخابات الرئاسية بيد النواب الوسطيين
  • كامل الوزير: نستهدف زيادة الإنتاج الصناعي وتوفير 8 ملايين فرصة عمل
  • ملخص أخبار الرياضة اليوم.. إنجلترا تواجه إسبانيا في نهائي يورو 2024 وشهد سعيد تثير أزمة بتمثيل مصر بالأولمبياد
  • الحكومة تأمر بتسقيف أسعار بيع السجائر و”الشمة” المنتجة محليا
  • "استوردنا 300 ألف طن مازوت".. "الحكومة" تطمئن المصريين بشأن الكهرباء
  • تعطل الاستعدادات وإلغاء المؤتمر الصحفي.. هولندا تواجه أزمة كبيرة عشية مواجهة إنجلترا
  • مصنع مفروشات يعود للحياة بعد فترة ركود.. «ابدأ» أنقذت 400 عامل من البطالة
  • «زراعة النواب»: زيادة الرقعة الزراعية لتحقيق الأمن الغذائي
  • وزير التعليم العالي لا علم له ببرمجة مناقشة أزمة كليات الطب والحكومة تبعث رسالة عدم استعدادها للحضور لمجلس النواب