أغلق المؤشر العام لبورصة مسقط في جلسة الثلاثاء على ارتفاع طفيف جدا، ليستقر عند مستوى 4763 نقطة، كما تراجعت قيمة التداولات 47% لتصل إلى 1.2 مليون ريال. وجرى تداول 39 ورقة مالية، ارتفعت منها 14 ورقة، وانخفضت 9 أوراق، بينما حافظت 16 ورقة على مستوياتها السابقة.

واستحوذت أبراج لخدمات الطاقة على 32% من قيمة التداولات وهو ما يعادل 409 آلاف ريال، تلاها بنك مسقط الذي استحوذ على 19% أي حوالي 249 ألف ريال، ثم العمانية للاتصالات، وجلفار للهندسة والمقاولات بنسبة 15% و9% على التوالي.

وقطاعيا، ارتفعت جميع القطاعات بدون استثناء ما عدا القطاع الخدمي الذي تراجع 0.25%، إذ ارتفع القطاع الصناعي 0.47%، والمؤشر الشرعي 0.02%، والقطاع المالي 0.01%.

وتصدر بنك أهلي حقوق 2023، قائمة الأوراق المالية الرابحة، إذ ارتفعت 61%، تلتها الكروم العمانية وصندوق عمان العقاري، بينما كانت شل العمانية للتسويق أبرز الخاسرين، إذ تراجعت 5%، تلتها الغاز الوطنية 2.1%، فالخليجية لإنتاج الفطر 1.7.

وتوجه المواطنون نحو البيع، إذ باعوا بـ941 ألف ريال وهو ما نسبته 74%، بينما اشتروا بـ828 ألف ريال وهو ما يعادل 65%. أما الخليجيون فقد بلغت قيمة شرائهم 380 ألف ريال أي بنسبة 30%، وباعوا بـ57 ألف ريال، بينما الأجانب اشتروا بـ44 ألف ريال، وباعوا بـ259 ألف ريال وهو ما يشكل 20% من قيمة التداولات، واشترى العرب بـ5 آلاف ريال، وباعوا بألف ريال.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

مصادر مارب برس: مغادرة طائرة أممية تقل وفد الحوثيين باتجاه العاصمة العمانية مسقط .. تفاصيل

أفادت مصادر ملاحية في مطار صنعاء الدولي، السبت 29 يونيو/حزيران 2024م، بمغادرة وفد جماعة الحوثي المصنفة دوليًا في قوائم الإرهاب، للمشاركة في مشاورات مسقط. 

وقالت المصادر لـ“مارب برس”، إن وفدا من جماعة الحوثي غادر، مساء اليوم، صوب العاصمة العمانية مسقط على متن طائرة أممية للمشاركة في جولة المشاورات المرتقبة غداً.

وتنطلق غدًا الأحد 30 يونيو/حزيران، جولة جديدة من المشاورات حول ملف الأسرى والمختطفين، برعاية الأمم المتحدة، واللجنة الدولية للصليب الأحمر في العاصمة العمانية مسقط.

وأمس الجمعة 28 يونيو/حزيران 2024م، ناقش مجلس القيادة الرئاسي، في اجتماع استثنائي، “الترتيبات الجارية لعقد جولة المشاورات في مسقط”، وفق وكالة الأنباء اليمنية سبأ (رسمية).

وأكد المجلس، حرصه على “دعم الجهود والمساعي الرامية إلى إنهاء معاناة المحتجزين، والمختطفين، والمخفيين ولم شملهم بذويهم وفقا لقاعدة "الكل مقابل الكل"، وفي مقدمتهم السياسي محمد قحطان، المشمول بقرار مجلس الامن الدولي”.

 

مقالات مشابهة

  • الوفد الحوثي يعلن وصوله العاصمة العمانية مسقط لجول جديدة من المفاوضات ويكشف عن ملف التفاوض
  • مصادر مارب برس: مغادرة طائرة أممية تقل وفد الحوثيين باتجاه العاصمة العمانية مسقط .. تفاصيل
  • إذا كنت مستثمرًا في بورصة مسقط؛ هذا التقرير يهمك
  • تراجع فائض الميزان التجاري لقطر 3.5% خلال ايار
  • مؤشر بورصة مسقط الأسبوعي يكسب 8.4 نقطة.. والتداول 10.6 مليون ريال
  • الحكومة اليمنية تتراجع عن موقفها وتقرر المشاركة في مفاوضات مسقط
  • للمستثمرين داخل وخارج عُمان.. 100 مليون ريال سندات تنمية حكومية
  • بورصة مسقط تكسب 14.3 نقطة .. والتداول عند 1.7 مليون ريال
  • بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على ارتفاع المؤشر العام
  • تصريح سعودي : مفاوضات مسقط هدفها هذا الأمر