بوابة الوفد:
2024-10-04@23:07:31 GMT

الوادي الجديد: اكتشاف المواهب الفنية للأطفال

تاريخ النشر: 15th, August 2023 GMT

 قامت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو بسيوني بإقليم وسط الصعيد الثقافي، برئاسة الكاتب محمد نبيل، وبإشراف فرع ثقافة الوادي الجديد برئاسة ابتسام عبدالمريد، بتنظيم باقة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية ضمن فعاليات برنامج "ثقافتنا في اجازتنا" للموسم الصيفي الجديد.

وفي هذا السياق، قام بيت الثقافة في الجديدة بتنفيذ فقرة مواهب فنية للأطفال بمشاركة الموهبة شروق محمد محمود.

وألقى شروق قصيدة بعنوان "يا رسول الله يا قدوتنا"، حيث أبدعت في تعبيرها عن حبها وتقديرها للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وتعد فقرة المواهب الفنية للأطفال من الفعاليات التي تهدف إلى تنمية مواهب الأطفال في مختلف المجالات الفنية، وتشجيعهم على التعبير عن أنفسهم وإبراز مواهبهم المميزة. وقد حظيت فقرة مواهب شروق محمد محمود بتفاعل كبير من الجمهور، حيث أُبهر الحضور بأدائها المتميز وقدرتها على نقل مشاعر الحب والتقدير بكلماتها الجميلة.

وتأتي هذه الفعاليات الثقافية والفنية ضمن جهود الهيئة العامة لقصور الثقافة في تحقيق رؤية وزارة الثقافة بتعزيز الثقافة والفن وإغناء المشهد الثقافي في مختلف المناطق الجغرافية بالبلاد. ومن المتوقع أن يستمر برنامج "ثقافتنا في اجازتنا" للموسم الصيفي الجديد بعروض وفعاليات متنوعة تستهدف جميع الفئات العمرية في المجتمع من أجل تشجيع الثقافة والفن في مصر.

وبهذا، تشير هذه الفعاليات الثقافية إلى التزام وزارة الثقافة بتعزيز التنوع الثقافي والتنمية الفنية في مصر، وتحقيق رؤية مصر في أن تكون دولة ذات حضارة عريقة وحاضنة للفن والثقافة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوادى الجديد إقليم فرع ثقافة ثقافة الوادي الجديد قصر ثقافة بيت ثقافة مكتبة ثقافة محافظة الوادي الجديد محافظ الوادى الجديد محافظة محافظ رئيس جامعة الوادي الجديد رئيس جامعة الوادى الجديد رئيس جامعة نائب محافظ الوادي الجديد نائب محافظ جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية الخارجة الداخلة بلاط باريس الفرافرة

إقرأ أيضاً:

المجلس المصري فى المملكة المتحدة يستقبل المستشار الثقافي الجديد

استقبل أعضاء المجلس المصرى بالمملكة المتحدة المستشار الثقافى الجديد الدكتورة رشا حسين.

وقد حضر اللقاء الأستاذ عبدالله هلال رئيس رابطة أبناء النوبة المصرية والدكتور إسماعيل غيته رئيس الجالية المصرية فى اسكتلاندا والأستاذ مصطفى رجب مدير بيت العائلة المصرية بلندن والدكتور  ضياء كامل رئيس جمعية الاطباء والدكتور هانى شعيب رئيس الملتقى الثقافى والكاتبة الأدبيه الدكتورة  جمال حسان والأستاذ مجدى عباس رئيس جمعية الجالية المصرية.

وخلال اللقاء عرضت الدكتورة رشا حسين مشوار حياتها حتى وصولها إلى تسلم مسؤلية المكتب الثقافى ببريطانيا كما تعرفت أيضا على أنواع الأنشطة التى تقدمها الجمعيات.

كما شمل الحوار سبل التعاون بين الجمعيات والمكتب الثقافى وقد رحبت الدكتوره رشا حسين باستضافة المكتب لما تقترحه الجمعيات من انشطة خدمة أبناء الجالية المصرية.

وعلى هامش اللقاء قام أعضاء المجلس بتقديم الشكر للأستاذ عبدالله هلال على حكمته وحسن إدارته للدورة السابقة للمجلس وتمنياتهم بالتوفيق للمنسق الجديد للمجلس الدكتور إسماعيل غيته الأستاذ بجامعة استراثكليد بإسكتلندا.

مقالات مشابهة

  • تشميع وتحرير محاضر لـ 61 محلا مخالفا لأنشطته التجارية في الوادي الجديد
  • الأوبرا تحتفي بانتصارات أكتوبر بحفل مواهب ذوي القدرات الخاصة.. الليلة
  • «الزملوط»: افتتاح العاصمة الإدارية لمحافظة الوادي الجديد قبل نهاية العام
  • المجلس المصري فى المملكة المتحدة يستقبل المستشار الثقافي الجديد
  • الوادي الجديد تحتفل بالعيد القومي الـ65 للمحافظة.. صور
  • في أول أيامه.. إقبال كبير على برنامج «مصر جميلة» لرعاية الموهوبين
  • وزارة الثقافة تطلق مشروع توثيق عناصر التراث الثقافي غير المادي في الأحساء
  • وزارة الثقافة تحتفي بإنتصارات أكتوبر بحفل مواهب ذوي القدرات الخاصة بالأوبرا
  • وزارة الثقافة تحتفي بانتصارات أكتوبر بحفل مواهب ذوي القدرات الخاصة بالأوبرا
  • إصابة 4 أطفال سقطوا من ألعاب الملاهي في الوادي الجديد