صراحة نيوز:
2024-09-18@22:41:09 GMT

إليك فوائد حمض الفولفيك للبشرة

تاريخ النشر: 15th, August 2023 GMT

إليك فوائد حمض الفولفيك للبشرة

صراحة نيوز – يعتبر حمض الفولفيك (Fulvic acid) بمثابة سر لإشراق البشرة ونضارتها، حيث إنه يساعد على التمتع ببشرة نقية تشع نضارة وحيوية.

إذ أوضحت بوابة الجمال “هاوت.دي”، أن حمض الفولفيك يندرج ضمن مضادات الأكسدة القوية، وبالتالي فهو يعمل على حماية البشرة من المؤثرات البيئية الضارة مثل تلوث الهواء والأشعة فوق البنفسجية.


وأضافت “هاوت.دي” أن حمض الفولفيك يمتاز أيضاً بتأثير مثبط للالتهابات ومضاد للبكتيريا، وبالتالي فهو يساعد البشرة على التخلص من الشوائب كمواضع الاحمرار والتورم والبثور.
ويمكن استعمال مستحضرات العناية المحتوية على حمض الفولفيك صباحاً ومساء، ومن الأفضل إدراجها ضمن روتين العناية الصباحي كي يؤتي مفعوله المرجو بشكل أفضل. وأشارت إلى أن حمض الفولفيك يدخل أيضاً ضمن مكونات مستحضرات العناية بالشعر، من أجل تقوية بنية الشعر وحمايته من التقصف والتساقط.
24

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن مال وأعمال عربي ودولي اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا علوم و تكنولوجيا علوم و تكنولوجيا علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن مال وأعمال عربي ودولي اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

لمرضى عسر الهضم.. مكون طبيعي متوفر في منزلك يساعد على تهدئة المعدة

مشاكل الجهاز الهضمي وضعف المناعة، تسبب آلامًا شديدًا للبعض، لذا يمكن التغلب عليها، من خلال الحلول الطبيعية، مثل تناول العسل الأبيض، الذين يحسن من عملية الهضم بشكل كبير، لاحتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات والانزيمات الطبيعية، ولكن في حالة استمرار الألم، يجب زيارة الطبيب على الفور.

يساعد عسل النحل في تحسين الهضم وتهدئة المعدة، يحتوي على إنزيمات طبيعية، مما يجعله بديلًا صحيًا لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي، لذا ينصح به مرضى عسر الهضم، فمعلقة واحدة على الريق يوميًا، تؤدي إلى التخلص من هذه المشكلة، أما إذا كان الأمر مزمنًا، فيجب استشارة الطبيب، بحسب تصريحات الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، في حديثه لـ«الوطن».

العسل الأبيض علاج لمرضى عسر الهضم

يمكن لمرضى عسر الهضم، اعتبار العسل الأبيض جزءًا من وجبة الإفطار، بإضافته على بعض الأطعمة مثل الفواكه والزبادي، واستخدامه في تحلية المشروبات والعصائر، بدلًا من السكر الأبيض، وفقًا لـ«بدران».

عسل النحل مهدئ طبيعي للجسم

ينصح مرضى الجهاز الهضمي بتناول عسل النحل، لأنه يعتبر مهدئًا طبيعيًا ليس فقط للمعدة، بل للحلق أيضًا، ويمكن أن يكون مفيدًا للأشخاص الذين يعانون من التهاب الحلق.

يعزز العسل الأبيض مناعة الجسم

يساعد العسل الأبيض في تحسين مناعة الجسم بشكل كبير، إذ يحتوي على مضادات الأكسدة وخصائص مضادة للبكتيريا والفيروسات، التي تعمل من أجل تعزيز جهاز المناعة ومكافحة الأمراض، بالإضافة إلى احتوائه على الأحماض الأمينية، الحديد الكالسيوم، الزنك، الماغنيسيوم، المعادن، والفيتامينات مثل فيتامين سي، بحسب «بدران».

العسل الأبيض مصدر طبيعي للطاقة

 يعد العسل الأبيض مصدرًا طبيعيًا للطاقة، إذ يحتوي على سكريات طبيعية مثل الفركتوز والجلوكوز، التي توفر طاقة سريعة وطبيعية للجسم، مما يساعد في بدء اليوم بنشاط.

مقالات مشابهة

  • فوائد حمض الهيالورونيك للبشرة والطريقة الصحيحة لاستخدامه
  • لمرضى عسر الهضم.. مكون طبيعي متوفر في منزلك يساعد على تهدئة المعدة
  • اكتشاف جين يساعد على التخلص من السمنة دون رجيم أو أدوية
  • تُشعرك بالشبع..إليك أبرز 5 فوائد لفاكهة اليقطين
  • فوائد زيت العرقسوس للبشرة وكيفية استخدامه للحصول على إشراقة صحية
  • ملتقى علمى بمستشفى الفيوم العام حول "التغذية العلاجية لمرضى العناية المركزة"
  • فوائد زيت الزيتون للبشرة وكيفية استخدامه لتعزيز جمالها وصحتها
  • بدء أعمال تطوير قسم العناية المركزة في مستشفى سمالوط التخصصي
  • محافظ المنيا يفتتح تطوير قسم العناية المركزة بمستشفى سمالوط التخصصي
  • يساعد على النوم ويرطب الجسم.. أبرز الفوائد الصحية للخس