يشكل وادي عين بولاية صلالة بمحافظة ظفار الذي يبعد عن مركز الولاية بحوالي 35 كلم باتجاه الشمال، ويتم الوصول إليه عبر طريق عقبة "غير" وهو أحد مواطن الجمال في موسم الخريف، وواحة خضراء وغناء لا نظير لها بما يضمه من شلالات وبحيرات مائية وجبال وكهوف.

فقد شهد الوادي إقبالا كبيرا من السياح للاستمتاع بتدفق الشلالات وجريان العديد من السواقي المائية على شكل جداول والتي عندما تتهاوى من ارتفاع عدة أمتار تبهج زوار خريف ظفار وتدفعهم لقضاء يوم جميل في أحضان طبيعة خلابة تمتد إلى أكثر من 4 كلم، فالمقومات السياحية التي يمتاز بها الوادي من طبيعة بكر وغطاء نباتي كثيف، إضافة إلى الكهوف المحيطة به تستحق الزيارة ويرسم الوادي، مع هذه المقومات لوحة طبيعية متكاملة تتمثل في الأشجار الكثيفة التي تحتضن بين أغصانها المورقة أنواعا مختلفة من الطيور والفراشات الجميلة إضافة إلى الأعشاب المزهرة بألوانها ذات التناسق البديع.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

إزاي تحافظ على التكييف في فصل الخريف؟.. 3 خطوات مهمة لتشغيله

على الرغم من الانخفاض الملحوظ في درجات الحرارة وتحسن حالة الطقس في الآونة الحالية، إلا أنه هناك بعض الأشخاص الذين يحرصون على تشغييل مكيف الهواء وضبطه على درجات حرارة أعلى من المحسوسة من أجل الشعور بالدفء خاصة في ساعات الليل التي يزداد فيها الجو برودة، لذا يجب عليك معرفة إزاي تحافظ على التكييف خلال أيام فصل الخريف حتى لا يتعرض لأي تلف.

إزاي تحافظ على التكييف في فصل الخريف؟ 

قدم موقع «goldstarcooling» العالمي مجموعة من النصائح لمعرفة إزاي تحافظ على التكييف خلال أيام فصل الخريف، حتى لا تحدث أي مشكلات به، وهي:

رفع درجة الحرارة الخاصة بك

يعتقد الكثير من الناس أن إيقاف تشغيل تكييف الهواء بالكامل في أيام فصل الخريف يوفر أكبر قدر من الطاقة وهو أفضل لنظامهم، ولكن هذا في الواقع يجعل مكيف الهواء يعمل بجهد أكبر عند إعادة تشغيله، إلى جانب العمل بجهد أكبر لفترات أطول في الوقت، لذا يفضل تغشيله بصورته الطبيعية مع رفع درجة الحرارة بمقدار درجتين إلى ثلاثة للعمل على تدفئة المكان.

الإعداد التلقائي لمنظم الحرارة الخاص بك

بشكل عام تحتوي الترموستات على إعدادين، أولهما أن يبقي مكيف الهواء يعمل حتى تقوم بإيقاف تشغيله، بينما الثاني هو تلقائي يقوم بإيقاف تشغيل الوحدة بمجرد وصول منزلك إلى درجة حرارة معينة.

وباستخدامك الإعداد التلقائي لتشغيل التكييف، لن يعمل مكيف الهواء الخاص بك إلا عند الضرورة القصوى ولن تضطر إلى التعديل المستمر لمواكبة ارتفاع وانخفاض درجات الحرارة في الخريف.

حافظ على نظافة الوحدة الخارجية 

مع بدء هبوب الرياح في فصل الخريف، يمكن أن تتراكم الأوراق والأغصان وغيرها من العوادم الأخرى في الجو بسرعة حول الوحدة الخارجية للتكييف، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى تقييد تدفق الهواء وفرض ضغوط على الوحدة، ما قد يتسبب في تعطلها، لذا قم بتنظيفها الدوري خلال أيام هذا الفصل.

 

مقالات مشابهة

  • مستلزمات الخيول الإماراتية تستقطب زوار معرض الفروسية في المغرب
  • ‎5 أمراض جلدية تنتشر في الخريف
  • خبير عسكري إسرائيلي: على تل أبيب أن تأخذ بالحسبان عدة اعتبارات قبل تحديد طبيعة الرد على إيران
  • حمدان بن محمد: دبي تستقطب 801 مشروعاً استثمارياً أجنبياً بـ 21.85 مليار درهم في النصف الأول
  • قسم الفرص في “واحة الملك سلمان” يجذب زوار مهرجان العلوم والتقنية
  • مذكرة تفاهم لإنشاء مركز أبحاث ودراسات جودة الهواء في شمال الباطنة
  • الجوارب الطويلة الملونة تتألق بألوان زاهية في الخريف
  • “إسرائيل” تكذب بشأن طبيعة أهداف قصفها.. حزب الله ينظم جولة للإعلاميين في الضاحية الجنوبية لبيروت
  • رئيس الوزراء: مصر واحة الأمن والاستقرار في المنطقة
  • إزاي تحافظ على التكييف في فصل الخريف؟.. 3 خطوات مهمة لتشغيله