"وكالات": استقر سعر النفط اليوم الثلاثاء بعد تراجعه أمس على خلفية مخاوف بشأن سلامة الاقتصاد الصيني وارتفاع الدولار.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن سعر خام غرب تكساس سجل 83 دولار للبرميل، عقب تراجعه بنسبة 8ر0 % في الجلسة السابقة.

وقد جاءت البيانات الصينية التي صدرت، أمس الثلاثاء، بشأن الانتاج الصناعي ومبيعات التجزئة واستثمار الاصول الثابتة دون التوقعات، مما يشير إلى مشكلات مستقبلية للصين، أكبر مستورد للنفط في العالم.

ومع ذلك، أظهرت الإحصاءات أن الطلب على النفط خلال شهر يوليو الماضي كان أعلى بواقع 20% مقارنة بالعام الماضي.

وبحسب تقديرات الوكالة الدولية للطاقة، يرتفع الطلب العالمي على النفط بوتيرة قياسية، ويرجع ذلك جزئيا إلى نشاط قطاع البتروكيماويات في الصين.

كما بلغ سعر نفط عُمان الرسمي أمس تسليم شهر أكتوبر القادم 87 دولارا أمريكيا و19 سنتا. وشهد سعر نفط عُمان أمس انخفاضا بلغ 50 سنتا مقارنة بسعر يوم أمس الأول البالغ 87 دولارا أمريكيا و69 سنتا. تجدر الإشارة إلى أن المعدل الشهري لسعر النفط الخام العماني تسليم شهر أغسطس الجاري بلغ 74 دولارا أمريكيا و78 سنتا للبرميل، منخفضا 16 سنتا مقارنة بسعر تسليم شهر يوليو الماضي.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

تراجع أسعار النفط وسط مخاوف من تباطؤ الطلب في أميركا

تراجعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الخميس الرابع من يوليو تموز، وسط مخاوف من مستويات الطلب على الخام في أميركا بعد صدور بيانات توظيف أقل من التوقعات.

وكشفت بيانات أميركية ارتفاع طلبات إعانة البطالة الجديدة، كما زاد عدد الأشخاص المسجلين في قوائم البطالة إلى أعلى مستوى في عامين ونصف في قرب نهاية يونيو حزيران.

فيما أظهرت بيانات صادرة عن مؤسسة إيه.دي.بي زيادة عدد الوظائف في القطاع الخاص 150 ألف وظيفة في يونيو حزيران، وهو أقل من التوقعات بزيادتها 160 ألفًا وبعدما ارتفعت 157 ألفًا في مايو أيار.

وعلى صعيد التداولات، تراجعت العقود الآجلة لخام برنت 0.5% إلى 86.89 دولار للبرميل، كما انخفضت عقود الخام الأميركي بنسبة 0.6% مسجلة 83.36 دولار للبرميل.

وفي سياق منفصل، انخفضت شحنات الخام الأميركية المتجهة إلى أوروبا إلى أقل مستوياتها في عامين في يونيو حزيران مع إقبال المشترين الأوروبيين على النفط الأرخص من المنطقة وغرب إفريقيا، لكن ربما يحدث بعض الانتعاش في المشتريات في شهري يوليو تموز وأغسطس آب.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة تراجع المخزونات الأميركية بأكثر من المتوقع في الأسبوع المنتهي في 28 يونيو حزيران مما حد من تراجع الأسعار.

وقال محللون إن البيانات الاقتصادية الضعيفة قد تشجع الاحتياطي الفدرالي على بدء خفض الفائدة، وهي خطوة من شأنها أن تدعم أسواق النفط إذ أن انخفاض الفائدة قد يعزز الطلب.         

مقالات مشابهة

  • النفط يهبط وسط مخاوف من تراجع الطلب وتباطؤ الاقتصاد الأمريكي
  • النفط يهبط وسط مخاوف من تراجع الطلب
  • هبوط أسعار النفط
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 43 سنتا ليبلغ 4688 دولار
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 43 سنتا ليبلغ 88.46 دولار
  • تراجع أسعار النفط وسط مخاوف من تباطؤ الطلب في أميركا
  • استقرار أسعار النفط وبرنت يتجاوز 86 دولارا للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط
  • ارتفاع أسعار النفط مدعوماً ببيانات عن انخفاض في مخزونات الخام الأمريكية
  • ارتفاع أسعار النفط مدعوما ببيانات عن انخفاض في مخزونات الخام الأمريكية