المؤلفة رشا عزت الجزار تتهم صناع «الهوى سلطان» بسرقة فكرتها
تاريخ النشر: 10th, November 2024 GMT
اتهمت المؤلفة رشا عزت الجزار، صناع فيلم الهوى سلطان بسرقة فكرة الفيلم من قصتها التي كتبتها تحت عنوان «حبي الأول» عام 2017.
ونشرت الجزار عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» الغلاف الخاص بفيلمها الذي كان يحمل اسم حبي الأول كإسم مؤقت، وعلقت عليه قائلة: «فيلم الهوي سلطان هو معالجة فيلم حُبي الأول من تأليفي.
وأشارت إلى أنه عند ذهابها إلى السينما يوم الخيبس الماضي لمشاهدة الفيلم الهوى سلطان، اكتشفت أن قصة الفيلم كاملة مأخوذة من قصة فيلمها «حبي الأول»، بكل التفاصيل.
وأوضحت: «قصة الفيلم كاملة «بأكد تاني كاملة» مسروقة من قصة فيلمي «حبي الأول»، بكل التفاصيل.. مع اختلاف اللوكيشن والحوار عندي في قصتي كنت مسكنه البطل والبطلة في نفس العمارة في شقتين فوق بعض، بدون مبالغة لو ذكرت التفاصيل اللي عندي في قصتي واوجه التطابق بينها وبين اللي شوفته في فيلم الهوي سلطان، التطابق هيتجاوز الـ 70% الفكرة والقصة وكل الأحداث الرئيسية بتفاصيل ما سيحدث مع الأبطال مسروقين من قصتي حبي الأول».
أبطال فيلم الهوى سلطانيشارك في بطولة فيلم الهوى سلطان، بجانب منة شلبي عدد من الفنانين أبرزهم: أحمد داود، وأحمد خالد صالح، وسوسن بدر، وجيهان الشماشرجي، وهو من تأليف وإخراج هبة يسري.
وتدور أحداث فيلم «الهوى سلطان»، في إطار رومانسي اجتماعي لايت عن العلاقات بين الأصدقاء، وكيف أنها تتحول بسبب الهوي، من خلال إلقاء الضوء على علاقة الصداقة التي تجمع بين أحمد داود ومنة شلبي خلال أحداث العمل.
آخر أعمال منة شلبيوكان آخر أعمال منة شلبي، هو مسلسل «تغيير جو»، وتكون العمل من 15 حلقة، وشارك فيه كل من: إياد نصار، صالح بكري، ميرفت أمين، عصام عمر، عايدة الكاشف، سعيد سرحان، شيرين، نبيل علي ماهر، محمود قابيل، أحمد سعيد، إنجي علي، وغيرهم، وهو من إخراج مريم أبو عوف، وتأليف منى الشيمي.
اقرأ أيضاًيوسف الشريف ينعى والدة أحمد مكي «صورة»
قبل عرضه.. watch it تواصل الترويج لـ «رقم سري»| صورة
أكرم حسني ينعى والدة الفنان أحمد مكي
المصدر: الأسبوع
كلمات دلالية: الهوى سلطان فيلم الهوى سلطان أبطال فيلم الهوى سلطان فیلم الهوى سلطان حبی الأول
إقرأ أيضاً:
بريد الهوى
منذ فجر التاريخ، لم يصف شاعر من شعراء العرب نقيق الضفادع، كما وصفه الشاعر العراقي الكبير محمد مهدي الجواهري حين يقول:
سلام على جاعلات النقيق على الشاطئين بريد الهوى
ونحن عندما نحتج على من يتجادلون بصوت عال مزعج، نقول: كفوا فضلًا عن النقيق. ومن يعش بالقرب من بركة أو بئر ماء، ويسمع النقيق خصوصًا آخر الليل، لا يستطيع النوم. ولكن سكان بغداد على صفتي دجلة، أو القاهرة على نهر النيل لا بد وأنهم تعودوا على الضجيج. وكنت أفكر في حفر بئر في منزلي غير أني عدلت عن هذه الفكرة، فلا بد من تصاريح عديدة من هنا وهناك. ثم إذا جازفت وحفرت بئرًا، ثم عسكر في منزلي حشد من الضفادع، فمن الذي سيخلصني من نقيقها. ولا تسمح نفسي بقتل هذا المخلوق البرمائي المسكين، وأذكر أني زرت مدرسة متوسطة بجدة، فلما جاءت الفسحة لصلاة الظهر دخل الطلبة المراهقون في ضجيج. وواصلوا نقيقهم بعد إقامة الصلاة إلى أن هوى الإمام راكعًا فلحقوا به.
ولم يقصد نجيب محفوظ نقيق الضفادع، حين كتب روايته الشهيرة العجيبة( ثرثرة فوق النيل) مع أن الثرثرة هي نقيق بشري فريد. ولو كان هذا النقيق مفيدًا، لما سمي ثرثرة. والإنسان بلا جدال هو الأكثر ثرثرة على وجد البسيطة. ولم نسمع أن جنس الجِمال أو جنس الفيلة يثرثرون، رغم أن لكل جنس من المخلوقات شفرته أو لغته الخاصة في التفاهم مع أفراد بني جنسه.
ولما رأى لقمان الحكيم درع الحديد، الذي صنعه داود- عليه السلام- أراد أن يسأل ما هذا، لكنه فضل الصمت، فما لبث داود أن قال: نعم لباس الحرب هذا. فقال لقمان بعد أن عرف الجواب: الصمت حكمة وقليل فاعله.
وقد عرفت الأستاذ محمد صلاح الدين الكاتب المعروف في جريدة الندوة، ثم في جريدة المدينة. كان- رحمه الله- يحضر بعض المجالس، أو الديوانيات؛ مثل الخميسية أو الثلوثية، وكان قليل الكلام. وكان عموده اليومي (الفلك يدور) عامرًا بالفائدة والجدة. وقد سمعت أنه هو الذي كلف بصياغة بيان مؤتمر القمة الإسلامي بجدة عام 1981م.
أما الحكمة المعروفة: إذا كان الكلام من فضة، فإن السكوت من ذهب، فإنها تعني السكوت في موضعه، والكلام في موضعه. أو بعبارة أخرى، السكوت الحسن والكلام الحسن. قال تعالى:” يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وقولوا قولًا سديدًا”. وقال النبي- صلى الله عليه وسلم:” إن الله يكره لكم قيل وقال وكثرة السؤال وإضاعة المال”.
لقد توفي الشاعر الجواهري عام 1997م، وعاش مع قفزات التواصل من تلفون السنترال العام إلى تلفون المقبض إلى البيجر، ولو رأى ما نحن فيه بعد القفزة إلى عصر الجوال، لقال: هذا بريد الفوضى، لا بريد الهوى.