زنقة 20:
2024-10-06@07:45:30 GMT

شخص يحول سيارته الفاخرة إلى مقهى متنقلة بمارتيل

تاريخ النشر: 15th, August 2023 GMT

شخص يحول سيارته الفاخرة إلى مقهى متنقلة بمارتيل

زنقة 20 . متابعة

في مشهد غير مألوف، أقدم أحد الأشخاص بمدينة مرتيل شمال المملكة، على تحويل سيارته الفاخرة من صنف (رانج روفر) إلى مقهى متنقلة لتقديم مشروبات ساخنة للمصطافين وزوار المدينة.

ذات الشخص اختار أماكن بعينها مثل المجمعات السكنية التي تعج بالسياح لتوقيف سيارته و عرض خدماته.

الأمر أثار استغراب كثيرين ، حيث تم تداول صورة سيارته على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، معتبرين ان صنف السيارة التي لا يملكها الى الميسورين، لا يستقيم مع خدمة المقهى المتنقلة التي يستعمل فيها عدد من الاشخاص سيارات عادية و قديمة.

الا ان اخرين دافعوا على حق ذات الشخص في عرض خدماته حتى ولو على متن سيارة فاخرة ، معتبرين ان الاوضاع الاقتصادية و الاجتماعية تغيرت اليوم ، و اصبح الجميع يشكو الغلاء و قلة المداخيل.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

فوائد الألعاب المضادة للتوتر

المناطق_متابعات

أعلنت الدكتورة يلينا ماسلوفا أخصائية علم النفس، أن الألعاب المضادة للتوتر يمكن أن تكون مفيدة في التعامل مع الانفعالات، ولكن كعامل مساعد فقط.

وتقول: “يشبه التفاعل مع لعبة مضادة للتوتر إلى حد كبير التسلية بالمسبحة في اليد، حيث لاحظ المعالجون القدماء تأثيرها الإيجابي في تنسيق الحالة النفسية”.

ووفقا لها، عندما يلهو الشخص بخرز المسبحة تتحفز النقاط النشطة بيولوجيا في أصابع اليد، ويلاحظ تأثيرها الإيجابي على نفسيته لأنها تصرف انتباهه عن الانفعالات السلبية. كما يزداد لديه التركيز على المحفزات اللمسية الموجودة في نهايات الأصابع، ما يساعد على نشوء حالة من الانسجام الروحي، ويقلل من الأرق والعصاب وحتى الكآبة.

وتقول: “يلاحظ نفس التأثير للألعاب المضادة للتوتر، مع إضافة أحاسيس اللمس الممتعة التي تحول الانتباه من الانفعالات العاطفية إلى الأحاسيس اللمسية، وبالتالي يرتاح الشخص ويهدأ”.

وتوصي الطبيبة بضرورة لمس الألعاب المضادة للتوتر بكامل اليد وليس بطرف الأصابع فقط، ما يزيد من التأثير على النهايات العصبية في اليد. وبالإضافة إلى ذلك تتركز العديد من النقاط الحساسة في اليدين، التي يؤثر تحفيزها إيجابيا في الحالة النفسية وعلى عمل أعضاء الجسم الداخلية، ما يؤدي بالتالي إلى تحسن حالته العامة.

ووفقا لها، بالطبع تحسن الألعاب المضادة للتوتر المهارات الحركية لدى الأطفال، كما يمكن للبالغين استخدامها لتحفيز جزء الدماغ المسؤول عن تطور الكلام.

مقالات مشابهة

  • عربة متنقلة للكشف عن سرطان الثدي تجوب القصيم
  • فوائد الألعاب المضادة للتوتر
  • عيادات طبية متنقلة لمركز الملك سلمان تعالج مئات اليمنيين بمحافظة حجة
  • شاهد: أسرع إلى سيارته لإسعاف زوجته الحامل عندما حانت الولادة لكنه ذهب إلى المستشفى ونسي الزوجة بالبيت!
  • “جروهي” تعرض آخر ابتكاراتها التكنولوجية من خلال أول جولة متنقلة حول المملكة
  • معتز البطاوي: الأهلي لم يحول قندوسي للتحقيق.. ولا نمانع في حضوره جلسة الاستماع
  • الإعلام الإماراتي يشيد بمخطط تطوير رأس الحكمة.. استثمار ضخم يحول مصر إلى وجهة استثمارية عالمية
  • صور.. "الوطني للعمليات الأمنية" يستعرض خدماته بمعرض الصقور والصيد
  • شرطي ينهي حياته بإطلاق الرصاص على رأسه داخل سيارته في الرباط
  • توسّع للعلامة التجاريّة اليابانية الفاخرة “ياتسودوكي” في دبي