يواجه عدد من رواد الأعمال الكثير من التحديات، ولكن مع الجد والاجتهاد ووضع الخطط البديلة والطارئة يمكنهم التغلب عليها، ومواصلة الطريق والنجاح في عالم ريادة الأعمال.

وقالت ميساء بنت سالم الحضرية صاحبة مركز "ميساء للخدمات العامة" أحد مراكز سند للخدمات: إن أهم التحديات التي تواجهني هو العدد الكبير من المنافسين في السوق، والمتطلبات المتعددة الزبون سواء أفراد أو شركات.

وقالت: لا بد من أصحاب المراكز أن يواكبوا السوق باستمرار، كما يجب عليهم إدارة الوقت، ووضع خطط عمل جديدة بين فترة وأخرى.

وحول كيفية التغلب على التحديات، قالت: بما أن للمركز عددا كبيرا من المنافسين قمت أنا وفريق عملي بعمل خطة إدارية تتيح استقطاب عدد كبير من المستفيدين، كما قررنا توزيع المهام بيننا، وأن الخدمات التي نقدمها لا تقتصر فقط على حضور المستفيد للمركز، بل نقدم خدمات بدون حضور المستفيد للمركز، كما نتواصل معه للتأكد من انتهاء معاملته بنجاح. وأضافت: "نحرص دائما على تقديم أعلى مستويات الكفاءة بما يخص سجلات الاستثمار الأجنبي، فعندما وفرنا هذه الخدمة للمستثمرين أصبح للمركز شهرة أكبر وزادت ثقتهم بنا".

الجدير بالذكر أن مراكز سند للخدمات تعد مؤسسات صغيرة أو متوسطة يمتلكها مواطنون متفرغون لإدارة مشاريعهم من شباب وشابات ذي كفاءة عالية، وتوفر مجموعة من الخدمات للمراجعين من مختلف الأعمار بالاعتماد على وسائل وأنظمة حديثة، وهي متخصصة في تقديم الخدمات إلكترونيا.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

صندوق التنمية الحضرية: افتتاح 3 مشروعات سكنية كبرى بالسويس غدا

أعلن صندوق التنمية الحضرية، افتتاح المهندس خالد صديق رئيس الصندوق، واللواء طارق الشاذلي محافظ السويس، غدا، 3 مشروعات سكنية كبرى، تأتي ضمن جهود الصندوق لإعادة تطوير عواصم المحافظات، مؤكدًا اهتمام القيادة السياسية بتطوير محافظة السويس، وتوفير سكن آمن وحضري لمواطنيها.

افتتاح 3 مشروعات سكنية كبرى بالسويس غدًا

وأكد صندوق التنمية الحضرية، في بيان له، أن الصندوق يعمل على ثلاث مشروعات سكنية كبرى في السويس، ويبلغ عدد العمارات السكنية بالمنطقة الأولى 158 عمارة سكنية، والمنطقة الثانية 162عمارة، والمنطقة الثالثة 243 عمارة، مشيرا إلى أن الصندوق ينفذ الوحدات السكنية بالتعاون مع القوات المسلحة، لتنفيذ المشروعات بأعلى جودة، مضيفًا وجود خدمات كاملة لأهالي المشروعات، مثل «مسجد، كنيسة، مكتب بريد، مخبز، مول تجاري، مستشفى، نادي رياضي»، مؤكدًا وجود أسوار تحيط المشروعات، وإدارة كاملة لكل مشروع للحفاظ على جودته.

الوحدات السكنية كاملة التشطيب

من جانبه، أكد المهندس خالد صديق، لـ«الوطن» أنه بإمكان المواطنين حجز الوحدات السكنية للصندوق عبر الاتصال بالخط الساخن للصندوق 15444، أو التوجه لمقر صندوق التنمية الحضرية بمدينة نصر، موضحًا إمكانية معاينة الوحدة على أرض الواقع، ومؤكدًا أن الوحدات يتم تسليمها كاملة التشطيب بحد أقصى عام بعد التعاقد، وبإمكانية تقسيط الوحدة على 5 سنوات دون فوائد بشرط دفع مقدم حجز 15%.

مقالات مشابهة

  • صندوق التنمية الحضرية: افتتاح 3 مشروعات سكنية كبرى بالسويس غدا
  • عاجل - ارتفاع أسعار البيض في الأسواق: متابعة جديدة وأحدث الأسعار
  • مصطفى عمار: كل حضور مؤتمر «IBC» انبهروا بأداء «المتحدة» في السنوات الأخيرة
  • رقم الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة.. إجراءات جديدة من «التضامن»
  • "مراكز سند" تنجز 901 ألف معاملة وخدمة إلكترونية خلال 8 أشهر
  • مراكز سند تنجز 901 ألف معاملة خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام 2024
  • سالم الدوسري يصل للمركز التاسع بقائمة الهدافين التاريخيين للدوري السعودي
  • عاجل | حظر نشر البيانات المتعلقة بالأمن السيبراني.. تعليمات جديدة لمقدمي خدمات هويات الدخول والصلاحيات
  • قفزة جديدة في أسعار الذهب: كيف تؤثر الأحداث العالمية على السوق المصري؟
  • لن تتجاوز 40% من دخل المستفيد.. تفاصيل طرح وحدات سكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل